تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[التميمي يدعو إلى مؤتمر عاجل لبحث الأخطار التي تتهدد الأقصى]

ـ[أبو الخير صلاح كرنبه]ــــــــ[11 Aug 2007, 05:48 م]ـ

الجمعة 27 من رجب1428هـ 10 - 8 - 2007م الساعة 03:59 م مكة المكرمة 12:59 م جرينتش الصفحة الرئيسة > الأخبار > العالم العربي والإسلامي

[التميمي يدعو إلى مؤتمر عاجل لبحث الأخطار التي تتهدد الأقصى]

مفكرة الإسلام: وجّه الشيخ تيسير التميمي قاضي قضاة فلسطين نداء إلى منظمة المؤتمر الإسلامي، دعا فيه إلى عقد مؤتمر قمة عاجل لبحث الأخطار التي تتهدد المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك.

ويأتي نداء التميمي على خلفية الإجراءات التعسفية التي تقوم بها سلطات الاحتلال بمنع المصلين المسلمين من دخوله والصلاة فيه، والحفريات الخطيرة المتواصلة، واستمرار اقتحام الجماعات اليهودية المتطرفة لساحاته، وانتهاك حرمته وتدنيس قدسيته، وإحداث التغييرات في باب المغاربة.

وحذر التميمي في بيان من مخططات تهويد مدينة القدس، واستمرار الحفريات فيها بالكامل؛ لطمس معالمها الحضارية وتغيير ملامحها الثقافية العربية والإسلامية، وإقامة المستوطنات في البلدة القديمة.

كما حذر من إحداث خلل ديموغرافي فيها لصالح اليهود وغلاة المستوطنين، والتضييق على أهلها لإخراجهم منها بفرض الضرائب الباهظة عليهم، وهدم بيوتهم ومنعهم من البناء فيها، وإحاطتها بجدار الفصل الذي يفصلها عن محيطها الفلسطيني.

ووجه نداء استغاثة إلى الأمة في مشارق الأرض ومغاربها قادة وشعوبًا للالتفات إلى قضية القدس، ووضعها على رأس سلم أولوياتهم، ودعاهم إلى القيام بواجبهم تجاه المسجد الأقصى لمكانته في عقيدتهم ودينهم.

ودعا القوى والفصائل الفلسطينية إلى نبذ الخلافات وتوحيد الكلمة، والوقوف جنبًا إلى جنب في خندق الدفاع عن المدينة المقدسة والمسجد الأقصى, مناشدًا أبناء الشعب الفلسطيني في كافة مواقعه، وبالأخص أهل القدس وأهل الأرض المحتلة عام 48، أن يشدوا الرحال إلى المسجد الأقصى غير مبالين بالحواجز الصهيونية، وأن يكثفوا حضورهم فيه لحمايته والمحافظة عليه والدفاع عنه.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير