تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

هذه هي التوليفة التي تميز المصريين عندما يتحدون الظروف والعقبات، وهي ما أبانها أبناء المعلم الصابر حسن شحاتة الذي صنع لنفسه تاريخا غير مسبوق في الكرة المصرية، فهو المدرب الوطني الوحيد للمنتخب الذي يحرز بطولتين متتاليتين للأمم الأفريقية، والثاني على مستوى القارة الذي يحقق هذا الانجاز.

الرائع أنه لم يخسر أي مباراة خلال بطولتي مصر وغانا، ولم يخسر خلال مسيرته مع المنتخب الوطني سوى مباراة واحدة مع ساحل العاج في تصفيات كأس العالم بعد توليه المنتخب بقليل، لكنه منحهم بطاقة الصعود لمونديال المانيا بتعادله مع الكاميرون التي كانت قاب قوسين أو أدنى.

هو رجل الأرقام القياسية والانجازات الفريدة. حفر اسمه كأفضل مدرب في مصر والعالم العربي وأفريقيا وواحد من أفضل المدربين على مستوى العالم كله.

مدرب النزالات الكبرى والبطولات الصعبة، فلم يتصور أحد أنه سيخطف باذن الله هذه البطولة الصعبة جدا من أنياب أفضل المنتخبات وصفوة المحترفين في الأندية الأوروبية.

كل اللاعبين أبطال .. لم يقصر واحد فيهم. قدموا أجمل الملاحم بدءا من السد العالي عصام الحضري والمقاتلين الأشداء في الدفاع هاني سعيد ووائل جمعة وشادي محمد وسيد معوض وأحمد فتحي وأبو تريكة والقائد الفذ العبقري أحمد حسن، واللاعب الذي يتحرك في كل أرجاء الملعب كأنه في نزهة مع الجمال والابداع حسني عبد ربه، والقاطرة البشرية عمرو زكي، والمتعب الذي أرهقهم بحق عماد متعب، فقد كان يضغط عليهم باستمرار مشكلا خطورة كبيرة، مضيعا فرصتين محققتين لم يحالفه التوفيق فيهما، لكنه لم يقصر ولم يستكن وفشلوا تماما في مراقبته حتى خرج.

أما زيدان فقد نزل حين اشتد النزال وقاتل حين اشتد القتال. لم يتوقع أحد أن يصمم بقسوته المعهودة وفنياته العالية على تلك الكرة التي فتحت لنا باب زويلة وباب النصر وكل أبواب التاريخ الأفريقي الكروي.

ما أروع أبو تريكة حين استلم بقدمه وقلبه يستذكر الله ولسان حاله يقول "كن معي يارب" ثم وضع كلمة النهاية لمنتخب الكاميرون الصعب الذي حاول أمس بكل ما يستطيع من فكر ومجهود أن يمنع منتخب الساجدين من بطولته، ولكن هيهات أن يفعل مع هؤلاء الأجناد الذين إذا قالوا فعلوا.

وعندما نزل "المدد" من محمد شوقي وابراهيم سعيد أقاموا الحواجز والعوائق في طريق هجوم يائس تحطم عند السد العالي.

بوركتم أيها الرجال .. شوقي غريب وبقية الجهاز الفني، وكتيبة الامداد محمد عبدالمنصف ومحمد صبحي وطارق السيد والمحمدي وعمر جمال ومحمد فضل ومحمود فتح الله .. وكل لاعبي مصر الذين كانوا على استعداد لتلبية نداء الواجب في أي وقت.

ألف مبروك لشعب مصر الكبير الرائع ولكل الشعوب العربية التي وقفت أمس وقفة واحدة وراء المنتخب المصري تشد من أزره وتدعمه."

وأقول:

انا لله وانا اليه راجعون.

ـ[نائل سيد أحمد]ــــــــ[16 - 02 - 2008, 11:26 ص]ـ

العجل الذهبي

كأس السم للعالم

أخجل من كثرة ما تكلمنا

http://www.islamonaa.com/vb/showthread.php?t=8160&page=2

http://www.alaqsa-online.com/news.php?id=101

ما الفرق بين إنهيار الأقصى أو إحتلاله؟.

الغريب أيها الإخوة الكرام أن الصمت أصبح من قمة الفن السياسي الكاذب والدافع للقول ... الغريب أن خطيب الجمعة (المفتي) لم يتكلم عن الدنمارك / الرسومات ... ولا هذا الإهمال أو بدء الإنهيار الخارجي لقناعتي أن الإنهيار تم.

ـ[أبو همام الطنطاوي]ــــــــ[16 - 02 - 2008, 11:39 ص]ـ

الانهيار زوال

أما الإحتلال فسيزول

والله غالب علي أمره

ـ[أنس بن عبد الله]ــــــــ[16 - 02 - 2008, 03:11 م]ـ

فليشهد التاريخ أنا أمة مستهترة ,,, شهدت سقوط بلادها و عيونها نحو الكرة

لا أنسى تلك الأيام العصيبة التي مرت على العراق أثناء دخول الأمريكان للعراق و استحلال جزء كبير منها و إخراج الجيش العراقي ,,,

أذكر حينها أني كنت في أحد المقاهي الشعبية أشاهد آخر أخبار العراق ,, وكان المقهى حينها يعج بالضجيج و ارتفاع صوت التلفاز في كل الغرف ,, ولكن ماذا كانوا يشاهدون؟؟!

مباراة نهائية على الكأس بين دولتين عربيتين

ـ[ناجى أحمد اسكندر]ــــــــ[17 - 02 - 2008, 04:42 م]ـ

أشكر كل المشاركين معنا فى هذا الموضوع الذى ما أثارنى لكتابته إلا كثرة تهنئة الشعوب والأفراد لبعضها البعض فأشتد غيظى وعزمت على الإفصاح بما فى داخلى.

ـ[لخالد]ــــــــ[18 - 02 - 2008, 01:07 ص]ـ

لا بد من إلهاء الجماهير بين الفينة و الأخرى عن المشاكل اليومية و لا بد من إبعاد الحشود عن التفكير في الواقع المعاش.

الشباب يحزن أو يفرح لأتفه الأسباب , كوصول جسم كروي به هواء إلى شبكة خيوط ...

كثيرا ما أتساءل و أنا أقرأ كتاب تاريخ إن كنت سأجد فيه مظاهر انحطاط أشد مما نرى اليوم.

أو أن يوما سيأتي يُسخرمنا فيه و يُستغرب كما نستغرب عندما نقرأ عن القتال بين العبيد حتى الموت في مسارح الإمبراطورية الرومانية للترفيه!

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير