تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[مفردة يعقوب لابن الفحام كتاب جديد من كتب القراءت يخرج لأول مرة]

ـ[أبو الجود]ــــــــ[23 Jan 2008, 09:02 م]ـ

صدر عن دار أضواء السلف كتاب مفردة يعقوب لابن الفحام وستكون موجودة بمعرض الكتاب بالقاهرة خلال أيام وقام بتحقيقها الشيخ الدكتور إيهاب فكري بالمشاركة مع خالد حسن أبو الجود

وبنفس الدار سيخرج كتاب العنوان في القراءات السبع بتحقيق خالد حسن أبو الجود في طبعة جديدة للكتاب بها إصلاح للأخطاء الموجودة في النسخة المطبوعة المعروفة بما فيها من تصحيف وقد بينت بعض ما فيها من تصحيف في المقدمة حتى لا يطول الكتاب مع نقد لهذه الطبعة، وقد وضعت أسانيد المؤلف من كتاب الاكتفاء له في هامش الكتاب كما أراد المؤلف من قوله " وأضربت عن ذكر أسانيدي في هذا المختصر، إذ كنت قد بينتها في كتاب «الاكتفاء» فمن أراد شيئا منها التمسه هناك إن شاء الله تعالى "، وقد أوضحت بعض غامض العبارات ووضعت فهرس شامل للكتاب وفهرس آخر للآيات التي ليست في مواضعها بالإضافة إلى الأمور الأخرى التي لابد منها في تحقيق الكتب أسأل الله أن ينفع به.

كما سيخرج في تحقيق جيد وبعد جهد كبير من المحقق الشيخ عمر مالم أبه و الأخ أشرف عبد المقصود إرشاد القراء والكاتبين للمخللاتي على نسخ خطية ممتازة منها نسخة المؤلف

أسأل الله العظيم أن ينفع بهذه الكتب وأن يبارك لنا في القرآن العظيم

ـ[ضيف الله الشمراني]ــــــــ[23 Jan 2008, 09:51 م]ـ

شكر الله لكم يا شيخ خالد ما تبذلونه في سبيل نشر كتب هذا الفن الشريف وتحقيقها وتعريف الناس بها

وصدق من سماكم (أبو الجود)، فلكم من اسمكم نصيب وافر

وفقكم الله لرضاه.

ـ[أبو الجود]ــــــــ[23 Jan 2008, 10:16 م]ـ

جزاكم الله خيرا أخي الغالي أسأل الله أن يبارك فيكم

ـ[محب القراءات]ــــــــ[23 Jan 2008, 11:52 م]ـ

جزاكم الله خيرا على هذه الجهود المتواصلة في خدمة علم القراءات , أسأل الله أن ينفع بعلمكم ويثيبكم ويبارك في أعمالكم وأوقاتكم.

وجزى الله شيخنا الحبيب الدكتور / إيهاب فكري على ما يبذله في خدمة علم القراءات , وسينشر لفضيلته في معرض الكتاب / تقريب الطيبة , بالإضافة إلى تقريب الشاطبية , وتقريب الدرة , والذين طبعا قبل فترة قريبة

وأود هنا أن أشير إلى أن كتاب (مفردة يعقوب) لابن الفحام ت (516هـ) حققه زميلنا في قسم القراءات , الشيخ / معاذ بن إبراهيم بن محمد نور بن سيف , (بحث تكميلي لنيل درجة الماجستير) في عام 1427هـ وحصل على الماجستير بتقدير ممتاز.

وكنت قد أشرت إلى ذلك في الموضوع التالي:

ماذا تعرف عن هذه المخطوطات ... !!؟ ( http://www.tafsir.org/vb/showthread.php?t=7295&highlight=%E3%DD%D1%CF%C9+%ED%DA%DE%E6%C8)

ـ[أبو الجود]ــــــــ[24 Jan 2008, 12:14 ص]ـ

جزاك الله خيرا أخي الكريم وأرجو أن تبشر به الشيخ الدكتور إيهاب وأرجو أن تخبره أني أتمنى سماع صوته فكم اتصلت به ولا مجيب أرجو أن يكون بخير أما الإنتاج الكبير لكتب القرءات في الجامعات فنتمنى أن نراه بعيننا حيا منشورا بين الناس ينتفعون به أسأل الله أن ينفع بكم.

ـ[إبراهيم الجوريشي]ــــــــ[24 Jan 2008, 03:59 ص]ـ

جزاكم الله خيرا

ـ[أبو يعقوب]ــــــــ[24 Jan 2008, 07:07 ص]ـ

جزاك الله خيرا

ـ[الونشريسي]ــــــــ[25 Jan 2008, 12:04 ص]ـ

هل أحد يخبرنا عن كتاب الجامع في القرآت للطبري؟

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير