تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[منع المصلين من دخول المسجد الأقصى الى متى؟.]

ـ[نائل سيد أحمد]ــــــــ[25 - 01 - 2008, 11:45 ص]ـ

منع المصلين الذين تقل أعمارهم عن 45 عاماً من دخول المسجد الأقصى

القوات الصهيونية تشدد حصارها على المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة في مدينة القدس

قامت القوات الصهيونية فجر اليوم الجمعة 25/ 01/2008م بمنع المصلين الذين تقل أعمارهم عن 40 عاماً من الدخول إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الفجر، كما قامت القوات الصهيونية بإغلاق كافة المداخل المؤدية إلى المسجد الأقصى، وقامت كذلك بإغلاق الأبواب الرئيسية للبلدة القديمة حيث انتشر المئات من عناصر الشرطة الصهيونية وقوات ما يسمى بحرس الحدود على مداخل المسجد الأقصى وبوابات البلدة القديمة بالإضافة غلى الدوريات الراجلة المنتشرة داخل حارات وأزقة البلدة القديمة، ولوحظ انتشار لعناصر المخابرات الصهيونية داخل ساحات المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة، كما تقوم القوات الصهيونية بمنع أي مواطن مقدسي لا يسكن في البلدة القديمة من دخولها، كما تقوم أيضاً بمنع أصحاب المحلات من الوصول إلى محلاتهم داخل البلدة القديمة.

كما وقامت القوات الصهيونية بالاعتداء على المصلين المحتجين على هذه الإجراءات بالقرب من باب حطة -أحد بوابات المسجد الأقصى-، حيث قامت هذه القوات بتفريق المصلين الذين أقاموا صلاة الفجر في الطرقات المؤدية للمسجد الأقصى المبارك.

هذا وقد بدأت القوات الصهيونية منذ ساعات الفجر بوضع الحواجز الحديدية ونشر القوات الخاصة المدججة بكافة أنواع الأسلحة على البوابات الرئيسية للمسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة بالإضافة إلى تشديد الإجراءات التعسفية على الحواجز المحيطة بمدينة القدس المحتلة، كما قامت تلك القوات الصهيونية بنصب الحواجز في مناطق واد الجوز وراس العامود والعيسوية وشعفاط.

ويلاحظ وجود منطاد بالقرب من البلدة القديمة والذي عادة ما يكون مزوداً بكاميرات مراقبة، كما وشوهدت الطائرات الحربية الصهيونية تحلق في سماء مدينة القدس المحتلة.

وتأتي هذه الإجراءات الصهيونية العنصرية متزامنة مع تشديد الحصار الظالم على أهلنا في قطاع غزة، وفي الوقت الذي دعت فيه الحركة الإسلامية في مدينة القدس إلى الخروج في مسيرات بعد صلاة الجمعة تنديداً بهذا الحصار.

اعتقالات مكثفة داخل البلدة القديمة

هذا وقد شنت القوات الصهيونية وعناصر مخابراتها حملة اعتقالات واسعة داخل البلدة القديمة، حيث قامت هذه القوات باستدعاء العشرات من الشبان إلى مراكز التحقيق في سجن المسكوبية ومركز شرطة القشلة وذلك للتحقيق معهم على خلفية مشاركتهم في فعاليات تضامنية مع أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة، واحتجاجاً على الحصار الذي فرضته سلطات الاحتلال على القطاع وأغلقت بموجبه كافة المعابر. إضافة إلى ان القوات الصهيونية اتهمتهم بتكسير كاميرات المراقبة الموجودة داخل البلدة القديمة، وقد وصل عدد المعتقلين إلى أكثر من 30 شاباً، وقد أفرجت القوات الصهيونية عن معظم الشبان بعد أن قامت بمنع بعضهم من الدخول إلى البلدة القديمة -مكان سكنهم- لمدة 15 يوماً.

http://www.alaqsa-online.com/vB/showthread.php?t=6230

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بتصرف عن منتدى الأقصى للحوار، كتب ذلك منبر الأقصى ...

ـ[نائل سيد أحمد]ــــــــ[25 - 01 - 2008, 12:16 م]ـ

تعرف على مسجدك الأقصى

في رحاب المسجد الأقصى (1)

بناؤه:

المسجد الأقصى ثاني مسجد وُضِعَ في الأرض بعد المسجد الحرام روى مسلم عن أبي ذر رضي الله عنه قال: سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أول مسجد وُضِعَ على الأرض قال: " المسجد الحرام ". قلت ثم أي؟ قال: " المسجد الأقصى "، قلت كم بينهما؟ قال: " أربعون عاماً، ثم الأرض لك مسجد، فحيثما أدركتك الصلاة فَصَلِّ ".

وليس هناك نص ثابت في أول من بنى المسجد الأقصى، ولكن لاخلاف أنه كان في الزمن الذي بُني فيه المسجد الحرام، وأن المسجد الأقصى بنته الأنبياء، وتعاهدته.

(2)

أسماؤه: للمسجد الأقصى أسماء متعددة، تدل كثرتها على شرف وعلو مكانة المسمى وقد جمع للمسجد الأقصى وبيت المقدس أسماء تقرب من العشرين أشهرها كما جاء في الكتاب والسنة المسجد الأقصى، وبيت المقدس، وإيلياء.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير