تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[كتابات من مدرسة الحياة أكتب ...]

ـ[نائل سيد أحمد]ــــــــ[21 - 02 - 2008, 12:12 ص]ـ

:::

السلام عليكم

بصراحة وبسرعة وإن كانت السرعة غير محمودة .. كتبت العنوان {كتابات من مدرسة الحياة ... دون سابق جهد وتفكير ولكن لحظة ما خطر على بالي وضع المشاركة وبعد ..

سأضع مجموعة من الكتابات المتفرقة والتي أطمح بأن تنال حقها من التصويب لحاجة في نفسي قد أقوم ببيان ذلك لاحقاً .. وليس شرط بقاء العنوان كما هو وإن كنت أرى أنه مناسباً .. وممكن الإشارة لمناسبة القول وعدم الإشارة .. ولمحاولة التوضيح أضع نموذج واحد في المقدمة هذه وسأعود لوضع المزيد مما اطمح بمرور تصويبه على مستوى الإملاء والفكر ..

ــــــــــــــــــــــــــــــ

نموذج رقم 1

اقتباس

أرسل أصلا بواسطة ابو بكر منصور

اخي الحبيب نائل سيد أحمد

الممارسة هي شهادة الحياة

بارك الله فيكم *

ـــــــــــــــــــــــــــ

نريد المزيد

أين الدعم؟

دعمي المطلوب محصور في التصويب الإملائي والفكري أي وضع النقاط على الحروف .. أريد خروج كتيب صغير الى النور تحت عنوان (من قلب الحصار أكتب .. ) وهذه نماذج، من قلب الحصار (حصار الجدار وحصار الرجال وحصار العقول .. أكتب متفرقات ومقططفات .. كـ / ترى ماذا سنقول حقاً ورقيب وعتيد على الأكتف لم تغب يوماً ....

حتماً سنقول الحقيقة .. وإلا لا مجال للكذب .. سنقول قامت مجموعة جنية من الإنس لا طاقة لنا بها، قامت في بناء كازينو أريحا .. لم أبدأ بعد وقد كتبت كذباً ... وهل الجن حقاً مع عمل ذلك .. أليس هم من جلدتنا وأبناء أدم ... يبدو أني لا اعرف الكتابة لذا سأتوقف .. وأعود عندما أقدر على القول والصدق فهي القدس التي يطمح با يهود ولها يعملون ليل نهار .. ترى أين وصلنا في بطولة كأس العالم .. دعني يا أخي أكتب، الم تسمع بفوز مصر ... القدس أي قدس يتكلمون القدس بحاجة الى أفعال ... القدس سنعود يوماً لنقول ما ممكن أن ينسخ فعل صلاح الدين وإلا الصمت أولى ...

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

* نائل سيد أحمد شاركنا برأيك

هل ترى انك تمتلك موهبة ما يمكنك الافادة منها للاخرين ... ؟

اذكرها و نحن ندعمك.

رابط المشاركة الأصل http://www.alaqsa-online.com/vB/showthread.php?t=6705

ـ[نائل سيد أحمد]ــــــــ[21 - 02 - 2008, 09:01 م]ـ

كنت سأكتب كالعادة ولكل إنسان طبع وأسلوب .. وعدلت الى الإختصار التالي .. الى متى؟

وكم مرة سنكتب؟ لمن نكتب؟

والآن ليس إجابات ولكن تواصل مع الكتابة .. هل نقول لقد أسمعت لوناديت حياً ....

هل نقول الكثير ... وصف واقع ما حصل مؤلم .. مؤلم حقاً تصور أن تضرب وفي بيتك وأمام أولادك وممن؟.

كان الله في عونك يا مسلم يا عبد الله يا قابض على الجمر ... يريدون القدس مجمع ربوي كبير ومسارح ومنتزهات يريدون طمس صورة أي معلم وأثر يدل على عبادة الواحد القهار .. يريدون كازينو هنا وأسواق تجارية وفنادق ومعابد كنسية صورية فقط لإسكات سذجهم أو التهرب من دين الله الحق الإسلام ... القضية أوسع من منع عمال تعمل في ترميم وبناء في المسجد المؤامرة مستمرة على الإسلام بشتى الطرق والأساليب ولا أعرف كيف أخرج من هذا الحديث إلا بقول كفى صمتاً، نوماً، جبناً، ذلاً، ..... كفى كفى ولا بد من صوت صادق وخاشع ودعاء من القلب وعمل صادق ملموس في ميدان الحياة على مستوى الإعلام وعلى مستوى بيوت الله لتحريك عباد الله لنصرة بيت الله والعمل لحكم الله.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.alaqsa-online.com/vB/showthread.php?p=36191&posted=1#post36191

ـ[نائل سيد أحمد]ــــــــ[21 - 02 - 2008, 11:40 م]ـ

لا حاجة لأن أكتب رابط لكل مشاركة، وليس شرط الترتيب في النشر .. وهذا النوذج حسب التوثيق* يعتبر كتابة قديمة نوعاً ما ..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

كتاب مفتوح الى دائرة اوقاف القدس

كتب نائل سيد أحمد

ليس الخبر كالعيان نقول الأقصى والأقصى والى متى، لماذا هذا الكلام أو هذه المقدمة أو هذا العنوان .. الحنفية نعم الحنفية مرة أخرى الحنفية ليس المقصود بها المذهب الحنفي، أو الحنفية السمحاء، أو ملة إبراهيم حنيفا، الحنفية هي الصنبور لإبريق من أباريق ((المتوضأء).

ولعدم الإطالة والدخول في الموضوع نقول لكل من يسمع ومن يعي، ما معنى الأمانة، ما معنى المسؤلية؟.

حين تتجول في المسجد الأقصى المبارك ترى العجب العجاب من هكذا حال وليس الخبر كالعيان مرة أخرى، (نسمع ونقرأ) وفي جميع الإذاعات والصحف، العالم العربي كله والمسلمين يرددون ويقولون الأقصى في خطر وأخيراً نسمع ونقرأ عن منع الشرطة الإسرائيلية السماح بإدخال مواد بناء وغيره لكن حين ترى تقصيراً معين أو نقصان ما .. فهل هذا أيضاَ سببه منع السلطات المحتلة أم غياب المخلصين، إذن ما معنى أن تبقى حنفية ماء تهدر المياه هكذا عبثاً ولعدة أيام.

* مكان النشر / جريدة القدس ص22، يوم الجمعة 6/ 10/2000م 9رجب 1421هـ.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير