تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[حاتم القرشي]ــــــــ[25 Nov 2009, 12:01 ص]ـ

رأي طيب وفكرة سديدة.

سر على بركة الله.

ـ[محب القراءات]ــــــــ[25 Nov 2009, 02:06 ص]ـ

فكرة جيدة.

توكل على الله , والمهم هو المواصلة وعدم التوقف.

ويمكن أن نضيف المقترحات حول بعض النقاط للتفاعل من المشاهدين بدل الاتصال المباشر لكون البرنامج سيكون مسجلا.

وفقكم الله وأعانكم وفتح عليكم

ـ[فهد الوهبي]ــــــــ[25 Nov 2009, 03:38 ص]ـ

رأي سديد يا دكتور عبد الرحمن، وأبدأ على بركة الله تعالى، وتجربة جديدة ومميزة إن شاء الله تعالى ...

ـ[أم الأشبال]ــــــــ[25 Nov 2009, 08:09 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

اقتراح موفق من الشيخ الشهري بارك الله فيه

وبالنسبة للتمويل اقترح أن تخدم المادة التي طرحت في الحلقات الماضية وتحقق وتدقق ويزيد عليها أصحابه، ومن ثم تخرج في مطبوعات، وتباع لصالح البرنامج، أو تباع الحلقات لقنوات إسلامية أخرى فهي كنز ثمين.

والله أعلم.

ـ[ابو فارس]ــــــــ[25 Nov 2009, 10:15 م]ـ

اخي الدكتور عبدالرحمن 000

اتمنى ان تكون الحلقات على تفسير للايات المتعلقة بموضوع معين اجتماعي او نفسي او سلوكي مثل ايات المتعلقة بالزواج و الصبر وطلب العلم 00 واستضافة بعض الاساتذة في التربية وعلم الاجتماع وعلم النفس ولك مني المساعدة في جلبهم وشكرا00

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[26 Nov 2009, 04:13 م]ـ

بارك الله فيكم جميعاً.

سأحاول التهيئة للبرنامج من الآن، وأسأل الله التيسير والعون.

أخي الكريم أبو فارس

أشكرك وفكرتك التي طرحتها فكرة جميلة ورائعة، ولعلي أتواصل معك لو تكرمت لترتيب عدة حلقات بهذه الطريقة، فقد كنت فكرت العام الماضي بعدة حلقات للحديث عن قصة يوسف أستضيف فيها متخصصاً في التفسير وعلم النفس والتربية وربما الأدب للحديث عن جوانب هذه القصة في عدة حلقات، وكل واحد يتناول ما يخصه فيها. وفكرتك تؤيد هذا المنهج، ولو استطعنا تنفيذ الفكرة ولو مرة واحدة خلال العام القادم لكان هذا خطوة جيدة للتطوير.

ـ[سمر الأرناؤوط]ــــــــ[27 Nov 2009, 03:50 م]ـ

على بركة الله شيخنا الفاضل فقد طال انتظارنا لهذا البرنامج. وفقكم الله تعالى لكل خير وسددكم وجعل هذا البرنامج في ميزان حسناتكم.

أرجو أن يتم الإعلان عن موعد بداية البرنامج مسبقاً عبر الملتقى وعلى قناة دليل حتى نستعد له ونبلغ أكبر عدد من متابعيه بإذن الله تعالى عبر المواقع والمنتديات.

ـ[أبو عاتكة]ــــــــ[29 Nov 2009, 11:50 م]ـ

بوركت جهودكم

وأتمنى تفعيل دور هذا المنتدى ونشره قدر المستطاع والترغيب للمشاركة فيه ليكون بديلا عن الاتصالات المباشرة بتلقي الأسئلة في هذا الباب ...

* أقترح صياغة " رسالة البرنامج " وهدفه بشكل واضح ومركز لتذكيرنا وتذكيركم به من حين لآخر ... فهو عامل مهم في الثبات بعد توفيق الله

* أتمنى أن يتضمن الدرس آليات وطرق للتدبر مع ما يذكره العلماء في البرنامج كي يكون باعثا ومشجعا للمشاهدين على تدبر القرآن.

* أتمنى دراسة وتنسيق أمر تسجيل الدروس ورفعها على الانترنت وكذلك تفريغها سواء عن طريق الأخت سمر أو غيرها بحيث يكون هناك ثبات وانتظام في عملية التسجيل والتفريغ ..

* لا شك أن تفسير القرآن سبيل للعمل به فكلما كان الضيف أكثر تمسكا في ظاهره بكتاب الله تعالى وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم كان القبول والارتياح والتأثير أعظم ..

وفق الله الجميع لما فيه الخير والرشاد ..

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير