تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

لإساءتها للرسول الكريم .. توجيه الاتهام رسميًا لمعلمة بريطانية في السودان

ـ[أبو الخير صلاح كرنبه]ــــــــ[29 Nov 2007, 10:08 ص]ـ

الأربعاء 19 من ذو القعدة1428هـ 28 - 11 - 2007م الساعة 10:50 م مكة المكرمة 07:50 م جرينتش الصفحة الرئيسة > الأخبار > العالم العربي والإسلامي

لإساءتها للرسول الكريم .. توجيه الاتهام رسميًا لمعلمة بريطانية في السودان

مفكرة الإسلام: أعلنت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الأربعاء، أن السودان وجهت التهمة رسميًا إلى معلمة بريطانية بـ"إهانة العقائد الدينية" بعدما سمحت لتلاميذ بتسمية لعبة على شكل دب باسم "محمد".

وقال متحدث باسم الوزارة لوكالة فرانس برس في لندن: "وجهت التهمة رسميا إلى جيليان غيبونز بإهانة العقيدة وإثارة الكراهية" بدون إضافة أي تفاصيل.

وفي تطور متزامن، أعلنت الحكومة البريطانية أن وزير الخارجية ديفيد ميليباند سيستدعي سفير السودان في لندن فيما يتصل بالقبض على المدرسة البريطانية في السودان.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء جوردون براون: "دهشنا وخاب أملنا لهذا التطور وسيُستدعَى وزير الخارجية السفير السوداني على وجه العجل لإجراء مزيد من المناقشة بخصوص هذه المسألة".

وأوقفت المعلمة بعد أن اشتكى أهالي تلامذة من أنها سمحت لأولاد في السادسة والسابعة من العمر بإطلاق اسم "محمد" على دب دمية.

وتلاحق المعلمة بموجب المادة 125 من القانون الجنائي المتعلقة "بإهانة العقائد الدينية وإثارة الكراهية والازدراء بالعقيدة". وتنص المادة على عقوبات أقصاها السجن ستة أشهر و40 جلدة وغرامة.

وأغلقت السلطات السودانية حتى إشعار آخر الاثنين "مدرسة الاتحاد العليا" الخاصة التي تأسست عام 1902 والتي كانت غيبونز تدرس فيها.

وفي إعلان نشرته الصحف الثلاثاء، تقدمت المدرسة باعتذارها وقالت إنها طردت المعلمة غيبونز المنحدرة من ليفربول والبالغة من العمر 50 عامًا.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير