تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[شهادة شكر وإعجاب وبعض الاقتراحات]

ـ[الفارس]ــــــــ[20 Nov 2003, 03:21 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

وبعد،

أود أن أسجل في أولى مشاركاتي في هذا الملتقى المبارك، شهادة شكر وإعجاب بهذا الموقع وعلى القائمين عليه، وأسأل الله عز وجل أن يجعل ذلك في موازين حسناتهم، وأن ينفعنا جميعا بمحتوى هذا الملتقى.

حقيقة المطلع على ما سطره الأخوة في هذا الموقع من مواضيع، لا يجد إلا أن يقف احتراما وتقديرا وإعجابا بهؤلاء الأخوة الأفاضل، وبما خطته أياديهم من مواضيع لو كتبت بماء الذهب لما وفيت حقها.

وعندما تجد أن المشاركين في الملتقى، من أمثال: فضيلة الشيخ الدكتور محمد بن عبدالرحمن الشايع، ذلك الشيخ الرائع في سمته وأدبه وخلقه، الممتع في أسلوبه وطرحه، المتجدد في فكره ومنهجه، وكذا الشيخ الفاضل مساعد الطيار، والشيخ إبراهيم الدوسري، والمشائخ أبو مجاهد والبريدي والماجد والشهري، وغيرهم الكثير، أقول عندما تجد أن هؤلاء هم من يشارك في هذا الملتقى، فلا تستغرب مثل هذا الإبداع، والروعة في الأسلوب والطرح، والجودة في النقاش والاستدلال والمادة العلمية.

وأود أن أقول إن إنشاء هذا الموقع، والمشاركة فيه، تعتبر من الأعمال الجماعية المنظمة، وهذا ما نطالب به جميعا، أن تكون أعمالنا وإسهاماتنا منظمة و مرتبة بأطر وضوابط محددة ومعينة، ولهذا العمل الجماعي أو المؤسساتي المنظم يكون من أنجح و أنضج الأعمال، ويؤتي ثماره بأسرع وقت، بخلاف العمل الفردي، والذي مهما اجتهد صاحبه، فإن نفعه قليل.

ونعلم جميعا أن هذه الأمة لم تؤت إلا من قبل التشرذم والتفرق وانتهاج النهج الفردي الرديء في كافة مجالاتها، لذا كان التأخر نتيجة حتمية للأوضاع التي تعيشها.

ونحن نشكر القائمين على هذا الموقع بأن وضعوا اللبنة الأولى في طريق العمل الجماعي.

لذا فإني أقترح على الأخوة الأفاضل أن تكون لدينا أعمال ومشاريع من هذا القبيل، أعمال جماعية ومنظمة، تطرح على المشاركين ويشرف عليها من خلال الملتقى، كأن يطرح ـمثلاـ إنشاء موسوعة تختص بالقرآن وعلومه ـوما أحوجنا لهذه الموسوعةـ، بجيث يوزع العمل في هذه الموسوعة على الأعضاء كل بحسب تخصصه وما يبرع فيه، ويكون الإشراف عليها من خلال الملتقى، ومتى ما تظافرت الجهود وشحذت الهمم لم يكن صعبا أن ترى النور هذه الموسوعة قريبا بإذن الله.

وسوف أوضح هذا المشروع بزيادة تفصيل، كما أطرح مشاريع أخرى مشابهة بإذن الله في المشاركة القادمة.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[21 Nov 2003, 06:07 م]ـ

الأخ الكريم الفارس وفقه الله

شكر الله لك حسن ظنك بإخوانك، وتكرمك بالتسجيل والمشاركة. وما ذكرته - وفقك الله - سيكون له أجمل الأثر على معنويات القائمين على هذا الملتقى العلمي المتخصص، الذي يعتبر نواةً لموقع أشمل وأعمق يتم التخطيط والإعداد له، ولكن عامل الزمن له اعتباره في مثل هذه المشروعات العلمية، التي نرجو أن تتكامل بإذن الله بتعاون جميع الأعضاء المنتسبين حالياً، وتعاون الأعضاء الجدد الذين أرجو أن يلتحقوا بالموقع إذا وجدوا علماً ونفعاً يستحق الانتساب.

وما اقترحته – وفقك الله – في غاية النفاسة، وأرجو أن يتحقق يوماً ما، ونحن ننتظر أي اقتراح موفق ووجيه منكم ومن غيركم جزاكم الله خيراً.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير