تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[قنوات على طريق الخير ,,,]

ـ[سلسبيل]ــــــــ[01 Jan 2007, 09:44 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

بدأ بث قناة الأمة الفضائية على النايل سات

عمودي – تردد 10911 أو 10917

ضبط عمودي

ترميز 27500

معامل حيود 3/ 4

هي قناة إسلامية على نهج أهل السنة والجماعة يقوم عليها الشيخ أبو إسلام أحمد عبد الله تقوم بالدعوة إلى الإسلام ورد الافتراءات التي تثار حوله.

«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®» الهدف: «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°° ·.¸.•°®»

ـ نُصرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ـ بيان أسباب خيرية الأمة الإسلامية على كل أمم الأرض.

ـ دلائل خيرية النبي صلى الله عليه وسلم على سائر الأنبياء والرسل.

ـ الإجابة العلمية الموثقة السهلة على التساؤلات والاعتداءات والغمز واللمز والجهالة من المستشرقين والمستغربين والكارهين للإسلام، منذ عهد النبوة حتى يومنا هذا، وما يمكن أن يتأتى من مستجدات عصرية.

المنهج الفكري: تنأى القناة بثقافتها النبوية، عن كل تصنيف فكري أو حزبي أو جماعاتي، ولا تتدخل بالرأي سلباً أو إيجاباً في أي مناقشات عامة حول أي قضايا تحيد بها عن رسالتها الربانية الواضحة.

المنهج الدعوي: التزام الحكمة والموعظة الحسنة، وإبراز مكارم الأخلاق النبوية، والآداب الشرعية في السلوك الإنساني عموماً والاجتماعي على وجه التخصيص، وتمثل الوجه الحضاري والمشرق للضوابط والأحكام الشرعية في الدين والحياة، من خلال المنهج الوسطي بلا تفريط أو إفراط.

[

المنهج الشرعي: تلتزم القناة بمنهج أهل السنة والجماعة، والبعد التام عن التمذهب، وعدم الدخول في أي قضايا خلافية، وأن تكون المرجعية العلمية لعلماء الأمة من أتباع السلف الصالح.

COLOR="Blue"] قال رئيس القناة الشيخ ابو اسلام [/ COLOR]:

" فكرنا في بث هذه القناة نتيجة الوضع الثقافي المذري الذي وصلت إليه أحوال الأمة الإسلامية ولمواجهة ثقافة طاغوتيه .. إلا أننا اضطررنا لبثها من لندن نظرا للتجارب المرعبه التى سمعنا عنها فى بلادنا، مصر، فقد تم إغلاق قناة (خير) الإسلامية، واجتمعت كل الأقاويل على أن الأجهزة الأمنية كانت وراء إغلاقها كما كانت أيضا وراء إغلاق قناة (الحكمة) الإسلامية بنفس الطريق .. فخشينا أن تقع قناة الأمة تحت هذه الضغوط وتلاقى نفس المصير "

ثم يضيف أبو إسلام قائلا "للأسف أصبح مع كل خير ينقطع عن المسلمين تتجه اصابع الاتهام إلى الأجهزة الأمنية، لأن مصر أصبحت محملة بتركة مثقلة من الحكم الشمولي والشعب المصري متقبل ذلك لأنه أعتاد دائما على تحمل ظلم حكامه ولا يتمرد عليهم إلا إذا حركهم أمر من الباطن".!!

"الشيخ" أبو إسلام فجر مفاجأة مدوية حين قال "كنت أتمنى أن نبث من مصر، وأن نجد بها مساحة لتحمل أهداف القناة من نشر آداب وأخلاق الإسلام والتعريف بالنبي الكريم ولكن للأسف– ولا أخجل من قولها- نحن نتسول المال من المسلمين من أجل استمرار عمل القناة لأننا نبث بمجهوداتنا الذاتية .. ولذلك أعلن أننا مستعدون لقبول أي تمويل حتى ولو كان مصدره غسيل الأموال أو تجارة المخدرات أو حتى أموال الربا .. وكل من لديه مال يخشاه ليس عندنا حرج شرعى فى قبوله على إطلاقه طالما أن الهدف النهائي منه خيرا وهو نصرة رسول الله فى شعوب أصبح فيها الدين الإسلامي مهان إلى هذا الحد المخيف".!!

وأكمل كلامه قائلا "أما بالنسبة للمعوقات الأمنية التي لاقتها القناة منذ بداية بثها فلها قصه أخرى أكثر أسفا حيث يقول أبو إسلام "كل خطواتنا كانت تواجهها المعوقات حتى الأستوديو الذي أقمناه كمركز لإنتاج البرمجيات الصوتية والمرئية وهو بالمناسبة مستقل تمام عن القناة الفضائية ويحمل سجل تجارى من هيئه الاستثمار المصرية ويتبع بطاقة ضريبية من الجهات الرسمية المصرية أيضا أغلقوه دون سبب وفى المحكمة عرفنا أن الأقوال الرسمية التي تم تقديمها للهيئة القضائية أرجعت أسباب الإغلاق إلى الرقابة على المصنفات ولكن المثير للضحك– على حد قوله- أن كل الأشياء التي تم مصادرتها من الأستوديو كانت عبارة عن كاميرات وكشافات وغير ذلك من الادوات وجميعها غير متعلقة إطلاقا بالمصنفات فلم يجدوا بالمكان شريط واحد فقط ومع ذلك جاء فى التحقيق أن التهمة هي طبع ونشر وترويج مصنفات فنية".

مالناش دعوة

ويكمل أبو إسلام "ورغم أننا حصلنا على البراءة وبإعادة استخدام المكان إلا أننا لم نجرؤ حتى الآن علي الذهاب إليه لأن المكان مغلق بأمر من أمين شرطة من قسم حدائق القبة حيث ـمر صاحب البيت– المقام به الأستوديو- بعدم تمكيننا من الدخول .. وصلت المهزلة إلى أن أمين شرطة يمنع تنفيذ حكم قضائى .. ".

ووجه رئيس قناة الأمة رسالة إلى وزير الداخلية حبيب العادلي باسم القناة قال فيها "نريد أن تجرى علينا القوانين وأن يمكننا رجالك من تنفيذ الحكم القضائى الذي حصلنا عليه وأن يرفعوا الضغوط التى تمارس ضدنا وعلينا، فنحن كقناة لا شأن لنا من قريب أو من بعيد بالقضايا الداخلية كما أننا لا ننتمي لأي جماعة أو جمعية أو هيئة ولا نهاجم حكام ولا برلمان ولا لصوص البنوك ولا أعضاء مجلس الشعب ولن نتعرض بسوء الى أي خدمة من الخدمات الموجودة لأننا لا نريد أن ندخل في أي صراع مع أي سلطة فقضيتنا قضية فكرية ونريد فقط أن نعمل من أجل الإسلام في أمن وآمان داخل بلادنا".!!

موقع القناة على الإنترنت

http://www.alomma.tv/

http://www.alomma.tv/

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير