تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[لمن يريد الأجر والثواب]

ـ[عماد كتوت]ــــــــ[30 - 03 - 2006, 09:53 م]ـ

أخواني وأخواتي أعضاء المنتدى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أود أن أطلب منكم مساعدة في أمر يخص عملي وأرجو ان لا أثقل عليكم ولكن الموضوع جد مهم لي، فأنا صاحب مركز للتدقيق اللغوي والتحرير وهو الأول والوحيد في البلد الذي أعيش فيه (الأردن)، وقد سعيت منذ افتتاح المركز للبحث عن مركز مشابه له في الوطن العربي، وذلك من خلال مواقع الإنترنت أو الأصدقاء الذين يعيشون في مختلف الدول العربية ولكنني لم أعثر له على شبيه، علما بأنني أعرف أن هناك دور نشر أو مراكز أبحاث أو ترجمة يدخل من ضمن عملها التدقيق اللغوي ولكنه ليس عملها الرئيس كما هو الحال في مركزي، لذلك أرجو من أخواني وأخواتي الأعضاء مساعدتي في البحث كلّ في بلده، وكل من يعرف أو يسمع عن مركز كمركزي أن يدلني عليه من خلال هذه المشاركة لأن الموضوع كما أسلفت مهم لي من عدة وجوه.

وللجميع خالص الدعاء.

أخوكم شاعر.

ـ[معالي]ــــــــ[30 - 03 - 2006, 10:14 م]ـ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

عمل جليل أستاذ شاعر!

رائع بالفعل، وأتمنى أن نجد لمركزك أشباهًا ونظائر، بيد أني أظن أنه الوحيد ليس في بلدك العزيز فحسب بل في كل بلاد العرب، وأرجو أن يكون ظني في غير محله!

أشكرك نيابة عن كل عربي أهمّه وعناه أمر لغته، ونتمنى لك التوفيق والسداد، كما أن ييسر لمركزك إخوانًا يسيرون سيره:)

ـ[نائل سيد أحمد]ــــــــ[31 - 03 - 2006, 10:58 م]ـ

أخي ـ شاعر، لا بأس، الرسالة التي أرسلت لك كانت محاولة للمساعدة، أليس العنوان: لمن يريد الأجر والثواب، فكان الفهم مني أن كتبت لك عنوان مركز عندنا أسمه شركة عالم الكمبيوتر، كنت أكتب فيه تحت عنوان دليل المواقع ـ وـ قرأت لك، كتابات مختارة، وكتبت لك الرابط www.khm2000.com

وأسم صاحب المحل وهو خالد حسن المغربي، والحمد لله.

ـ[عماد كتوت]ــــــــ[01 - 04 - 2006, 03:43 م]ـ

لك الشكر أختي معالي وأنت أخي نائل، وسبب طلبي يا أخت معالي هو أن يتأكد ظنك وظني، لأنني بصراحة لمست أمورا كارثية تعاني منها مؤلفاتنا، فمن خلال عملي وجدت أن المنهجية المتبعة في تقسيم الكتب إلى أبواب وفصول ..... الخ، تحتاج إلى منهجية، والفهرسة والتنسيق كذلك، هذا عدا عن الأخطاء النحوية واللغوية والإملائية، وأحيانا وجود أخطاء في المعلومة، وأذكر مرة أن أحد السفراء أعطاني كتابا عن الدبلوماسية كي أدققه فوجدت وأنا أقرأ الكتاب أنه أورد عند الحديث عن دبلوماسية معاوية رضي الله عنه أن الحجاج بن يوسف الثقفي كان الذراع الأيمن لمعاوية وأنه كان يده التي يبطش بها!!!!! (تصوَّري)، ومن المشاكل أيضا ندرة المدققين المحترفين، ولا أبالغ إن قلت لك أنني اختبرت ما يقارب ال 40 مدققا من مختلف المستويات ولم ينجح أحد، ولجميع ما ذكر فإنني أريد معرفة إن كان هناك مركز متخصص بالتدقيق اللغوي في الوطن العربي كي أقدر حجم الكارثة وأنظر في إمكانية افتتاح فروع في البلاد التي لا يوجد فيها مثل تلك المراكز، خاصة وأن المنهجية التي نسير عليها في التعامل مع الكتب هي منهجية متكاملة هدفها إخراج الكتاب شكلا ومضمونا بأحسن صورة، وكذلك رسائل الماجستير والدكتوراه وغيرها وهذا أمر لا يقوم به غيرنا.

ـ[عماد كتوت]ــــــــ[04 - 04 - 2006, 11:07 ص]ـ

مازلت أنتظر.

ـ[أبو ذكرى]ــــــــ[04 - 04 - 2006, 04:19 م]ـ

أتمنى أن يكون مشروع مثله في بلدي

أخي العزيز

طوبى لك، فكلنا يعلم قول الحبيب المصطفى:=:"من سن سنة حسنة فله أجرها وأجر من عمل بها".

أما بالنسبة للمدققين، ألا يمكن أن يكونوا من بلدان متعددة، ويكون التنسيق بينك وبينهم عبر الشبكة العنكبوتية مثلا؟

ـ[عماد كتوت]ــــــــ[04 - 04 - 2006, 05:35 م]ـ

أستاذنا أبو ذكرى أشكر لك مرورك واهتمامك بالموضوع، وفيما يتعلق باقتراحك فهو يحتاج إلى إمكانيات مادية كبيرة، أولها إنشاء موقع على الشبكة العنكبوتية، وتوظيف كادر لمتابعة ومقابلة المدققين والتنسيق فيما بينهم ....... الخ، وأسأل الله أن تتوفر تلك الإمكانيات، فأنت تعلم حجم الكارثة التي تعاني منها المؤلّفات العربية، خاصة رسائل الماجستير والدكتوراه، وهي بحاجة لهبة قوية وجادة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، علما بأن الأفكار وآليات العمل وطرق تنفيذه كلها موجودة والحمد لله.

ـ[أبو حلمي]ــــــــ[04 - 04 - 2006, 10:29 م]ـ

أتمنى لكم المزيد من التواصل البناء الهادف، وسنقدم لكم ما نستطيع.

ـ[عماد كتوت]ــــــــ[06 - 04 - 2006, 05:19 م]ـ

مازلت أنتظر

ـ[معالي]ــــــــ[06 - 04 - 2006, 08:24 م]ـ

السلام عليكم

أستاذ شاعر

أظن أن انتظارك سيطول!:)

ـ[نائل سيد أحمد]ــــــــ[09 - 04 - 2006, 06:03 م]ـ

معقول، أين العقول، ام أني متعجل على طول؟.

هل ينفع أم لا، دراسة الأسباب والدوافع، الوصول للنتائج .. ، النسبة كم %، هذه قدرتي لفهم الأمور، لا أخجل من تبيان مستوى قدرتي للفهم ومنكم نستفيد، ولا مانع من إهمال الرد، وكثيراً ما يكون عدم الرد رد.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير