تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

أليس من رجعة وتوبة وتسليم للشرع؟

إن هذه الأزمات المتكررة والصفعات الموجعة أفادتني قناعة في أمور:

1 = أن الكافر عدو لايجوز الوثوق به وأن عداوته أصلية لاتنفك كما أخبر الله تعالى (ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا) وإلا فمن كان يظن أن دولة الدنمارك أو النرويج أو غيرها من أحقر الدول سيتناول ثوابتنا ورموزنا بالإهانة والتجريح رغم أنها دول لم يردها من المسلمين عداوة أو استهداف , إلا أنها عداوات الكفار المتغلغلة في سويداء قلوبهم عليهم لعائن الله تترى.

2 = أن الكافر لاتجوز مهادنته ومداهنته عقائديا وذلك بمثل تسميته بالآخر ترقيقا لمبدأ الولاء والبراء , وأن تلك الدعوات التي تثار بين الفينة والأخرى كـ (نحن والآخر) دعوات سمجة باطلة ليس لها حظ في شريعة رب العالمين.

3 = أننا بحاجة ماسة وعاجلة إلى التصحيح لأننا نعيش خللا كبيرا في ارتباطنا بديننا وانتمائنا له , وأن غيرتنا على ثوابته ومسلماته ورموزه دون المستوى بكثير.

4 = أن الإعلام له تأثير المخدر في المريض المنهك , ذلك أنه أقنعنا أن السخرية برسولنا صلى الله عليه وسلم بشخصه هي الخطر الداهم والشر القريب ـ هذا في حال حديثه عنه ـ وأعمانا عن الحديث عن السخرية بسنته وهديه وشريعته صلى الله عليه وسلم والتي لايزال إلى اللحظة يمارسها الإعلام بلا وجل أو خجل.

5 = أنه يتفق في الهدف والنظرة كافر الشرق وكافر الغرب فكلهم يسخر من كلام ربنا ومن رسولنا صلى الله عليه وسلم , فذاك يرسمه بكاركاتير وهذا يشببه بالشيطان وذاك يتبول على المصحف وهذا يعتبره أفيونا للعقول.

6 = الإيمان العميق بحديث (ولكنكم غثاء كغثاء السيل) وأن العدد ليس بمقياس في التأثير بل الحكمة والحنكة والدهاء , فنحن مليار ونيّف ومع هذا عجزنا عن فعل شيء , في حين أن اليهود عدة ملايين متفرقين في غرب الأرض وشرقها يديرون عالمنا بأحابيلهم وألاعيبهم وخداعهم فلعنة الله عليهم ومن أعانهم.

7 = انكشاف الازدواجية في المعايير عند الكفار فما يريدونه يجعلونه في قالب الحرية ومالا يريدونه يجعلونه في قالب مخالفة الديمقراطية ويدرجونه تحت بند الإرهاب العريض ويمنحونه طابع التهديد للأمن القومي.

8 = أن التدخل في السياسات أمر لايحقُّ إلا لطائفة دون غيرها فالغرب مثلا أجبر تركيا على تغيير نظام حكمه ليتمشى مع رغبتهم واضطره إلى الركوع لهم في كل شيء في حين أنهم لو طالبتهم بأيسر الأشياء لاعتبروا ذلك تدخلافي الحريات وغيرها فلعنة الله عليهم من كفرة لايرضون بأقل من أن ننسلخ عن ديننا (ودوا لوتكفرون كما كفروا فتكونون سواء).

9 = السطحية في التفكير عند بعض المسلمين حين حاول التفريق بين تصرف الصحيفة والموقف الرسمي المعلن للحكومة وأن الحكومة ليس بمقدورها الضغط على تلك الصحيفة ومنعها , متناسين أو متجاهلين أن الغرب الكافر نفسه هو من حاكم الصحفي تيسير علوني بسبق صحفي أجراه , واتهمه بتأييد القاعدة , فأين الحرية الإعلامية المزعومة؟.

ومتناسين أن الصحيفة التي أساءت لنبينا أو غيرها من الصحف التي تمسُّ ثوابتنا لاتتستطيع أن تمجد زعيم تنظيم القاعدة وتوجدله المبررات لغزو بلاد الغرب واستهداف مصالحه.

نعم لدى الغرب نوعا من الحرية في الإعلام ولكنه يملك قدرا لايستهان به من الخديعة والنفاق السياسي.

ونحن يجب أن نكون أكثر عمقا وأن نعرف أن الغرب يضغط علينا إعلاميا وسياسيا و لايحتمل أي مقال أو إشارات أو عبارات إعلامية نؤيد فيها استهداف مصالحه , و لو رأى منا ذلك لاستخدم كل وسائله المتاحة كالإعلامية والاقتصادية والسياسية والتكنلوجية للجمنا وتكميمنا.

لماذا لم يسكت عن حرية أبي حمزة المصري مثلا وهو لايحمل سلاحا ولا يدير معركة إنما يتكلم بلسان في جسد مشلول؟

لماذا لم يغضّ الطرف عن مصور قناة الجزيرة والمسجون في سجون قوانتنامو؟

إن محاولة التفريق بين المواقف السياسية وبين الحرية الصحفية خدعة كبرى لمحاولة النأي بالحكومات الإسلامية على ضعفها عن الدخول في هذه الأزمة.

10 = الإيمان بحقيقة وجود الطوابير الخفية على حد قول الله تعالى (وفيكم سماعون لهم) وهذه الطوابير هي من يحاول ثني المسلم عن الضغط على الكافر بأي وسيلة متاحة نصرة لدينه وعقيدته.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير