تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[أهي فورة حليب؟]

ـ[ظمأ]ــــــــ[12 - 02 - 2006, 08:28 ص]ـ

[أهي فورة حليب؟]

يوسف فضل

دائما أفضل أن أكون مستمعا وقارئا ومراقبا لحدث يشارك فيه الكبير والصغير والمقمط بالسرير لأني أعتقد أنه طالما الآخرين يعبرون عما يمكن أن أعبر عنه فاتنحى جانبا معطيا لهم الفرصة ولا أزعجهم برأيي المشاكس. وكوني مراقبا ومشاركا بالمقاطعة ضد بلاد " دلل نفسك " التي أساءت إلى الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم) فإن بعض الملاحظات سكنت غرفة مظلمة في دماغي فكان لا بد من عملية تنشيط للدماغ بأن أدلي بدلوي بين الدلاء ولا أدعي معرفتي ببواطن الأمور:-

*- إن مملكة الدانمارك دولة صغيرة عدد سكانها حوالي 5 مليون نسمه ولا أعتقد أنه يوجد فيها 5 مليون بقرة إلا أنها ترضع قطاع كبير من أطفال المسلمين. عيييييب.

*- إن اعلامنا العربي تعييييس إلى حد التقيوء لأنه علم عن رسومات الإستهزاء بعد خمسة شهور من نشرها في الدانمارك فانبرت الأقلام تكتب عن الموضوع مع أننا لم نعد نستخدم الأقلام التي تبرى فهي إما أقلام حبر سائل أو أقلام حبر جاف. أين كانت الجالية الإسلامية في الدانمارك؟ ألم يقرأ مسلما واحدا منها هذه الجريدة؟

*- أتفهم أن تقوم بعض الصحف الأوروبية باعادة نشر الرسومات لتخفيف الضغط عن الدانمارك لكن لم استطع أن اتفهم الأسباب وراء قيام بعض الصحف (العربية) الأردنية والمصرية واليمنية والمغربية باعادة نشر الرسومات. هنا مربط الجحش. حرية صحافة. وان العقوبة التي ستنزل (أو نزلت) على هذه الجرائد ليس بسبب نشرها رسوم الكرتون بل بسبب أن نشر هذه الرسوم سيزيد من غضب الشارع العربي على الحاكم.

*-إذا كانت الدانمارك وغيرها ممن نشرت الرسوم الساخره معتقده أنها قد أساءت إلى رسولنا الكريم (صلى الله عليه وسلم) في مناسبة معينة فاننا قد سبقناها بذلك في أننا نسيء له (صلى الله عليه وسلم) كل يوم في السلوك الشخصي ونظام الحكم ونظام الاقتصاد والقضايا الإجتماعية ومسائل العلم والتطور حتى أصبحنا منزوعي الدسم. يخ يخ.

*- حملة المقاطعة لا زالت تنطلق من بواعث العاطفة الآنية ربما تهدأ بعد حين ويعود الحليب الدانماركي إلى بطوننا. صحتين وعافية. بالكلام المشلخ احتج مائة الف على غرق العبارة المصرية وثاني يوم حضر مباراة كرة القدم 250 الف مشاهد. شو يعني؟ لم يحدث شيء.

*- قد تعود المنتجات الدانماركية الينا تحت اسم خانة بلد المنشأ " صنع في الاتحاد الأوروبي ". دبروا حالكم.

*- في حالة اتخاذ قرارا بالحرب تقوم قيادة ادارة الحرب بوضع خطة انسحاب للجيش قبل أن تضع خطة الهجوم. لأن الجيش المنسحب دون خطة وتنظيم يكون عرضة للخسائر البشرية والمادية أكثر مما يخسره في حالة الهجوم. وبما أنه ليس هناك قيادة توجه حملة المقاطعه لذا لم أستطع أن أجد جواب لسؤال: ماذا بعد المقاطعة؟ أأكرر السؤال؟

*-لم أسمع ولم أقرأ عن أي اقتراح يدعو إلى تربية الأبقار في بلادنا. اننا لا زلنا نستودر ثقافة تربية الاولاد فهل سنحسن صناعة تربية الأبقار. أنا لا أطالب كل مربي أن يمتلك بقرة جحا.

*-لم أسمع ولم أقرأ عن الدعوة لإنشاء شركة خاصة على مستوى الوطن العربي لتقوم بتصنيع كل أو جزء من المنتجات الزراعية والصناعية الدانماركية لتكون الخطوة الأولى على طريق تشجيع باب التصنيع لمواد أخرى تصنع في دول غير الدانمارك. يا جماعة الخير جارتنا اسرائيل احتلت أرضنا ورفعنا سيف المقاطعة العربي البتار عنها (باختيارنا).

*- ان الحكومات العربية في واد النعيم وشعوبها في واد الاضطراب لذا طالب رئيس الوزراء الدانمراكي من الحكومات العربية أن تهديء الوضع وإلا سيرفع شكوى ضدها إلى منظمة التجارة العالمية مطالبا إياها بالتعويض عن الخسائر. من دهنو قليلو.

*- الحكام نايمين في العسل لكن محتاسين ويفكرون في اصدار فتوى دينية تفيد البكاء على الحليب المسكوب. اشربوا حليب عصافير.

*- لم أقرأ ولم أسمع أن رئيس عربي انه اقتطع جزء من ميزانية شراء السلاح الذي لا نحارب به وخصصه لانشاء مصانع تنتج سلع بديله للبضائع المقاطعه. وأنا بقول ايش أسباب فشل التنمية في بلادنا.

*- بما أننا لا نتحرك في ممارسة المقاطعه ضمن مخطط أو استراتيجية مدروسة فهل نحن بحاجة إلى مسبات ورسومات أخرى استهزائية برموزنا الدينية المقدسة حتى نتحرك وتثير فينا ما يتوجب أن نفكر به وما يتوجب عمله في حالة السلم. اصح يا نايم.

*- ان هذه الإهانه لا أفهمها على أنها موجه إلى شخص رسولنا الكريم (صلى الله عليه وسلم) لأنه أكبر وأعلى مقاما من أن يهان بل هي موجه لشعوب الملطشة. نحـ ـ ـ ـ ن.

*-إن من يحب الرسول (صلى الله عليه وسلم) عليه السير على منهاجه وخلقة ومتى وصلت شعوبنا إلى هذه المرحلة من النضج فهذا يعني سقوط كل من الذين كانوا السبب في تخلفنا و انهاء أمراض التخلف نفسها ولما تجرأت جهة أجنبية على التطاول على مقدساتنا. مبرووووك معلقة حتى تاتي تلك المرحلة.

*- أعرف تخ - نتها. ومنكم السماح.

===============

قرأته في أحد المواقع ونقلته لكم ................ ظمأ

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير