تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

شيخ الإسلام ابن باز_رحمه الله_يبكي .. (مؤثرجدًا)!

ـ[معالي]ــــــــ[14 - 12 - 2005, 12:06 م]ـ

:::

سئل أحد طلاب الشيخ عن أبرز المواطن التي تغلب الشيخ فيها دموعه فيبكي فأجاب:

شيخنا قريب الدمعة، يبكي كثيراً حتى إن بكاءه يصل إلى حد الجياش الشديد، فهو يبكي عند ذكر الوعد والوعيد، ويبكي عند حصول بعض المصائب لبعض المسلمين، ويبكي عند حصول بعض الغرائب في الدين التي هي من أعظم المصائب، ويبكي عند ذكر السلف الصالح وأحوالهم في الزهد والتقشف، ويبكي حين تذكر شيوخه وإخوانه الذين ماتوا قبله، أو حين تحل بهم أقدار الله.

ويكمل الحديث أحد الطلاب الذين يحضرون دروس سماحة الشيخ منذ عام 1399هـ فيقول:

الشيخ حفظه الله يملك قلباً رقيقاً متأثراً بكل ما يسمعه من الآيات والأحاديث النبوية وكذا سيرة الصحابة رضي الله عنهم، فكم من آية من كتاب الله وقف الشيخ عندها متأثراً باكياً لما فيها من الوعيد وكذا ما أعده الله من النعيم، وكم حديث أثار أشجان الشيخ فبكى متأثراً مما ورد فيه كقصة الإفك مثلاً وكذا توبة كعب بن مالك وغيرها من الأحاديث.

وأذكر مرة أنه قُرأ على الشيخ حديث: " إن أخنع اسم عند الله رجل تسمى ملك الملوك، لا مالِك إلا الله " - البخاري (5852)، ومسلم (3143) - قال سفيان: مثل شاهان شاه، فكان القارئ وهو أحد تلاميذه قرأها (شاهٍ شاه) فقال الشيخ مصححاً له: (شاهانَ شاه) هكذا قرأتها على سماحة شيخنا العلامة محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله، فما كان من الشيخ إلا أن دمعت عيناه وغلبه البكاء لأنه تذكر شيخه سماحة العلامة محمد بن إبراهيم آل الشيخ - رحمه الله - فكان هذا موقفاً لا أنساه، ودمعة على وجنتيّ شيخنا لا أنساها أبداً.

هنا شيخ الإسلام الإمام ابن باز رحمه الله يبكي في معرض ثنائه على شيخه العلامة محمد ابن إبراهيم رحمه الله تعالى مفتي الديار السعودية سابقاً ..

http://www.islamway.com/?iw_s=Lesson&iw_a=view&lesson_id=45978

وهنا يبكي وهو يستمع إلى حادثة الإفك:

http://www.geocities.com/nawader5/ben-baz-al-efk.rm

رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته ..

مما يُروى أن أحد الفضلاء رأى الإمام الألباني رحمه الله في المنام، فسأله عن حاله، فقال: الحمدلله في أحسن حال!، ثم سأله إن كان قد قابل الإمام ابن باز رحمه الله،فقال: ياأخي ذاك في منزلة رفيعة لايبلغها إلا أمثاله!! .. ا. هـ

فاللهم أسكنهما الفردوس الأعلى من الجنة،واجمعنا بهما_وسائر علمائنا_ في ربوعها .. أنت ولي ذلك والقادر عليه ..

ـ[الفضيل المهير]ــــــــ[20 - 12 - 2005, 12:13 ص]ـ

الشيخ الباز رحمه الله رحمة واسعة مدرسة تربوية فضلا على كونه امام ومدرسة علمية

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير