تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ثم اضغط على مطبخ لكي لزيارة ربط الطبخ. الموقع باللغة العربية ويركز على شؤون المرأة المسلمة. على سبيل المثال أهمية الحجاب للمرأة المسلمة، ودور المرأة في اطار الشريعة الإسلامية. ربط الطبخ يحتوي على وصفات طبخ من الشرق الأوسط ودول أخرى. ينقسم الربط إلى أقسام عدة، كل قسم يركز على نوع معين من الطعام. بعض هذه الأقسام تتضمن أصناف الحلويات، المقبلات، السلطات، الشطائر، والكيك.

المطبخ

http://www.matbkh.com/matbkh/

هذا الموقع محشٌى بالمعلومات عن الطبخ. وهو باللغة العربية. يحتوي الموقع على عدد من وصفات الطعام مرتبة حسب الهرم الغذائي. يقدم الموقع معلومات عن الصحة والتغذية السليمة. الموقع يشمل طرق وتعليمات لأجود أنواع الطبخ والعلاج بلأعشاب.

نادي اللغة العربية.

وهو تابع لموقع مدرسة الرواد النموذجية

http://www.ruwad4.50megs.com

هذا الموقع يدعى نادي اللغة العربية. وهو تابع لموقع مدرسة الرواد النموذجية على الشبكة الالكترونية. الموقع يحتوي على دروس قواعد وقراءة باللغة العربية. تم إعداد هذه الدروس بنظام الباور بوينت. كما يحتوي هذا الموقع على مقالات عن اللغة العربية الفصحى بالإضافة إلى أوراق بحث عن كيفية تقوية القدرات القرائية للطلبة المتعثرين. الموقع غني بالعديد من المعلومات التى يحتاجها مدرسوا اللغة العربية. موقع نادي اللغة العربية جدير بالزيارة لما يتضمنه من معلومات مفيدة فهو ممتع و سهل التصفح.

بابل العربية

http://lexicorient.com/babel/arabic/index.htm

موقع بابل العربية عبارة عن منهج لتدريس اللغة العربية على الشبكة الإلكترونية. يتضمن المنهج أساسيات تعلم اللغة العربية لغير ا لناطقين بها. يحتوي الموقع على معلومات عن قواعد الترجمة من الإنجليزية إلى العربية من خلال إجراء مقارنة ما بين اللغتين. كما يوضح هذا الموقع الخطوط العريضة للتشابه والإختلاف ما بين اللغتين من حيث النطق. يعتبر الموقع قيما و خاصة لمعلمي اللغة العربية الذين يدرسون اللغة العربية كلغة ثانية أو كلغة أجنبية.

المؤسسة الإسلامية لشمال أمريكا http://www.islamicedfoundation.com/syllabi.htm

هذا الموقع عبارة عن منهج لتدريس اللغة العربية من مرحلة رياض الأطفال الى المرحلة الثانوية. تم إعداد هذا المنهج عن طريق الأكاديمية العربية وهي تعتبر كمورد لمناهج اللغة العربية واختبارات القدرات اللغوية على الشبكة الإلكترونية.

للمزيد من المعلومات عن الأكاديمية العربية يمكن زيارة الموقع على ( www.arabacdemy.com (http://www.arabacdemy.com) ) يحتوي هذا الموقع على منهج لتدريس اللغة العربية ابتداء من رياض الأطفال إلى المرحلة الثانوية.و يتضمن الموقع على معلومات مفصلة لتدريس اللغة العربية لكل مرحلة. كما يعتبر هذا الموقع كمرجع لمعلمي اللغة العربية الذين لم يسبق لهم التدريس في المدراس الأمريكية.

إختبارالأكاديمة العربية للقدرات اللغوية في اللغة العربية http://www.arabacademy.com/arabic/arabic/arabic_language_ptoficiency_test_e.htm

هذه الصفحة تابعة لموقع الأكاديمية العربية، وهي تحتوي على معلومات عن اختبار المهارة في اللغة العربية، الطلاقة في اللغة العربية. كما تحتوي الصفحة على معلومات عن تحضير الإختبار، خطوات قياس المهارة، معايير المهارة المستخدمة في الولايات المتحدة الأمريكية، وكيفية التسجيل للإختبار. يعتبر هذا الربط جديد نسبيا لوجود بعض الصفحات تحت التشييد.

المجمع العربي للمترجمين المحترفين http://www.arabtranslators.net/gg_subj_index.htm

هذه الصفحة تابعة لموقع شبكة المترجمين العرب ( http://www.arabtranslators.net ) تعتبر الصفحة كمرجع لتدريس الأفعال وازمانها، وطرق استخدامها في اللغة. كما تشمل الأسماء والحروف. ما يميز هذه الصفحة أنها بالعربية و كل قاعدة نحوية، مصاحبة بأمثلة توضح كيفية تطبيقها. كما تحتوي الصفحة على قواميس قابلة للبحث وهي مناسبة لمعلمي اللغة العربية الذين لا يجيدون الإنجليزية.

جامعة آل لوتاه http://www.lootah.sch.ae

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير