تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[جريمة ارتكبها العالم كله]

ـ[أنوار الأمل]ــــــــ[15 - 05 - 2004, 11:40 م]ـ

[جريمة ارتكبها العالم كله]

إما باقتراف مباشر

وإما باعتراف وفخر بها

وإما بمساعدة غير مباشرة

وإما بدعم المرتكبين وتبنيهم تبنيا كاملا

وإما بتنازل

وإما بصمت

ليس ثمة فرق في الجنسيات أو الأديان .. الكل ساهم وشارك أوصمت واستسلم

ها هي ستة وخمسون عاما تمضي على تلك الجريمة

جريمة تواطأ على ارتكابها العالك كله

ورعاها

ونماها

فترعرعت

وكبرت

ومدت أذرعها الأخطبوطية وكشرت عن أنيابها الأفعوانية

والعالم شاهد

وموافق

نكبة تلتها نكبة تلتها نكبات

ولا عجب

فما عاقبة الصمت والاستسلام وتفويض الأمر للخصم ليكون حكما إلا هذا؟

http://3nabi.com/banners/plestine.gif

مجزرة تلو الأخرى ارتكبتها العصابات الصهيونية عام 1948 ... الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ هم الضحية، فيما ظل الكثير من تفاصيل هذه المذابح في طي الكتمان، ولم يكشف عن بعضها حتى الآن

تكاد تكون مجزرة قرية دير ياسين التي ارتكبتها العصابات الصهيونية يوم 10 - 5 - 1948 الوحيدة التي حظيت بالتغطية الإعلامية المناسبة، واكتسبت شهرة على الصعيد العالمي، وكشفت فظاعة وجرائم العصابات الصهيونية التي تكون منها الجيش الإسرائيلي فيما بعد.

وحرصت الرواية الإسرائيلية الرسمية والشعبية على نفى هذه المذابح، والقول بأن الفلسطينيين هاجروا بمحض إرادتهم، مدعيتان أن الحكومات العربية طلبت من الفلسطينيين إخلاء هذه القرى والمدن الفلسطينية التي هجروا منها لفتح المجال للجيوش العربية للقضاء على إسرائيل

http://islamonline.net/Arabic/news/2004-05/14/images/pic02b.jpg

وحتى لا ننسى

هذا عرض سريع لبعض المجازر التي اكتُشفت ... فقط

ولم يكن هناك من شاهد يروي قصة كل هذه المجاز غير التاريخ الذي وثق عددا منها، والتي ارتكبتها العصابات الصهيونية عامي 1948 و 1947، ومن هذه المجازر:

- مجزرة بلدة الشيخ ووقعت يوم 31 - 12 - 1947حينما اقتحمت عصابات الهاجاناه (عصابات من اليهود البدو) الصهيونية القرية (التي يطلق عليها الآن اسم تل غنان) وقتل فيها نحو 600 شهيد، وجدت جثث غالبيتهم داخل منازل القرية.

- مجزرة قرية الخصاص قضاء صفد وارتكبت يوم 19 - 9 - 1947 وقتل خلالها عشرة فلسطينيين على يد عصابات الهاجاناة.

- مجزرة باب العامود بالقدس، ووقعت يوم 29 - 12 - 1947، وقتل فيها 14 عربيا، وأصيب 27 آخرون، على يد عصابات الأرغون الإسرائيلية.

- مجزرة دير ياسين قضاء القدس وارتكبت يوم 10 - 5 - 1948 حيث داهمت عصابات شتيرن والأرغون والهاجاناه الصهيونية الساعة الثانية فجرا قرية دير ياسين، وشرعت بقتل كل من وقع في مرمى أسلحتهم. ومن ثم تم إلقاء القنابل داخل المنازل لتدميرها على من فيها، وبلغ عدد المدنين الذين قتلوا فيها 360 شهيدا معظمهم من الشيوخ والنساء والأطفال ودمرت القرية ولم يبق منها سوى الأطلال.

- مجزرة قرية سعسع الواقعة في الجليل ووقعت بتاريخ 15 - 2 - 1948 وهوجمت منتصف الليل وقامت العصابات بنسف 20 منزلا على المواطنين العزل الذين احتموا فيها من هذا البطش والعدوان، مما أدى إلى استشهاد أكثر من 100 منهم.

- مجزرة قرية أبو كبير ونفذت يوم 31 - 3 - 1948، وارتكبها أفراد الهجاناة حيث لاحقوا المواطنين العزل أثناء محاولتهم الفرار من بيوتهم طلبا للنجاة وقد قتل معظم من في القرية.

- مجزرة قرية أبو شوشة قضاء القدس وارتكبت يوم 14 - 5 - 1948، وراح ضحيتها 50 شهيدا من النساء والرجال والشيوخ والأطفال ضربت رؤوس العديد منهم بالهراوات، وقد أطلق جنود "لواء جفعاتي" الصهيونية الذي نفذ المذبحة النار على كل شيء متحرك دون تمييز وحتى الحيوانات لم تسلم من المجزرة.

- مجزرة مدينة اللد وارتكبت يوم 11 - 7 - 1948 ونفذتها وحدة كوماندوز بقيادة "موشيه ديان"، حيث اقتحمت مدينة اللد وقت المساء تحت وابل من القذائف المدفعية، وقد احتمى المواطنون من الهجوم في مسجد دهمش، وقتل في الهجوم 176 فلسطينيا حاولوا الاحتماء فيه، مما رفع ضحايا المذبحة الصهيونية إلى 426 شهيدا.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير