تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[لمحة عن الاستشراق في سطور]

ـ[أبو الخير صلاح كرنبه]ــــــــ[16 Jan 2008, 09:10 ص]ـ

[لمحة عن الاستشراق في سطور]

الاستشراق علة خبيثة تنبه لخطرها علماء الأمة فقاوموا دعوة العامية الخبيثة التي قامت في مصر لتصرف الناس عن قرآنهم وما أجمل ماكتبه العلامة الشيخ د: مصطفى حسني السباعي عميد ومؤسس كلية الشريعة في جامعة دمشق وقد داهم المستشرقين في عقر دارهم وجلس إليهم يحاورهم ويقيم عليهم الحجج فخلص إلى حقد دفين عندهم على الإسلام والمسلمين ... بيَّن ما يُكنُّونه من خبث ومكر وحقد دفين في كتابه: السنة ومكانتها في التشريع الإسلامي. كما بين طعنهم براوية الإسلام سيدنا أبي هريرة رضي الله عنه وخطر ذلك.

ولقد كتب أخي د: محمد لطفي الصباغ رسالة رائعة ومختصرة جدا عن الاستشراق والمستشرقين ... كما أن الاستاذ: محمد قطب له محاضرة قيمة في هذا الباب يفضح فيها خبثهم ودهائهم ومكرهم ومما قاله: أنه قرأ كتابا لأحد المستشريق يقول الاستاذ قطب: أن هذا المستشرق الخبيث كتب عن الإسلام في الاربعين صفحة الأولى فأجاد بما لا يستطيعه الكثيرون من المسلمين ليخدر به أعصاب القارئ ثم في العشرة الصفحات التي تلتها هدم كل ما بنى وهذا من أساليب خداعهم قاتلهم الله كما أنه قال أيضا عن آخر ألف كتابا من أربعمائة صفحة عن الإسلام ليدس فكرة تقع في سطر ونصف فانظروا.

وهذه لفتات جديرة بالاهتمام والتأمل لأن كل ما وصل المسلمون إليه من تضليل فكري أو جله قد دخل عليهم من هذا الباب والمستشرقون هم الذين يعلمون من أين تؤكل الكتف في حربهم لنا فكرية كانت أوعقدية ... ولكن الله غالب على أمره

ـ[فهد الوهبي]ــــــــ[16 Jan 2008, 03:51 م]ـ

جزاك الله خيراً

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير