تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[ظواهر خطيرة ..... في السودان]

ـ[سليم]ــــــــ[26 - 10 - 2005, 12:18 ص]ـ

السلام عليكم

كما سبق واحبرتكم عن نيتي في السفر, وكانت وجهتي هذة المرة الي السودان وقد مكثت فيها ما يزيد عن ثلاثة اشهروقد لاحظت خلال افامتي عدة ظواهر خطيرة منها علي الصعيد اللغوي ومنها علي الصعيد الديني, واظن ان الظواهر علي الصعيد الديني اشد وطاءة واكثر استفحالا من الظواهر التي علي الصعيد اللغوي.

ولهذا السبب سوف اتناول الظواهر الخطيرة علي الصعيد الديني:

وكما هو معلوم ان اهل السودان _المسلمين منهم_يتمتعون بقوة الايمان وحدة التقوي وحرصهم علي الاسلام وعاداته وتقاليدة, الا انة وخاصة بعد تطبيع السلام بين الحكومة والجنوب_وكما هو معلوم ان جل اهل الجنوب نصاري وعبدة الاوثان وتسبة ضئيلة من المسلمين_ظهرت العديد من الظواهر الني تدعو الي القلق والخوف علي الاسلام والمسلمين ,ومن اهم هذة الظواهر:

1.التشيع

2.التصوف

3.انتشار رذيلة الزنا, هذا عدا التنصير التي تصدت لها الدولة!!

اما التشيع فهي جديدة علي اهل السودان, حيث ان كل مسلمي السودان من السنة, فمن خلال ترددي علي مساجد الخرطوم وامدرمان وسماعي العديد من خطب الجمعة لاحظت ان العديد من الخطباء ركزوا علي اهل البيت واعطائهم الهالة الالهية والتشديد علي احقية علي في الخلافة وتدريجياً وصل الامر في احد الخطباء ان يلعن وبجهارة الخليفة العباسي هارون الرشيد وربما غداً او بعد غد بصل بهم الامر ان يلعنوا احد الصحابة ,والغريب ان احد هؤلاء الخطباء من ابناء الشيج حمد النيل السني المعروف بين الاوساط السودانية.

ومما زاد الطين بلة ان السفارة الايرانية اقامت مركز شيعي في قلب الخرطوم يدعو ويبث افكار الشيعة بين ابناء السودان, ويقدم المساعدات ويقوم باعمال خيرية لجلب اكبر عدد ممكن من اهل السودان.

واما التصوف فهو قديم ومنتشر جداً بين اهل السودان حتي يمكن القول ان 80% منهم يتبعون شيجاً او طريقة في التصوف, والغريب ان الدولة تحبذ وتدعم هذة الظاهرة بل وخصصت اناساً يتقاضون اجوراً للقيام بهذة المهام

,فقد حصل ان تعرفت علي احدهم ودعاني لحضور حلقات ذكرهم ولديهم برنامج يكاد ان يكون يومياً والاكثر غرابة ان هناك رواد لهذة الحلقات نصاري وغربيين يأتون من دول الغرب لحضورها_فرنسا مثلاً_.

بالمناسبة حدث ان تعرفت علي مدرس اللغة العربية وعميد كلية اللغة العربية وادابها في رومانيا_بخارست_يدعي انة صوفي والف كتباً بهذا الصدد (الصوفية_ sofismul_ ودليل الدرويش_ calauza dervisului_), وعندما سألتة هل دخلت الاسلام فرد علي لا فأنا نصراني ملتزم. فما رأيكم؟؟؟

واما انتشار رذيلة الزنا ,فاظن ان وفود عشرات الالوف من اهل الجنوب النصاري وعبدة الاوثان قد حفز من انتشارها بين مسلمي السودان وكذلك الفقر المطقع ووجود المنظمات الدولية والجمعيات الخيرية؟؟!! فقد عجت الصحف المحلية السودانية بنشر فضائح هذة المنظمات والجمعيات وجلبها الفتيات السودانيات المسلمات وتسخيرهن في انتاج افلام الدعارة.

يتبع

ـ[معالي]ــــــــ[26 - 10 - 2005, 09:29 م]ـ

صورة مع التحية

إلى كل مسلم يحترق من أجل هذا الدين!!!!!!!

أخي الكريم

أدميت قلوبنا والله بما ذكرْتَ

فإلى الله نشتكي حال إخواننا ممن تركناهم نهبًا للفقر والعوز حتى تلقفهم أولئك!!

فلا تعجب أخي لهذه الحال المأساوية في ظل تقاعسنا وانشغال كل منا بنفسه وهمومه الخاصة ما دقّ منها وما جلّ وغفلتنا عن إخواننا المسلمين في كل مكان!

الله المستعان

ـ[أبو سارة]ــــــــ[26 - 10 - 2005, 11:16 م]ـ

جزيت خيرا أخي سليم

وقبح الله الإعلام العربي برمته،إذ لاهم لهم إلا الإنشغال بالمغنين والمغنيات والبرامج الهابطة التي أفسدت الخلق أجمع - إلا من رحم الله - عاملهم الله بما يستحقون.

لاحول ولاقوة إلا بالله العظيم

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير