تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[مامعنى الكلمات التاليه في اللغه العربيه]

ـ[الغاليه ((ساره))]ــــــــ[17 - 04 - 2007, 05:25 م]ـ

:::

الكلمات هي:

القدس

فيلسوف

أديس أبابا

ـ[برقش]ــــــــ[18 - 04 - 2007, 11:58 م]ـ

أختي الكريمة

- بحسب موقع الأزهر على الإنترنت، "اشتق اسم القدس من ماده ق د س حيث القدس تنزيه الله تعالى فهو المتقدس القدوس المقدس، والقدوس تعنى الطاهر المنزه عن العيوب والنقائص، والقدس اسم مصدر، وقيل للجنة حظيرة القدس وفى القرآن الكريم على لسان الملائكة ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك .. 30 سورة البقرة وفى صفات الله الملك القدوس السلام ... 34 سورة الحشر، فالقدس معناها أثر التقديس والتنزيه من العيوب لان اسم المصدر أثر للمصدر"

http://www.alazhar.org/arabic/magzine/issue2/alkods.htm

كذلك ورد في موقع "القدس أونلاين":

أما في المحور الرابع فيؤكد المؤلف على تمتع القدس بمكانة كبيرة في الإسلام، ولعل هذا ما اتضح جليًا في ورود القدس بأسماء عديدة في القرآن والسنة، إضافة إلى إطلاق المسلمين في عهودهم التاريخية المتعاقبة على اسم المدينة أسماء مقدسة فسموها "بيت المقدس" وتعني اسم الموضع الذي طهر من الذنوب، ولقد اشتقت تلك التسمية من كلمة القدس وهى لفظة تعني البركة والطهارة والنقاوة، ومعهما يصبح اسم بيت المقدس هو المكان الذي يطهر من الذنوب، وسميت المدينة أيضًا باسم "القدس" وهو الاسم الذي ظل شائعًا ومتداولاً حتى في وقتنا الحاضر، والقدس تعني المكان أو الموضع الذي باركه الله تعالى، وبإجماع شهادات التاريخ في كل مرحلة فإن مدينة القدس قد حظيت بمنزلة كبرى في العهد الإسلامي، وتمتع رعاياها بأمن واستقرار، واحترمت الأديان السماوية فيها على أكمل وجه، وهذا نابع من قدسيتها الدينية.

http://www.alqudsonline.com/show_article.asp?topic_id=1587&mcat=29&scat=50&sscat=0&lang=0

- كلمة فيلسوف تعني العالم بالفلسفة، و"الفلسفة" تعريب لعبارة يونانية تعني "محبة الحكمة". وبحسب المعاجم، "الفلسفة" هي "درس المبادئ الأولى وتفسير المعرفة تفسيرا عقليا. وكانت تشمل العلوم جميعا، واقتصرت في هذا العصر على المنطق والأخلاق وعلم الجمال وما وراء الطبيعة". (المنجد في اللغة العربية المعاصرة)

- بحسب موقع ويكيبيديا الإنجليزي، "أديس أبابا" تعني بالأمهرية "الزهرة الجديدة".

http://en.wikipedia.org/wiki/Addis_Ababa

ـ[أحمد الحسن]ــــــــ[19 - 04 - 2007, 12:27 ص]ـ

بوركت جهودك يا أخي برقش

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير