تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

15. سأل مسئول مدرس اللغة العربية: هل تعطي دروساً خصوصية في اللغة العربية؟ أجاب المدرس: نعم أقوم بإعطاء التلاميذ دروساً في النحو والبلاغة والأدب، كما أقوم بإعطاء أولياء أمور التلاميذ دروساً في الصرف. (والصرف هنا إشارة أنه يقوم بصرف وتحصيل النقود من أولياء الأمور، علماً بأن الصرف أحد فروع اللغة العربية)!!

16. يسأل المدرس التلميذ: ماذا تعرف عن أبي العلاء المعري؟ فيجيب التلميذ: هو ذلك الرجل الذى كان كلما غطوه (ستروه) يعري نفسه!! (مع الاعتذار لأبي العلاء)

17. أحضر التلميذ لوالده شهادة الصف الأول الابتدائي، ونتيجة الشهادة «صفر» في كل المواد الدراسية؛ فضربه والده، وأخذ التلميذ يبكي، ويقول لوالده: أنت السبب لأنك قلت لي لازم ويجب أن تبدأ من الصفر.

18. كان الشيخ مصطفى عبد الرازق يحاضر الطلاب في جامعة القاهرة في فلسفة الضحك فقال لهم: إن الضحك غريزة اختص الله ـ سبحانه وتعالى? ـ بها الإنسان دون سائر الحيوانات. فعارضه أحد الطلبة قائلاً: أنا ذات مرة رأيت حماراً يضحك. فرد عليه الشيخ مصطفى? عبد الرازق: هذا الحمار كان يضحك عليك.

19. سأل المدرس تلاميذه هذا السؤال: من منكم أبوه قد توفى? وانتقل إلى? رحمة الله؟ فلم يقف أي من التلاميذ؛ لأنه ـ والحمد الله ـ كانوا أباءهم على? قيد الحياة، فسألته تلميذة: لماذا يتسأل المدرس هذا السؤال؟ أجابها المعلم حتى? إن كان هناك تلميذاً فيكم أبوه قد مات كنت سوف أعامله معاملة خاصة، وأعطف عليه؛ ثم سمع المعلم تلميذة تقول يا ليت أبي كان ميتاً!!

20. قضم (قطع) مدير إدارة تعليمية إصبع ناظر المدرسة بأسنانه في مشاجرة دارت بينهم أمام المدرسين والطلبة؛ مما تسبب في إصابته بعاهة مستديمة وقد ألقي القبض عليه، ففي أثناء مرور مدير إدارة تعليمية بالمنوفية على? مدرسة تجارية نشبت بينه وبين مدير المدرسة مشادة كلامية تطورت إلى? مشاجرة بالأيدي والسباب أمام المدرسين والطلبة، فقام مدير الإدارة التعليمية بإمساك يد مدير المدرسة، ووضع أحد أصابعه بين أسنانه وقطعه؛ حتى? قطع العقلة الطرفية بالإصبع الوسطى?، وتم الاتصال بالنجدة وتم القبض على? مدير الإدارة، وأمرت النيابة بحبسه أربعة أيام على? ذمة التحقيق، وتوجيه تهمة إحداث عاهة مستديمة لموظف أثناء عمله (أهرام 30/ 12/2002).

21. أصغر مَدرسة في العالم توجد في بريطانيا، وتقع في جزيرة «بابا ستور» وهي إحدى? جزر «شتيلان» قبالة الساحل الشمالي لاسكتلندا، ويبلغ عدد سكان الجزيرة 24 نسمة فقط، وهذه المدرسة تم إلغاؤها؛ بسب غياب التلميذة الوحيدة بها، وعدم رضاء والدي التلميذة عن المعلمة التي تم تعيينها على? نفقة الدولة للتدريس في المدرسة، وقال: أنهما لن يرسلا ابنتهما البالغ عمرها ست سنوات إلى? المدرسة، ويوجد بالمدرسة كل ما يتمناه المعلمون والطلبة من: أجهزة الكمبيوتر ( computer ) وتليفزيون، وحجرة رسم، ودار إقامة. (أهرام 26/ 4/ 2003).

22. سأل التلميذ مدرس الجغرافيا: أيهما أبعد الشمس أم الصين؟ أجاب المدرس: الصين يا بني أبعد من الشمس. فقال التلميذ: لماذا يا أستاذي العزيز، لقد سمعت أن الشمس أبعد بأضعاف كثيرة عن الصين. قال المدرس: لا يا بني لأننا نرى? الشمس ولا نرى? الصين.

23. ذكرت صحيفة «الأحداث» اليومية المغربية: أن أكبر وأقدم مرشح لنيل شهادة البكالوريا (الثانوية) يبلغ من العمر 55 عاماً، وقد أدى? امتحان البكالوريا 28 (ثمانية وعشرين) مرة، دون أن ينجح في أي مرة من هذه المرات، وقد قالت الصحيفة أن هذا المواطن يدعى? مصطفى? أباجد قيدم، ويسكن بمدينه مراكش وعنده إرادة وعزيمة لنيل هذه الشهادة، ولم يصبه الملل أو التعب لتحقيق هذا الحلم بالرغم من أن هذه الشهادة لم تفيده في الحصول على? منصب وظيفي (آفاق عربية 30/ 6/ 2005)

24. سأل المدرس تلميذه: أعرب كلمة (لبيب)؟ أجاب التلميذ: اللام: حرف جر، و بيب ... بيب ... تلكس سيارة!!

25. سأل المدرس تلميذه 1+1= كم، فلم يستطع التلميذ النطق أو الإجابة عن السؤال، ثم سأل المدرس: ماذا يشتغل والدك؟ أجاب التلميذ: جزار يا أستاذ، فسأله المدرس: فخذة + فخذة = كم، أجاب التلميذ: نصف خروف يا أستاذ!!

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير