تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[•·.·´¯`·.·• أفضل الأوقات لسماع الأغاني! •·.·´¯`·.·•]

ـ[القلم الإسلامي]ــــــــ[27 - 10 - 2002, 10:26 م]ـ

الاوقات التي يفضلونها في سماع الاغاني و الموسيقى كثيره , و لكل وقت خصوصيته و اغانيه ,,,,

فالبعض يفضل سماع الموسيقى وهو يتناول وجبات الطعام , لا وبل يختارون موسيقى هادئة و غير مزعجة تتناسب و الجو الذي يعيشه!!!

و البعض الاخر يفضلها اغاني و موسيقى صاخبة!! و هو و ربعه في سهره في اواخر الليل , فتجده فاتح ابواب السيارة على مصراعيها و الاغنية ((تلجلج)) على اقوى شي!!! وش نقول ,, الدعوة مزااااج.

و بعضهم يفضلها وهو يتمشى بالسيارة , فتجده يسمع الشريط تلو الاخر و على الطريق يشتري له شريطين او ثلاثة ,,, لزوم بكرى و بعده و بعده ,,,

و حفلات الزفاف ,,, فالموسيقى الصاخبة التي تصاحب الزفة!! شي مو معقول ... فتجد الحضور شاخصة ابصارهم للعريس و العروسة و الموسيقى الصاخبة تهز القاعة هز .....

و بعض الناس رايق جدا ,,, يعني قبل النوم وهو على الفراش يشغل له موسيقى هادئة جدا و يعيش معها لحظات حتى يتسلل النوم بهدوء اليه ,, و المسجل شغّال!!

و لكن ,,,,,

لنقف مع كل وقت وقفة ...

الذي يفضلها وهو يتناول الطعام و امامه خيرات من بها الله عليه , الا يعلم ان هذا نوع من الكفر بالنعمة , و ان هناك اناس كثيرون يتمنون ربع ما يأكل و يشرب, الا يعلم انها نعمة من الله اذا لم يشكر الله عليها قد تزول عنه بين ليلة و ضحاها .. فليتأمل قوله تعالى: (وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً قَرْيَةً كَانَتْ آمِنَةً مُطْمَئِنَّةً يَأْتِيهَا رِزْقُهَا رَغَداً مِنْ كُلِّ مَكَانٍ فَكَفَرَتْ بِأَنْعُمِ اللَّهِ فَأَذَاقَهَا اللَّهُ لِبَاسَ الْجُوعِ وَالْخَوْفِ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ) (النحل:112)

و من يفضل الاغاني في اواخر الليل فليعلم ان رب العزة و الجلال قد نزل الى السماء الدنيا , وان وقت السحر من افضل اوقات الاستغفار و اجابة الدعاء قال تعالى: (وَبِالْأَسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ) (الذريات:1 , فكيف يستبدل الذي هو ادنى بالذي هو خير ... ؟؟؟

و من يفضلها وهو يتمشى و يقضى الساعة تلو الاخرى بالسيارة ,,, كم من الوقت ضاع ,, الا يستفيد من وقته و ماله بشريط مفيد او بسماع اذاعة مفيدة و يخلص ذلك لله فينال الفائدة بالدنيا و الاجر و الثواب بالاخرة .. فليعلم ان سيسأل عن وقته و ماله يوم القيامه ..

و من يفضلها ليلة زفافه ,, اقول له قد تكون هذه الليلة الوحيدة بعمرك فابذل السبل لتكون مباركة عليك و على ذريتك و حياتك الزوجية ,,, الا تخاف من فشل زواجك بسبب الاغاني؟!! الا تعلم ان عليك وزر كل من سمعها تلك الليلة ,,؟!!

و نأتي لمن يفضلها قبل نومه ,, اقول ان النوم موتة صغرى فقد يقبض الله روحك فيه ,, فاجعل اخر كلامك ذكرا لله و اجعل اخر سماعك ايات من القران فقد يكون فراشك الذي تسمع فيه الاغاني فراش موتك ,,, فتب اى الله و التزم باذكار النوم.

و اخيرا ,,, فلنجعل اوقاتنا عامرة بذكر الله و من ابتلي بسماع الاغاني فليجاهد نفسه بتركها و ليستعين بالله ثم بتلاوة القران و ذكر الله ...

•·.··.·• تحياتي: صاحبة القلم الإسلامي •·.··.·•

ـ[الشعاع]ــــــــ[30 - 10 - 2002, 10:44 م]ـ

أثابك الله وجعل ما كتبتي في ميزان حسناتك

ونرجوا المزيد

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير