تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[هنا نبارك للشيخ نواف الحارثي حصوله على الدكتوراة في علوم القرآن]

ـ[محمد بن عبدالعزيز الخضيري]ــــــــ[26 Aug 2010, 03:53 ص]ـ

قبل قليل (ليلة الخميس 16/ 9/1431 في تمام الواحدة والربع بعد منتصف الليل) حصل الشيخ الفاضل والداعية النبيل أبو محمد نواف الحارثي على درجة الدكتوراة مع مرتبة الشرف بامتياز في جامعة القرى على أطروحته في تحقيق جزء من كتاب غاية النهاية في طبقات القراء لابن الجزري وهو رابع أربعة وكل إليهم تحقيق الكتاب وأولهم مناقشة

بارك الله لك في ما آتاك يا أبا محمد وجعلها حجة لك لا عليك

ـ[عبير ال جعال]ــــــــ[26 Aug 2010, 04:02 ص]ـ

اسأل الله أن يجعلها رفعة له عند الله ومبارك لك وفقك الله

ـ[أبو يوسف الكفراوي]ــــــــ[26 Aug 2010, 04:59 ص]ـ

مليون مبارك للأخ الكريم نواف الحارثي، وإلى مزيد من التقدم والرفعة.

ـ[محمد زيلعي]ــــــــ[26 Aug 2010, 08:01 ص]ـ

مبارك أخي نواف وأسأل الله تعالى أن تكون لك عوناً على مزيد من الطاعة والعلم النافع.

أعتبرها كرامة من كرامتك أن تمكنت من المناقشة قبل بداية السنة القادمة بعد أن أخبرتنا بتأخر الإجراءات في مجلس الكلية في آخر لقاء

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[26 Aug 2010, 11:56 ص]ـ

ما شاء الله تبارك الله.

مبارك أخي العزيز نواف وأسأل الله لك التوفيق دوماً.

ـ[فهد الوهبي]ــــــــ[26 Aug 2010, 12:56 م]ـ

مبارك لأخي العزيز والشيخ الفاضل الدكتور نواف الحارثي حصوله على هذه الدرجة، جعلها الله عوناً له على الطاعة، وأسأل الله لك التوفيق والسداد في مستقبل حياتك العلمية، فنعم الأخ ونعم الصديق، بارك الله فيك ونفع بك ...

ـ[عمر البصري]ــــــــ[26 Aug 2010, 01:23 م]ـ

مبارك ايها الشيخ الفاضل على الدكتوراه، نسأل الله ان يجعلكم من جنوده في الدفاع عن القرآن وخدمته، وانه لمن توفيق الله تعالى لكم ان رزقكم هذه الدرجة في شهر رمضان وعن كتاب من اهم ما الف في تراجم (اهل القرآن) وان جعل الجزء الاول منه بتحقيقكم، فهنيئاً لكم.

ـ[سمر الأرناؤوط]ــــــــ[26 Aug 2010, 01:25 م]ـ

بارك الله لك أخي الفاضل نواف وجعلها عوناً لك على خدمة القرآن الكريم.

ـ[نواف الحارثي]ــــــــ[26 Aug 2010, 03:42 م]ـ

الأخ العزيز الدكتور محمد ... وجميع الإخوة

أولا: أشكر الله سبحانه على مامنَّ به وأنعم (وإن تعدوا نعمة الله لاتحصوها) فنسأل الله أن يعييننا جميعا على ذكره وشكره وحسن عبادة، كما أسأله سبحانه أن يجعلنا مباركين أينما كنا وأن يرزقنا الإخلاص في القول والعمل والسر والعلن.

ثانيا: إن من تمام الفرحة خصوصا مشاركتكم وتشريفكم للمناقشة وتشريف وحضور إخوتي من الزملاء والأهل عموما ... فللجميع الشكر والتقدير ..

ثالثا: أقدم لكل مبارك من الإخوة والأخوات (باقة ورد)

تحمل الشكر الجزيل على تهانيهم وتبريكاتهم، فشكر الله لهم جميعا وأسأل الله أن يرفع قدرهم وأن يعلي منزلتهم في عليين.

ثالثا: بالنسبة لوقت المناقشة ياحبيبنا –د/محمد زيلعي-فربما تكون من نوادر المناقشات في الأعوام الأخيرة ... حيث تقررت يوم الأربعاء 16/ 8/1431هـ، ولأسباب داخلية ... تأجلت يوم الأربعاء 15/ 9 في الساعة العاشرة والنصف مساء، والفضل لله أولا وآخرا ثم للجنة المناقشة وهم:

شيخنا العزيز الدكتور: مساعد الطيار، أ. د: يحيى زمزمي، أ. د: عبد الله سعاف اللحياني (مشرف البحث) -حيث أبدوا استعدادهم بل وحرصهم على إتمام المناقشة في رمضان فلكل واحد منهم الشكر والعرفان وأسأل الله أن يجزيهم خير الجزاء وأعظمه على جميع أعمالهم وعلى ما بذلوا من جهد وعناء في دراسة البحث وتقويمه.

رابعا: من باب الإيضاح لأخي عمر فإن الجزء المحقق يبدأ من ترجمة محمد بن إسماعيل بن أحمد إلى نهاية الكتاب، والعبد الفقير آخرهم تسجيلا ...

أكرر شكري وتقديري للجميع من المباركين والمهنئين على مشاعرهم الصادقة ومباركتهم الحارة ... جعلنا الله جميعا من الفائزين في هذا الشهر الكريم ومن السعداء في الدارين. اللهم آمين،،،،

ـ[ضيف الله الشمراني]ــــــــ[26 Aug 2010, 04:48 م]ـ

مبارك يا شيخ نواف حصولكم على درجة الدكتوراه، ونفع الله بكم الإسلام والمسلمين.

وأرجو من فضيلتكم طباعة رسالة الماجستير المتعلقة بتحقيق وصف الاهتداء للإمام الجعبري رحمه الله.

ـ[الردادي]ــــــــ[26 Aug 2010, 08:10 م]ـ

أبارك لفضيلة الشيخ نواف الحارثي الدرجة العلمية المباركة، جعلها الله عوناً له على الخير والطاعة، وباباً مُشْرَعاً لمزيد من العطاء في هذا العلم المبارك.

وقد تشرفتُ بحضور المناقشة، ووقفت متأملاً لشدة تقدير واحترام المناقشَيْن للطالب عند مناقشته، بالإضافة إلى أدبهما الجم وذوقهما الرفيع في تقديم الملاحظات والفوائد - وهذا لا يستغرب منهما -، مع حرصهما على الإشادة بالباحث وجهده في أي نقطة تستلزم ذلك، وهذا من الإنصاف الذي قد يُفتقد أحياناً في بعض المناقشات التي تخلو من ذِكْرِ محاسن البحث وصاحبه.

وقد دوَّنتُ بعض الفوائد مما ذكره المناقشان - وكذلك أفعل في كل مناقشة أحضرها -، ولعلي أضع بعضها بإذن الله تعالى نفعاً لأمثالي ممن هم في أمس الحاجة لها.

أكرر تهنئتي ومباركتي للشيخ الكريم نواف، ونمنِّي النفس بأن نرى هذا السِفْر المبارك مطبوعاً بهذا التحقيق الموفَّق بعد اكتمال تحقيقه من بقية زملاء الشيخ نواف ..

محبكم أبو عمر ..

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير