تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

يقول الشيخ: أرسلت إلى مجلة صوت الإسلام أستحثهم على إجراء استفتاء للناس منهم على أمل أن يكون الدستور الجديد إسلاميا قرآنيا، استجابة لأمر الله عز وجل، وعرضت عليهم استعدادي للكتابة في هذا الموضوع مساهمة مني في جهودهم المشكورةُ.

وقد نشروا خطابي، ورحبوا بمقالاتي، فأرسلتها لهم تباعا تحت هذا العنوان الصريح: (دستورنا).

وقد وفَّت المجلة بوعدها، ونشروها كاملة، وجعلوا عنوانها بالبنط الكبير، اللافت للأنظار ابتداءً من العدد (120بتاريخ9من محرم 1381هـ، الموافق يونيو حزيران1961م)، وأشهد أن هذه كانت شجاعة فائقة من هيئة تحرير المجلة، التي نشرت المقالات عنوانا و مضمونا، وهي تعلم أنها مصادمة صريحة لأهواء الأغرار الذين أذاقوا الناس النكال والوبال، وتمادوا في الغي، وتماروا بالنذر حتى أصدروا الدستور على هواهم، مجردا من المادة الشهيرة "دين الدولة الرسمي الإسلام" [3]

8 - بعد أن خرج الشيخ من سجون الظالمين عمل أستاذا بجامعة الإمام الإسلامية بالرياض، ثمَّ كلية أصول الدين بالقاهرة، وجامعة أم القرى بمكة المكرمة، وأشرف وناقش العشرات من رسائل الماجستير والدكتوراه.

9 - له بفضل الله نشاط دعويٌ بالمحاضرات، والندوات، والخطابة، والدروس الدينية، والدروس في المساجد، والجامعات والإذاعات والتلفاز في عديد من البلاد الإسلامية.

10 - كما أن له العديد من المؤلفات والبحوث والمقالات مثل:

أ - المنهاج القرآني في التشريع.وقد سبق الحديث عنه.

ب - المدخل إلى التفسير الموضوعي.

ت - معركة الوجود بين القرآن والتلمود.

ث - العلم والعلماء في ظل الإسلام.

11 - شارك في عديد من المؤتمرات الإسلامية في البلاد الإسلامية وفي خارجها كمؤتمرات المراكز الإسلامية والمؤسسات الطلابية في انجلترا وأمريكا وألمانيا.

12 - وهو الآن عضو في المجمع الفقهي بمكة المكرمة.

13 - وهو كذلك عضو في الهيئة الإسلامية العالمية.


[1]-هو شيخنا وشيخ شيوخنا العلامة الدكتور:"أحمد الكومي" يرحمه الله، كان من أفذاذ العلماء، علما وتواضعا وخلقا، وآية في الذكاء والفهم، وقد تخرج عليه أجيال من العلماء، ومما يشهد له في جرأته للحق أنه كان يذهب بنفسه رغم ذهاب بصره إلى صاحب الرسالة أثناء مقامه بمستشفى القصر العيني غير آبه بالطاغوت وجنده، توفي عن عمر يناهز الثمانين عاما، في شوال 1411هـ، رحمه الله وأجزل مثوبته.
[2]- كان أحد رجالتها والقائمين عليها الشيخ المجاهد حافظ سلامة بارك الله في عمره وجهاده.

منقول من موقع جبهة علماء الازهر والموقع المذكور به العديد من دروس الشيخ ومحاضراته المسموعة

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير