تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[مؤتمر للصهيونية "المسيحية" يدعو لهجرة جميع اليهود إلى فلسطين]

ـ[أبو الخير صلاح كرنبه]ــــــــ[08 Sep 2008, 05:49 م]ـ

الاثنين8 من رمضان 1429هـ 8 - 9 - 2008م الساعة 04:24 م مكة المكرمة 01:24 م جرينتش

الصفحة الرئيسة-> الأخبار -> أفريقيا وأوربا 9/ 8/2008 4:26:02 PM

الإرهاب ولكن بصور مختلفة!!

[مؤتمر للصهيونية "المسيحية" يدعو لهجرة جميع اليهود إلى فلسطين]

مفكرة الإسلام: طالب المؤتمر الأول للصهيونية "المسيحية" بسويسرا من وصفهم "بالمسيحيين" المؤمنين بضرورة العمل على مساندة "إسرائيل" في مواجهة ما سماها التحديات التي تهدد كيانها.

واستغرق المؤتمر ثلاثة أيام من الفعاليات من الخامس وحتى السابع من الشهر الجاري تحت عنوان "عودة إسرائيل"، وساهم في إعداده تسع جمعيات سويسرية بروتستانتية متشددة.

وفي إعلانه النهائي أكد المؤتمر على دعم مشروع يهدف إلى "تشجيع هجرة جميع يهود العالم إلى دولة عبرية يجب أن تتوسع حدودها لتشمل إسرائيل التوراتية".

سويسرا عود على بدء

من جهته حث السفير "الإسرائيلي" لدى سويسرا "إيلان إيلغر" مؤيدي "إسرائيل" على ضرورة "التوسع في مثل تلك المؤتمرات الصهيونية لتشمل دولاً أوروبية مختلفة، مذكرًا بأن تيودور هيرتزل أطلق دعوته الأولى من سويسرا أيضًا منذ أكثر من قرن وتحقق ما تم التخطيط له".

وأثنى "إيلان" على المؤتمر، وقال في كلمته: إنه "يدشن لمرحلة جديدة في وقت تتكاثر فيه دعوات الأعداء لمحو إسرائيل", على حد قوله.

عودة اليهود وعودة المسيح

من ناحيته يقول البروفيسور بجامعة زيورخ إدوارد بدين الخبير في الجماعات "المسيحية" اليهودية الأصولية: إن تيار الصهيونية "المسيحية" منتشر في العالم، ويصل أتباعه إلى حوالي ستين مليونًا في الولايات المتحدة وحدها، ويعتمدون على نصوص توراتية وإنجيلية بهدف تجميع كل يهود العالم في "أرض الميعاد" لتحقيق نبوءة موجودة في آخر عهد يوحنا اللاهوتي، التي تقول: إن نهاية العالم ستحدث بعد معركة هرمجدون التي يرجح البعض أنها في منطقة جنوبي الناصرة تسمى اليوم مجيدو، وبعدها يبدأ المسيح في العودة.

يذكر أن كثيرًا من الساسة الأمريكيين يؤمنون بهذه النبوءة التي تربط عودة المسيح بتجمع اليهود في أرض فلسطين.

ـ[جمال أبو حسان]ــــــــ[09 Sep 2008, 08:22 ص]ـ

انا اعتقد انهم سيفعلون هذا ونحن ننظر اليهم واقترح فتح باب الحوار حول هذا الموضوع الملتف بغاية الخطر وكيف يسهم العلماء المسلمون في درء هذا الخطر القادم مع تفكك الدول العربية والاسلامية الى هذا النحو العجيب

وهل يمكن الدعوة لمؤتمر اسلامي ندعو اليه من خلال هذا الملتقى المبارك تكون مهمته البحث في كيفية درء هذا الخطر وما يتعلق به

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير