تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[الأقصى .. هل ننتظر حتى نستيقظ على فاجعة؟!!]

ـ[أبو الخير صلاح كرنبه]ــــــــ[19 Mar 2008, 04:13 م]ـ

الثلاثاء11 من ربيع الأول1429هـ 18 - 3 - 2008م الساعة 06:30 م مكة المكرمة 03:30 م جرينتش

الصفحة الرئيسة-> المسبار

الأقصى .. هل ننتظر حتى نستيقظ على فاجعة؟!

الخبر:

مفكرة الإسلام: وجه الشيخ "عكرمة صبري" خطيب المسجد الأقصى رسالة استغاثة إلى الأمة المسلمة، حيث أكد أن القدس أصبحت مدينة "معلقة في الهواء" جراء الأنفاق الصهيونية.

التعليق:

كتبه/ علي صلاح

قامت الدنيا ولم تقعد عندما أقدمت حركة طالبان خلال توليها مقاليد الحكم في أفغانستان على هدم تماثيل بوذا وصدرت بيانات الإدانة من عدة منظمات دولية بحجة أن هذه التماثيل "أثرية وينبغي الحفاظ عليها"، وانجرف عدد من المسلمين وراء هذه الهجمة منددين بما حدث، رغم أن هذه التماثيل رمز لديانة أرضية وثنية ولا يؤمن أكثر أتباعها بوجود الله، وتتنافى ليس فقط مع أصول العقيدة الإسلامية ولكن مع أصول جميع العقائد السماوية، كما أنه تم هدمها من قبل الحكومة الأفغانية وليس من قبل حكومة احتلال كما يحدث الآن للمسجد الأقصى الذي تسعى المنظمات الصهيونية المتطرفة لهدمه تحت حماية جيش الاحتلال وفي ظل صمت دولي مطبق يثير الدهشة.

المسجد الأقصى الذي يمثل أحد أهم المقدسات الإسلامية والذي بارك الله حوله يتعرض لمخطط منظم لإزالته، والدول العربية والإسلامية ما زالت تكتفي بعقد مؤتمرات الشجب والاستنكار، بل نستمع إلى لقاءات تعقد من أجل العودة لمائدة المفاوضات وبحث "عملية السلام" مع الكيان الغاصب، وهي رسالة تحمل في طياتها الكثير من التهاون بمقدسات الأمة ودينها وثقافتها.

ـ[مرهف]ــــــــ[30 Mar 2008, 09:45 م]ـ

إنا لله وإنا إليه راجعون، وهل المسجد الأقصى مسؤولية الشعوب فقط؟، فالشعوب عندما تخرج في مظاهرات تطالب بحقها وتتضامن مع أخوتها ولأجل مقدساتها رأيت الجيش الذي ينبغي أن يكون موجهاً للصهاينة تراه موجهاً إلى الشعب المسلم الغيور، وكأن أموال الناس تدفع لهذه الجنود لحماية أعدائها، ثم ترى حكام المسلمين منشغلين في تعظيم إنجازاتهم وتوسيع خلافاتهم وترك واجباتهم المقدسة و ..... فمتى يقطع حكامنا علاقتهم بأعداء الأمة وأعداء الإسلام ويهبون لحماية الحرم الثالث الشريف ... إنها مسؤولية حكام أولاً.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير