تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

البريد الإلكتروني: email: [email protected]

عنوان الجمعية

ص - ب: 17999 - الرياض - 11494 هاتف: 2582695 - 2582753 موقع الجمعية www.alquran.org.sa

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[31 May 2007, 02:44 م]ـ

مقدمة

الحمد لله الذي بفضله ونعمه تبدأ وتتم الصالحات، والصلاة والسلام على نبي الرحمة والهدى، وعلى آله وأصحابه أولى العلم والتقى: أما بعد:

فإن للجمعيات العلمية دوراً فاعلاً ومؤثراً في الحياة العلمية، والتواصل المثمر في المجتمعات بما تمثله من قيمة وأهمية في مجال تخصصاتها العلمية، وبما تتيحه من تعارف وتآلف بين أصحاب التخصص الواحد، وبما توفره من فرص التواصل الشخصي والعلمي بينهم مما ينعكس أثره على إهتماماتهم العلمية.

والجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه تُعَّد – وهي وليدةٌ –من أهم الجمعيات العلمية بالنظر لواجبها في خدمة القرآن الكريم وعلومه-والدراسات القرآنية المختلفة- مما نأمل معه أن يتوافق واجبها مع واقعها.

وانطلاقاً من هذا الواجب كانت الرغبة، وكان العمل على إصدار مجلة علمية محكمة تعنى بالبحوث والدراسات القرآنية بمختلف موضوعاتها لتكون مجالاً رحباً وخصباً لأعضاء الجمعية وغيرهم لنشر بحوثهم ودراساتهم وفق منهجية علمية منضبطة تهدف للرقي بالبحوث العلمية للدراسات القرآنية مادةً ومنهجاً، توثيقاً ومراجعةً وتحكيماً.

وها هو العدد الأول من هذه المجلة، مجلة: "الدراسات القرآنية " للجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه بين يديكم، وهو منكم وإليكم.

ويُسعِدَني من هذا المنبر أن أدعو الباحثين من أعضاء الجمعية وغيرهم، من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها أن يثروا مجلتهم بدراساتهم الجديدة والجادة ليتم التواصل، ويستمر العطاء.

والحمد والشكر لله تعالى أولاً وآخراً، ظاهراً وباطناً ثم لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير سلطان بن عبد العزيز على إنشاء هذه الجمعيات ودعمها، ولإدارة الجمعية سابقين ولاحقين وكل العاملين والداعمين للجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه، ولهذه المجلة وفي مقدمتهم معالى مدير الجامعة والعاملين معه.

والله لا يضيع أجر العاملين والمحسنين، والحمد لله رب العالمين.

رئيس هيئة تحرير المجلة

أ. د محمد بن عبد الرحمن الشايع

الأستاذ بقسم القرآن وعلومه بكلية أصول الدين

وعضو مجلس إدارة الجمعية العلمية السعودية للقرآن وعلومه

وعضو ملتقى أهل التفسير

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[31 May 2007, 04:05 م]ـ

وللإخوة الذين سألوا عنها عبر بريدي ورسائل الجوال ستجدونها في المكتبات الأسبوع القادم بإذن الله، وسأوافيكم بأسماء المكتبات التي توزعها، وأما أعضاء الجمعية فالذين لم يتسلموها في لقاء الجمعية العمومية 13/ 5/1428هـ سوف تصلهم على عناوينهم البريدية قريباً بإذن الله.

الرياض في 14/ 5/1428هـ.

ـ[أبو حسن]ــــــــ[05 Jun 2007, 12:44 م]ـ

هل بالامكان أن أجدها في المكتبة المركزية في الجامعة (قسم المبيعات)

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[05 Jun 2007, 02:45 م]ـ

ما دمت في جامعة الإمام، فتجدها في مقر الجمعية في كلية أصول الدين قريباً من قسم القرآن وعلومه.

ـ[عبدالرحمن المحيميد]ــــــــ[11 Jun 2007, 02:05 م]ـ

اشكر جميع الأخوة القائمين على الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه على جهودهم المتميزة والمتنوعة في خدمة القرآن الكريم والمنتسبين إليه، كما اهنيء جميع الأخوة المتخصصين في الدراسات القرآنية بصدور العدد الأول من مجلة الجمعية، وما تنطوي عليه صفحاتها، وما ستحويه في أعدادها القادمة بإذن الله من بحوث قيمة لنخبة متميزة من المتخصصين.

ولكن المجلة بحاجة إلى مزيد من العناية في إخراجها وتصاميمها، كما أن فيها بعض الأخطاء الطباعية كما في الغلاف الخارجي (العاليي) وأخطاء في التنسيق والصف كما في ص 13 وغيرها .... فما أجمل أن تكون متميزة في ذلك كتميز رئيس تحريرها والقائمين عليها، والكمال لله وحده.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير