تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[المهندس]ــــــــ[22 - 02 - 2008, 11:11 م]ـ

الأخ المحترم نائل

يعز علي أن تكتب ثلاث مشاركات دون رد من أحد الأعضاء،

وثق تماما أنني على استعداد لأن أشارك لو فهمت ما تريد!

ـ[نائل سيد أحمد]ــــــــ[23 - 02 - 2008, 12:37 ص]ـ

أليس في وسعنا أن نفهم بعضنا ولا نتكلم عن خلافنا إلا فيما بيننا لكي لا نسهل على عدونا أن يفهم ضعفنا أو أن أبناء الأمة يتصورون أننا نتخاصم فيما بيننا، همي وهدفي أن نواصل الدعاء للعلي القدير أن تصحوا تلك الجيوش النائمة والتي أصبحت حرس حدود للعدو بدل الرباط على الثغور .. ولا يمكن القول بأكثر من الإشارة لكل لبيب ... اللهم إجمع كلمتنا على كتابك وسنتي نبيك.

لا حاجة للروابط .. وكتبت عند خلاف بين جهتين ..

ـ[نائل سيد أحمد]ــــــــ[23 - 02 - 2008, 12:40 م]ـ

الأخ المحترم نائل

يعز علي أن تكتب ثلاث مشاركات دون رد من أحد الأعضاء،

وثق تماما أنني على استعداد لأن أشارك لو فهمت ما تريد!

*:

.. المطلوب محصور في التصويب الإملائي والفكري أي وضع النقاط على الحروف .. أريد خروج كتيب صغير الى النور .. سبق الإشارة والكلام والمشاركات هنا في مُنْتَدى الإَمْلاءِ والخَطِّ. .. المنتدى واضح الإملاء .. والضعف في التعبير جاء من عندي أخي المهندس وأتشجع لأكتب لطمعي أن أنال التصويب ليس من قادر بل ممن يجد القدرة على العطاء .. تجد من هو قادر ولكن لا يملك الوقت أو هو صاحب همة أعلى ..

ـ[نائل سيد أحمد]ــــــــ[23 - 02 - 2008, 11:39 م]ـ

بصراحة كتابات بحاجة الى تصويب وشكراً ...

قرر أحد محبي القراءة والكتابة طباعة مجموعة من كتاباتي والتي ستحمل عنوان (خربشات قلم) والتي ستكون على شكل كتيب صغير لا يتجاوز أكثر من 10مقالات، والأعمار بيد الواحد القهار، الزمان شهر رمضان للعام الهجري 1429ـ2008م والتي ستكون عن روح والده ... الرجاء المشاركة بالتصحيح الإملائي والفكري ويتبع نشر مقالات مقترحة للنشر من أرشيفي الخاص وجزاكم الله خيراً .... العبد الفقير نائل / أبو محمد.

من صفحات الفكرة ..

ـ[نائل سيد أحمد]ــــــــ[25 - 02 - 2008, 06:55 م]ـ

إن تم تكرار مشاركة فهي عن غير قصد ...

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كتابات مقترحة للعرض ليس الآن لأن النسخ متعب الكتابة من جديد وهي سبق وإن عرضت للنشر ونشرت، لذلك سأقوم بعرض أسماء الكتابات لتذكير نفسي بالمتابعة والعرض هنا من جديد سيكون بواسطة التصوير وهو ما لا أملكه الآن.

المقترح للعرض والمراجعة

1ـ مقال سبل التغيير 1/ 2عدد الحلقات.

مكان النشر السابق جريدة القدس 10/ 11/2000م ص 17، يوم الجمعة 14شعبان 1421هـ.

و13/ 9/2000م ص27.

2ـ لماذا نخشى النقد؟

جريدة القدس ص 17، السبت 24/ 2/2001م.

ومما جاء في المقال:

((ان تسويغ الاخطاء لا يقتصر على ابقائها ونموها انما يؤدي الى تكرارها وانشطارها فالمسلم يتبع الحق اذا اتضح، والدليل اذا صح)).

ـ[نائل سيد أحمد]ــــــــ[27 - 02 - 2008, 11:55 م]ـ

*

لا بد من إبداع جديد، ومحاولة مفهم الواقع الآن، ما هو السر في الصمت العربي؟.

نعم نعتز بالإسلام، وقلت الصمت العربي عن قصد، لأنه لا يعقل أن يكون جمهور نانسي بنت عجرم هو جمهور صلاة الجمعة، أم كيف تقاس الأمور وتحسب، هل نقول الصمت العربي أم صوت رواد المساجد في العالم أجمع؟، وهل يكفي الصوت أم ما هو المطلوب، أم هناك خشية من السوط، ما الفرق بين الصوت والسوط، واضح أم أن الوضوح أكثر (عبارة الكرباج).

* بمناسبة الكتابة في منتدى صوت ..

ـ[نائل سيد أحمد]ــــــــ[16 - 03 - 2008, 04:42 م]ـ

لا حول ولا قوة إلا بالله، حسبنا الله ونعم الوكيل ... ، نسمع ونقرأ فلان وعلان من يهود فعل كذا وأطلق كذا .. وأقصد بفعل أي أتم بناء .. وأطلق أي أطلق على قرية سلوان مثلاً مدينة داود وغير ذلك لمكان أخر ... قلت بداية التعليق والمرور لاحول ولاقوة إلا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل .. هل أصمت أم أقول؟، وما فائدة القول .. أن يعمل العدو فهذا فخر له .. ولكن الذي يجعلك تموت غيظاً هو سابق الخيول في العالم العربي والشباب تموت جوعاً (لا من قلة القوت) ولكن تموت جوعاً من عدم الإهتمام بها في مشاريع وسباق نافع .. العدو يعمل ويطلق هذا فخر .. ولكن المؤلم هو عمل أو لياء أمر في عالمنا على إطلاق سوبر ستار وأحياناً ملكة جمال بيروت مثلاً أو تدشين كازينو في أريحا أو مهرجان جرش أو فضح العالم لأجل فوز الأهلي أو الزمالك .. نسأل بإختصار كم معهد فعلنا في القدس ومشفى أو مصنع كم مدرسة أتممنا في القدس بعد عام 67 ... ؟.

ـ[نائل سيد أحمد]ــــــــ[17 - 03 - 2008, 01:57 م]ـ

حتماً الملك لا يدري ولا علاقة له إن كان يدري، وكذلك عباس مشغول بالسفر لأجل بعد النظر في المفاوضات، والجار الأخر يعمل بحق الجوار يكفي صبره على ضياع الجولان، من تبقى حسني معذور فالسادات ورطه على طول وقيده في المعاهدات، والباقي يردد ويقول السجن للرجال وإن لم تسجن وأنت صغير فقد تنمو بالتفكير وتلغي حق تقرير المصير لدولة العالم العربي يعمل لها طاعة كثير وصمت وفير ويجند لها النواطير.

ــــــــــــــــــــ

بمناسبة الحديث / الكلام عن أصغر سجين في سجون الإحتلال وعمره 40يوم.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير