تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

وَأْدَ الكلمة ام وَأْدَ الدبابة؟؟؟

ـ[سليم]ــــــــ[24 - 11 - 2005, 08:46 م]ـ

السلام عليكم

انطلاقًا من عصب مبدئهم الديمقراطي ومن مخ الحريات المزعومة وبناءًا على سلطتهم الرابعة التي يتشدقون بها غرب البلاد وشرقها ,تتلقى دور النشر في بريطانيا التهديدات تترا وجمعا_وهذا ليس دفاعًا عنها_ من قبل الهيئات الامريكية والبريطانية الرسمية وغير الرسمية بعدان ازمعت على نشر خطة بوش في قصف مقر قناة الجزيرة في قطر,"نشرت الصحيفة البريطانية ديلي ميررو وثيقة اطلع عليها النائب العمالي البريطانى السابق توني كلارك, اشتملت على معلومات تؤكد أن الرئيس الأميركى جورج بوش أطلع رئيس الوزراء البريطاني توني بلير, خلال زيارته للبيت الأبيض فى أبريل/ نيسان من العام الماضي على خطة لقصف مقر قناة الجزيرة وبعض مكاتبها بالخارج.

وقالت ديلي ميرور إن بلير حذر بوش من أن القيام بمثل هذا العمل قد يثير موجة غضب عالمية. ومن المقرر أن يمثل الشخصان المتهمان بتسريب المذكرة أمام القضاء البريطاني الأسبوع المقبل.

كما نقلت الصحيفة عن مصادر لم تحددها قولها إن محضر حديث جرى بين بلير والرئيس الأميركي، كشف أن الرجلين بحثا إمكانية توجيه ضربة عسكرية إلى القناة.

وأضافت تلك المصادر أن بوش عبر عن نيته مهاجمة الجزيرة في قطر وخارجها لكن بلير حذره من أن مثل تلك الخطوة ستكون لها تداعيات خطيرة، مشيرا إلى أن ما كان الرئيس الأميركي يريده لم يكن محل شك كما أنه من المؤكد أن بلير لم يكن يريده أن يقوم بذلك".

هذه هي فحوى الوثيقة وبغض النظرعن كونها فعالة او غير فعالة ,صادقة او كاذبة, تهدف الى تحقيق غاية او لا, فالعبرة في انهم هم انفسهم اصحاب هذه المبادئ وواضعينها لا يحترموها ولا يوقرونها مثفال ذرة. وهذا يدل على استهتار غلف الروم وعجرفيته, وسوء خُلُقه.

يقول الله تعالى:"ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملَّتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم مالك من الله من ولي ولا نصير".

ـ[حسن الحمامي]ــــــــ[26 - 11 - 2005, 05:05 م]ـ

السلام عليكم

اخي العزيز اشكرك على هذا المقال.

وهذا ان دل على شئ انما يدل على نوع الديمقراطية الامريكية.

لذا يجب ان نستوعب من هذا المقال كيف تطبق امريكا الديمقراطية من الان فصاعداً, لمن لم يفهما حتى هذة الفضيحة الشنعاء.

ويجب علينا ان نعلم انه غير الجزيرة هناك محطات اخرى تعرضت الى

مثل هذة الهجمات بل واشد وحشية ,من المنع عن البث ,او رفع الضريبة

على البث, مما صعب توضيح وجة امريكا الحقيقي.

وشكراً

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير