تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

مئات الأفغان يتظاهرون احتجاجًا على تنديس الاحتلال للمصحف الشريف

ـ[أبو الخير صلاح كرنبه]ــــــــ[22 Jan 2008, 09:22 ص]ـ

الاثنين13 من محرم1429هـ 21 - 1 - 2008م الساعة 08:36 م مكة المكرمة 05:36 م جرينتش الصفحة الرئيسة > الأخبار > العالم العربي والإسلامي

مئات الأفغان يتظاهرون احتجاجًا على تنديس الاحتلال للمصحف

مفكرة الإسلام: أفاد مسئول حكومي أفغاني بأن حوالي 600 أفغاني تظهاروا للاحتجاج على قيام جنود قوات الاحتلال البريطانية بتدنيس المصحف الشريف، حيث أكد قرويون أفغان قيام هؤلاء الجنود بإلقاء نسخ من المصحف على الأرض بصورة مهينة.

وذكر "عبد المناف"، حاكم منطقة جريشيك الواقعة في محافظة هيلمند المتوترة جنوب أفغانستان، أن العديد من المواطنين والسكان المحليين تظاهروا اليوم، وانطلقوا من منطقة قندهار باتجاه جريشيك لإدانة قيام الاحتلال البريطاني بتدنيس المصحف الشريف.

وأشار المسئول الحكومي الأفغاني إلى أن حركة المقاومة الإسلامية الأفغانية طالبان هي التي أماطت اللثام عن تعمد جنود الاحتلال البريطاني ارتكاب هذه الجريمة الشنيعة.

وبحسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" فقد أوضح أحد المحتجين، يدعى غلام محمد، أن الجنود البريطانيين تعمدوا إسقاط نسخ المصحف الشريف من أيدي القرويين الأفغان.

وقال غلام محمد: "لقد أخبرهم القرويون هناك بأنه ليس ثمة مقاتلين من حركة طالبان في المنطقة، واضطروا للإمساك بنسخ من المصحف الشريف لكي يقسموا على ذلك، فما كان من الجنود البريطانيين إلا أن انتزعوا من أيديهم هذه النسخ وألقوها على الأرض بإهانة، وواصلوا عمليات تفتيش المنازل الآمنة".

وأشارت الصحيفة إلى أن المتظاهرين رددوا هتافات وشعارات ضدّ الحكومة الأفغانية والقوات الأجنبية التي تحتل البلاد، وأكدوا أن الاحتجاجات لن تتوقف إلى أن تتم معاقبة المسئولين عن الجريمة.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير