تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[الترحيب بالاعضاء الجدد]

ـ[هشام فيصل]ــــــــ[27 Oct 2007, 01:46 ص]ـ

إخواني في الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه رسالة أبثها إليكم من سويداء القلب، محمولة على جناح الشفقة، محفوفة بغرض النصيحة لعامة المسلمين، وخاصة إخواني من أهل التفسير.

أحبابي الكرام

ملتقى أهل التفسير منارة في بحر الإنترنت المغرق، ومنهل عذب لمن أراد العلم والحلم، وقد فتح لكم أبوابه بالكرم والإكرام، إذ حق على المزور أن يكرم زائره.

فكونوا نعم الزائر لنعم المزور، ولا يغيبن عن أذهانكم ما تحملتموه من تبعة بهذا الإكرام، فهو على الحقيقة تكليف لا تشريف، فعلى كل إنسان أن ينزل نفسها منزلتها، فلا ينحط بها دونها، كما لا يعلو بها فوقها، فاعرِف نفسك حق المعرفة، فإنَّ أجدر الأشياء أن تكون به عارفا نفسك التي بين جنبيك، فمن كان غافلا عن نفسه وعيوبها ونقصها، كان عما سواها أكثر غفلة.

وليكن حرصُك على الاستفادة في ابتداء أمرك أكثرَ من حرصك على الإفادة، حتى إذا آنستَ من نفسك رشدا، فاحرص على أن تفيد إخوانك كما أفادوك، وتجزيهم بالإحسان إحسانا كما تقدم منهم الإحسان إليك، والفضل للمتقدم.

واعذِر إخوانك إن قصروا، وسامحهم إن أخطئوا، والتمس لهم العذر إن تأخروا، ولا يكن همك أن تأمر فتطاع، ولا أن تقول فلا يعترض عليك، ولا أن تظهر لك الغلبة والقدرة، فاحرِص على أن لا يكون حظك الشبر الأول.

ـ[فهد الوهبي]ــــــــ[28 Oct 2007, 01:32 ص]ـ

جزاك الله خيراً

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير