تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

8 - إخلقي بداخله رغبته دائما بالوصول للمنزل ليجدك ويحتضنك وذلك بإبعاد الضوضاء عند قرب وصوله وجعل لقاءكما مميزا.

9 - عندما تهمان بالخروج معا جهزي نفسك قبل ساعة من موعد الخروج فالرجل لا يحب الإنتظار.

10 - إجعلي كلمة حبيبي عيوني حياتي روح قلبي دائما بلسانك ولا تخاطبي غيره بهذه الكلمات وخصوصا صديقاتك بل إجعليه يشعر بأنها له هو فقط وأشعري بذلك .. لا تفقدي الكلمات عمقها وقوتها وتميزها.

11 - لا تمسكي الهاتف بوجوده وتنشغلي عنه بذلك.

12 - لا تفشي أسرار زوجك إلى صديقاتك أو إلى أهلك

13 - لا تصفي ليلتكما الخاصة معا أبدا لأحد فهذا خطأ وحرام ويهدم حياتك.

14 - لا تشعري زوجك بأنك مغرورة.

15 - لا تشعيره بأنه ليس رجلا أو أنه لا يصرف على البيت.

16 - لا تنقصي وتقللي من شأنه أمام الناس وأمام نفسك.

17 - لا تكذبي كوني صادقة دائما معه.

18 - أشكريه إذا أحضر لك شيئا فالرجل يحب التقدير على أبسط الأمور.

19 - إعرفي الأكلات التي يحبها وأتقنيها.

20 - جهزي وبادري مرة لليلة مميزة غير عادية خططي لها من أول إتصلك به ودخوله من الباب حتى إستقبالك له حتى قميص نومك وترتيبك لغرفة النوم و كل ما يتربت على ذلك ...

21 - أشعريه أنه رجل حياتك وفارس أحلامك لا تشعرينه بأنك رضيت به لأنه المتوفر!!

22 - كوني نعم الزوجة المخلصة الوفية لزوجها.

23 - لا تتخيلي أن الرجل لا يحب أن تلعبي بشعره وبوجهه وتقتربي منه بحب وتعتقدي فقط أنه يريدك للجنس بالعكس هو يحتاج لذلك أيضا

يبدو أن شخصية خفيف الدم هي من تبحث عنها المرأة، فبحسب دراسة قدمت في المؤتمر السنوي للجمعية النفسية البريطانية،

فإن النساء يصنفن الرجال خفيفي الظل على أنهم أكثر ذكاء من أولئك الذين لا يتمتعون بخفة الظل.

وقال كريستوفر مكارتي، الباحث في جامعة نورثامبريا في نيوكاسل، "على مدار التاريخ، كانت المرأة تبحث عن صفات في الرجل تدل على ذكائه، وأعتقد أن القدرة على جعل المرأة تضحك تشكل نموذجا للذكاء الفذ". والدراسة التي نفذها مكارتي استعرضت عينة من 45 امرأة تراوح أعمارهن بين 18 و30، حيث عرضت عليهن شخصيات وهمية لعشرة رجال، ثم قرأن وصف كل منها، وصنّفنها بحسب احتمالات الصداقة، واحتمالات العلاقة الطويلة الأجل، والصدق والذكاء.

وقال مكارتي "إذا كان الرجل مرحا، فمن المرجح أن تكون العلاقات طويلة الأجل، وكذا الحال أيضا بالنسبة لعلاقات الصداقة".

وكانت بحوث سابقة في علم النفس التطوري قد أشارت إلى أنه في علاقات التزاوج على المدى الطويل، تفضل المرأة الرجل القادر على توفير حياة كريمة مثل الحصول على راتب جيد، لكن الباحثين يقولون إن تلك الفكرة لم تعد مناسبة الآن، إذ إن المرأة لا تعتمد على الرجل في إعالتها.

وأوضح مكارتي أن "هذه الدراسة، ورغم صغر حجم العينة، فإنها تبين أن الرجل الذكي نادرا ما يفشل في عمله، وتاليا هو أكثر قدرة على إعالة زوجته وأطفاله".

من جهتها، قالت هيلين فيشر اختصاصية الأنثروبولوجيا إنه "بالنظر إلى أن الضحك يجعل الناس يشعرون على نحو أفضل، فمن المنطقي أن تفضل المرأة الرجل الخفيف الظل، خاصة للمساعدة في مشاق رعاية وتربية الأطفال» "، مضيفة أن "الرجال الخفيفي الظل يمكنهم التخفيف من سوء الأوضاع، وبالتالي تقليل الضغوط في الحياة، والتصرف بشكل أفضل، في حال مرت العلاقة بين الزوجين بمرحلة حرجة".

مهارات الاتصال بين الأزواج .. وكيفية تطويرها! في دراسة تم إجراؤها في الولايات المتحدة الأمريكية توصل الباحثون إلى أنه بالإمكان تطوير مهارات الاتصال بين الأفراد بحيث يصبح الحديث بين الزوجين اكثر ودية وغنى و تعاطف وبالنتيجة اكثر فائدة.

الدراسة تشير إلى أن ضعف الاتصال هو جذر معظم المشاكل الزوجية و خاصة المشاكل التي أصبحت عصية على الحل بسبب قدم جذور هذه المشاكل و التي قد تعود إلى بدايات العلاقة الزوجية.

طبقا للدراسة فإن أدمغة البشر تقوم بتحليل نفس المعلومة بخمس طرق مختلفة، مما يعني انك إذا كنت تقوم بتحليل المعلومة بإحدى هذه الطرق فإنك تكون ضعيفا في الأربع طرق الأخرى مما يفسر الكثير من سوء التفاهم الذي يحصل بين الأزواج. إذ قد يكون كل طرف يتعامل مع نفس المعلومة بطريقة تختلف عن الطرف الآخر.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير