تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[في أول مشاركة في الملتقى: مناقشة رسالة ماجستير في القراءات السبع للعمادي ت 783هـ.]

ـ[جمال ياسين]ــــــــ[01 Aug 2010, 09:08 م]ـ

أولاً:أشكر الله على نعمة هذا الملتقى القرآني المبارك .. وأتقدم بالشكر لإخواني في ملتقى أهل التفسير على قبولي عضواً في هذا الملتقى الطيب المبارك ... لأعيش لحظات سعيدة مع كوكبة من أهل العلم .. فهذا شرف كبير لي .. ويعلم الله بقدر سعادتي بذلك .. أسأل الله أن يوفق الجميع لمايحبه ويرضاه ..

ثانياً: كأول مشاركة لي في هذا الملتقى أقول:

بحمد من الله تبارك وتعالى ناقشت الأسبوع قبل الماضي 7/ 7/2010م رسالة ماجستير في كلية الآداب بجامعة إب في الجمهورية اليمينة وهي عبارة عن تحقيق لمخطوطة في القراءات السبع اسمها: (الهدية إلى الحضرة العلية) للشيخ محمد بن عمرو بن علي بن أحمد العمادي المتوفى سنة 783هـ .. وقد كانت لجنة المناقشة مكونة من المشايخ الفضلاء:

أ. د. يحيى محمد عامر مناقشاً داخلياً (وهو رئيس قسم علوم القرآن والدراسات الإسلامية في كلية الآداب بجامعة إب).

أ. د.عبد السلام مقبل المجيدي مناقشاً خارجياً. (وهو أستاذ القراءات وعلوم القرآن في جامعة ذمار وإمام وخطيب مسجد الصالح بصنعاء).

أ. د. أحمد عبد الكريم شوكه الكبيسي مشرفاً على الرسالة. (أستاذ القراءات وعلوم القرآن والحديث في كلية الآداب بجامعة إب قسم علوم القرآن الكريم والدراسات الإسلامية).

وبحمد من الله تبارك وتعالى حصلت على امتياز. وأسأل الله أن يجعل هذا العمل خالصاً لوجهه الكريم.

وهنا أضع نبذة عن الكتاب:

الكتاب كما أوضحت في القراءات السبع يذكر أصول القراء السبعة ثم الفرش في القرآن الكريم كاملاً، وفيه مباحث إضافية في غاية الأهمية: فصل في التجويد (المخارج والصفات)، وفصل في زلة القارئ وأقوال الأئمة فيمن لحن في قراءة القرآن، وفيه فصل في التكبير رائع، وفصل في الجمع بين أوجه القراءات. وأرجوا الله أن يرى هذا الكتاب طريقه للطبع والنشر لتنتفع به الأمة الإسلامية ..

وأرفق هنا خطة الرسالة ..

ـ[حاتم القرشي]ــــــــ[01 Aug 2010, 09:37 م]ـ

الأخ جمال ياسين: حياك الله في هذا الملتقى ببين إخوانك، وأسأل الله أن ينفع بعلمكم، وننتظر مشاركاتكم النافعة.

ـ[إياد السامرائي]ــــــــ[01 Aug 2010, 11:16 م]ـ

مرحباً بالأخ الكريم جمال في موقعه ملتقى أهل التفسير، ونبارك له حصوله على درجة الماجستير ونسأل الله له التوفيق والسداد ونحن بانتظار مشاركاته وتفاعله في الملتقى، كما ونسأل الله أن ييسر طباعة رسالته وأن ترى النور قريبا لينتفع بها طلبة العلم

ـ[إيمان]ــــــــ[01 Aug 2010, 11:35 م]ـ

حياك الله وبياك أخي الفاضل جمال ياسين لإنضمامك لملتقى أهل التفسير، ونأمل منك أن تعرض أبرز نتائج وتوصيات الرسالة.

ـ[أبو إسحاق الحضرمي]ــــــــ[01 Aug 2010, 11:38 م]ـ

حيَّا الله بأهل إب في هذا الملتقى المبارك، ويسعدنا تواجدك هنا، في انتظار مشاركاتك مع إخوانك

وحبذا لو تدعو الدكتور عبد السلام المجيدي - وفقه الله - لينظم بهذا الملتقى ومثله الدكتور الكبيسي - وفقه الله - وغيرهما

ـ[ضيف الله الشمراني]ــــــــ[02 Aug 2010, 05:19 ص]ـ

مبارك عليكم درجة الماجستير، وجعلها الله لكم رفعة في الدنيا والآخرة.

ويسعدنا انضمامكم إلى ملتقى أهل التفسير والقراءات، وننتظر من فضيلتكم الجديد المفيد.

ـ[جمال ياسين]ــــــــ[02 Aug 2010, 07:46 م]ـ

أشكركم إخواني كثيراً على مروركم الكريم الذي أتشرف به كثيراً ... ويعلم الله أني سعيد جداً وسروري لا يوصف ... لقد أحببت الملتقى كثيراً بكم .. وسترون مني كل خير بإذن الله ... وبشأن أهم النتائج والتوصيات سأضعها قريباً بين أيديكم بإذن الله .. أتمنى أن تعتبروني سفيراً لكم في يمن الإيمان والحكمة وفي محافظة إب خصوصاً لأقدم لكم كل ما تطلبون وكل ما أستطيع عليه بإذن الله تبارك وتعالى ..

وبالنسبة لمشرفي على الرسالة الشيخ الأستاذ الدكتور: أحمد عبد الكريم شوكه الكبيسي هو عضو في هذا الملتقى، وهو الذي دلني على الموقع وحببني فيه كثيراً أسأل الله أن يحفظه وأن يبارك في جهوده ..

سلام من الله عليكم ورحمته تغشاكم وبركته تحفكم ياخير الأحباب والأصحاب ...

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[03 Aug 2010, 12:32 ص]ـ

مرحباً بأخي العزيز الأستاذ جمال ياسين بين إخوانه وأحبابه في ملتقى أهل التفسير، وأبارك لكم أخي العزيز الحصول على هذه الدرجة العلمية وأسأل الله أن يجعلها عوناً لك على طاعته ورضاه، وأن يعينك على إكمال الدكتوراه قريباً.

ونحن نسعد بك وبأهل اليمن جميعاً ونسأل الله أن يوفقكم لكل خير، وأبلغ سلامي وشكري لشيخك الجليل الدكتور أحمد عبدالكريم الكبيسي وفقه الله ورعاه.

ـ[جمال ياسين]ــــــــ[05 Aug 2010, 05:30 م]ـ

أشكرك دكتور عبد الرحمن على مرورك الكريم ... أنا بكم أسعد ويعلم الله .. وأسأل الله أن يجمعنا في مستقر رحمته .. ويصل سلامك بإذن الله لشيخي ... وجزاك الله خيرا ...

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير