تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[مواقع علي الانترنت تحتوي علي وسائل تعليمية للغة العربية.]

ـ[ناجى أحمد اسكندر]ــــــــ[07 - 02 - 2008, 09:50 م]ـ

:::

المركز الوطني لموارد اللغات: أساسيات تدريس اللغة.

http://www.nclrc.org/essentials/

هذا الموقع تابع للمركز الوطني لموارد اللغات. ويتضمن هذا الموقع معلومات متعلقة بتدريس اللغة وأفضل النظريات وطرق التعليم. هذا الموقع مفيد جدا ليس فقط لمعلمي اللغة العربية بل أيضا لمعلمي اللغات الأخرى، لأنه يساعدهم على معرفة طرق تدريسهم لتقييمها لتحسين مستوى تدريسهم.

الدكان http://www.aldoukan.com

الدكان موقع للتسوق على الشبكة. ويحتوي الموقع على العديد من الأشياء التي يتم استخدامها من قبل العرب ولها علاقة بالثقافة العربية. زائر الموقع سيفاجأ بالكم الهائل والمتنوع من الأغراض التي من الممكن شرائها عن طريق الموقع. ويحتوي الموقع على مستلزمات تزيين المنزل كالزجاج الملون والأقنعة. كما يشمل على النرجيلة والموزاييك، والحلويات. ويعتبر الموقع مصدر لشراء طعام وحلويات الشرق الأوسط.

وزارة الأوقاف المصرية http://www.islamic-council.org/index.html

هذا الموقع تقوم بإدارته وزارة الأوقاف المصرية وهو يتضمن معلومات عن الإسلام. الموقع باللغتين الإنجليزية والعربية. كما تم تحميل القرآن بسبع لغات على الموقع وهي: الإنجليزية والألمانية واليونانية والأسبانية والفرنسية والأندونيسية وأخيرا العربية. كما يشمل الموقع على معلومات عن أركان الإسلام الخمسة.

يقدم الموقع معلومات عن الإسلام لغيرالمسلمين والتقاليد النبوية والشريعة والعقائد وقصص الأنبياء والتاريخ الإسلامي والمعمار والموسوعة. كما أنٌ الموسوعة تحتوي على العديد من المواضيع الممتعة عن الإسلام. على سبيل المثال، أسماء الله الحسنى والصحابة والإسلام والعلم والعديد من المواضيع. كل من يريد الإستماع للقرآن على الشبكة يمكنه زيارة الموقع. يشمل الموقع على تحميل للقرآن والحديث الشريف. يعتبر الموقع مصدر لكل مهتم بالإسلام.

جمعية مجانية لتعلم الحضارة واللغة العربية http://www.mesiti.it/arabic/

هذا الموقع عبارة عن جمعية مجانية لتعلم الحضارة واللغة العربية. يحتوي الموقع على مساهمات زائريه. يشجع الموقع زائريه على المشاركة بإرسال مقالات وخطط الدرس وبحوث أو مواضيع متعلقة باللغة والثقافة العربية. بعض صفحات الموقع مازالت تحت التشييد.

موسوعة الشعر العربي

http://arabicpoems.com/

هذا الموقع هو لمحبي الشعر، إذ يحتوي على قصائد من مختلف العصور والمدارس الشعرية. الموقع باللغتين العربية والإنجليزية. القسم الإنجليزي محدود. إذ انه يحتوي على قصائد مترجمة لكل من عبدالحميد محمود ونزارقباني وعلي محلبي. كما يش من جبران خليل جبران وريتا عودة وتركي عامر وسام جاسر. الجزء الأخير من القسم الإنجليزي يحتوي على كلمات أغاني لمغنين من العالم العربي.

أما القسم العربي فهو غني بالقصائد المختلفة كما يشمل معلومات عن شعراء عدة. و يحتوي على قسم خاص بشعر المرأة في العالم العربي. هذا الموقع يعتبر مصدر ممتازللشعرالعربي.

الوراق

http://www.alwaraq.com/

هذا الموقع محمٌل بالمعلومات عن الدين والفن والثقافة والتراث والأدب. بالإضافة يحتوي على مواد سمعية حيث يمكن لزائر الموقع الإستماع بدلا عن القراءة. سيفاجأ الزائر بالكم الهائل من المعلومات التي يحتوي عليهاهذا الموقع. يشمل الموقع على تحميل لأشهر الكتب في تاريخ اللغة العربية وعلى سبيل المثال سوف أذكر بعضا منها: ألف ليلة وليلة كتاب القصص المشهور، ولسان العرب القاموس العربي المعروف، وتفسير الأحلام لإبن سيرين. للحصول على هذه الكتب القيمة كل ما يحتاجه الزائر ان يسجل في الموقع ويحصل على كلمة عبوربالمجان. الموقع جميل ومبهر ومفيد.

لكي http://www.lakii.com

هذا الربط جزء من موقع لكي. لزيارة الموقع اذهب الى العنوان التالي

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير