تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

أرجو مِمّن عنده علم وخبرة أكبر ألّا يبخل علينا، والأفضل في كتابة الآيات نقلها من المصحف مباشرة مع التّشكيل فهذا أحفظ لكلام الله سبحانه وتعالى، وأن تُستعمل أقواس خاصّة.

والله أعلم.

وأشكر الأستاذ محبّ العربيّة على الفائدة.

ـ[عماد كتوت]ــــــــ[24 - 05 - 2010, 08:48 م]ـ

الأخت هايدي، الأخت بنت عبد الله، علامات الترقيم لديكما صحيحة بنسبة كبيرة، ولكن هناك الأهم وهو وجود أخطاء لغوية لا بد من تصحيحها.

ـ[بنت عبد الله]ــــــــ[24 - 05 - 2010, 09:28 م]ـ

الأخت هايدي، الأخت بنت عبد الله، علامات الترقيم لديكما صحيحة بنسبة كبيرة، ولكن هناك الأهم وهو وجود أخطاء لغوية لا بد من تصحيحها.

بارك الله فيكم هذه وظيفتكم ووظيفة المتخصّصين أمّا نحن فلا نكون إلّا سائلين، ومع ذلك هذه محاولة أخرى وهي للتّصحيح طبعا:

مضارّ التّدخين

التّدخين من أقدم الظّواهر في العالم، وقد انتشر وتزايد بشكل كبير في عصرنا الحاليّ، لا سيما بين الفتيان و الفتيات في سنّ المراهقة؛ وذلك لقلّة رقابة الأهل على أبنائهم، وقد يكون السّبب أنّ الأب أو الأمّ أو المعلّم من المدخّنين، فيبدأ المراهق بمحاكاتهم، مع أنّ الوالدين والمعلّم هم القدوة لأجيال المستقبل فإذا كانوا يدخّنون فأيّ قدوة هذه؟!

ولا يخفى علينا ما للتّدخين من أضرار كثيرة بصحّة الإنسان وأوّلها: مرض سرطان الرّئة الذي انتشر بشكل كبير في هذه الأيّام، ومرض السّلّ أيضًا، وقلّة الشّهية، واصفرار الوجه والأسنان وضعف الذّاكرة، كما أنّه يعوّد الجسم على الكسل والاسترخاء، وإلى جانب الضّرر الصّحّيّ يوجد الضّرر المالِيّ وخصوصًا على صاحب الدّخل المحدود أو الأسر الفقيرة إذ يلجأ المراهقون و المراهقات إلى أساليب خاطئة لجلب المال كالسّرقة والتّحايل. فالتّدخين خراب للبيوت وتشتيت للأسرة؛ فالأب المدخّن قد يقصّر في حقّ زوجته وأبنائه، ولا يقلّ عن ذلك خطورة تدخين الأمّ خصوصًا وهي حامل فقد أثبتت دراسات عديدة أنّ أطفال الأمّهّات المدخّنات يستهلكن "النيكوتين" من خلال لبن الثّدي وينتج عن ذلك البكاء أكثر من غيرهم، وكما لوحظ نقص معدّل إنتاج اللّبن عند الأمّهّات المدخّنات، وقد يسبّب للطّفل بعض الأمراض ومنها: الغثيان، المغص، الحساسية، الموت المفاجئ. والحلّ للإقلاع عن هذه الآفة السّيّئة يبدأ بقوّة العزم والإرادة ومحاولة البحث عن الطّرق المعينة على ذلك كالتّوجّه لجمعيّات مكافحة التّدخين أو ممارسة بعض الهوايات كالرّياضة.

ـ[المجيبل]ــــــــ[24 - 05 - 2010, 09:41 م]ـ

www.alfaseeh.com/vb/showthread.php?58938-%E

هذا كتاب صغير يحتوي على علامات الترقيم بصورة واضحة ويسيرة اسمه من ذا الذي قدد البيان للكاتبة حياة الياقوت.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير