تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[ملاحظة على الضجة الإعلامية لنشر الكاريكاتير]

ـ[سليم]ــــــــ[04 - 02 - 2006, 08:19 م]ـ

السلام عليكم

والصلاة والسلام على سيدنا محمد اطهر الاطهار وخير الاخيار ,خير الانام وناشر الاسلام, خاتم الرسل والانبياء وإمامهم في الدنيا ويوم اللقاء.

فداك نفسي وامي وأبي يا رسول الله يا خير البرية ,انت الحبيب وانت المصطفى, انت اعلى خُلقًا وانت أجمل خَلقًا, ادبك ربك فأحسَنتَ ادبًا, أعطاك ربك وهداك دربًا. صلى الله وسلم عليه وعلى آله وأصحابه صلاة يفوز قائلها من الله بمغفرة وأجر كبير وينجو بها في الآخرة من عذاب السعير وحسبنا الله ونعم الوكيل فنعم المولى ونعم النصير.

وسمعك صن عن سماع القبيح = كصون اللسان عن النطق به

فإنك عند سماع القبيح = شريك لقائله فانتبه

وكم أزعج الحرص من طالب = فوافي المنية في مطلبة

كم والله ازعجنا القبيح من نشر العاهرين صورًا يدّعون فيها انها لسيد ولد آدم ... خسئ القوم وما اتوا به من إفك ... ,لكن يبدو ان الموضوع قد اتسع بشكل اصبح يدعو للشك لما ترمي اليه هذه البلبلة في العالم العربي والاسلامي ... والتاريخ حافل بالحاقدين على الاسلام ,فعهد سلمان رشدي ليس ببعيد, واقوال الشيعة بتكفير عائشة ورميها بالزنى وإتهام عمر رضي الله عنه باللواط ونعت كل مسلم يُقر بخلافة ابي بكر وعمر وعثمان بالكفر .. حتى ايامنا هذه ... وما هو شأن هذه البلبة؟ وللعلم فإن الصحيفة كانت قد نشرت مثل هذا الصور الكاريكاتيرية قبل عدة اشهر ... ولم يُعلق احد عليها!!

إذن, فما هو وراء هذه الحملة وتصعيدها؟؟؟

لو نظرنا للاحداث السياسية في هذه الفترة والتي تعصف في بلادنا نلاحظ ان هناك حدثين مهمين وهما الانتخابات في كل من العراق وفلسطين_بالمناسبه فإن تزامن تاريخ نشر الصور اول مرة كان اثناء الانتخابات في العراق_والان والانتخابات في فلسطين وفوز حماس وما تفعله اسرائيل من تصعيد الحملات والعنف والتهديدات ضد الشعب الفلسطيني وكذلك الضغوط الامريكية والعربية على حماس من اجل ثني عزمها عن الجهاد والتخلي عن العنف في مواجهة اسرائيل مما يجعل توازن القوى في المنطقة في خطر ويهدد المصالح الاسرائيلية والامريكية ... فاني أرى أن السبب وراء هذه البلبة هي إقصاء التفكير بما يحدث في فلسطين والعراق, فخلق الغرب هذا الواقع الجديد لمعرفتهم حق المعرفة مكانة الرسول عليه الصلاة والسلام في نفوس المسلمين, وان هذا الامر يمس كرامة وعنفوان كل مسلم, و لما يمثله الرسول عليه الصلاة والسلام لكل مسلم في العالم.

والله من وراء القصد

واستغفر الله العليم الخبير.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير