تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

جاءت لتهذب العقيدة وتنقيها من أدران الشرك وأنواع البدع حتى عاد هذا المجتمع في زمن شابه به أيام محمد بن عبد الله من حيث التمسك والعمل والقيام بالواجب فالحمد لله رب العالمين إن خصوم هذه الدعوة أرادوا تشويهها ونقلوها إلى غيرهم بصورة مشوهة كاذبة فمما قالوا: إن أرباب هذه الدعوة حكموا على الناس بالكفر وأن الشيخ محمد بن عبد الوهاب كفر عموم الأمة وحكم عليها بالكفر والخلود في النار " كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبا " والشيخ قد تبرأ منها ولم يأتي ليكفر الناس جاء ليدعوا الناس ويهديهم إلى سواء السبيل ولم يقل للناس بأنهم كفار وهو لا يكفر إلا من كفر الله ورسوله ممن عرف الحق فحاد عنه كبراً وعناداً.

قالوا إن ابن عبد الوهاب كفر من لم يستجب له وزعم أن المسلمين الذين لم يخضعوا لدعوته كفار وقد رد هذا القول وتبرأ منه وقال " سبحانك هذا بهتان عظيم ".

قالوا عن الشيخ إن مذهبه مذهب الخوارج لماذا؟ قالوا إنه يحكم على من عبد القبور وطاف بها بأنه حلال الدم ..... والشيخ برئ من مذهب الخوارج كله الشيخ برئ من مذهب الخوارج وبرئ من كل المذاهب الضالة وهو على منهج مستقيم يدعو إلى الله على علم وبصيرة

قالوا عن الدعوة أيضاً إنها مذهب خامس والشيخ يتبرأ ويقول نحن في الفروع على مذهب الإمام أحمد بن حنبل إلا أن يتبين دليل يخالف ذلك المنهج.

قالوا إن الشيخ ابن عبد الوهاب لا يصلي على النبي والشيخ يرى أن الصلاة على النبي في الصلاة ركن من أركانها.

قالوا إنهم يقولون اللهم صلي على محمد يقصد نفسه محمد وكل هذا من الاغاليط والأكاذيب.

قالوا إنه يقول لو أتستطيع أن أهدم قبر النبي لفعلت.

وقالوا إنه يقول العصا التي أحملها أحب إلي من محمد.

وقالوا عنه ما قالوا وأنه يكفر أهل القبلة وأنه وأنه

وكل هذه آراء باطلة وأكاذيب وتشويه للحقيقة لكن مع مرور الزمن استبان لكل ذي لب سليم أن هذه الدعوة دعوة صادقة خالصة وأن مناوئيها قد افتروا الكذب والله جل وعلا حكيم عليم في ذلك.

أيها الأخوة هذه الدعوة دعوة إلى الخير وكل ما نعيشه في هذا البلد وآثار ذلك الأمن والرغد إنما هي من آثار تلك الدعوة الصالحة رحم الله من دعا ومن أعان ومن نصر ومن أيد ووفق الله البقية للخير ووفق الله ولاة أمرنا للخير والصلاح وجعلهم أئمة هدى وحماة لهذه العقيدة والمدافعين عنها.

أيها الأخوة تعلمون رحمكم الله أن هذا البلد اليوم يعاني حملات ضالة شرسة قائمة على الحقد والكراهية لهذا الدين وأهله إعلام جائر وقنوات مفسدة ضالة ووسائل إعلام منحرفة لا يهمها سوى الكذب والأباطيل وتشويه الحقيقة وتناسي الفضائل علينا جميعاً أن نتمسك بدين الله وأن نعتصم بحبل الله جميعاً وأن نتآمر بالمعروف ونتناها عن المنكر فيما بيننا وأن نحفظ شبابنا ونسعى في جمع كلمتهم ونسعى في تحذيرهم من دعاة السوء من دعاة الفتنة من الدعاة الذين يحبون أن يضلوا هذه الأمة بعد هداها وأن يفرقوها بعد اجتماعها وأن يلقوا بينهم العداوة والبغضاء حسداً لما رأوا في هذا البلد من النعمة والفضل

نحن محسودون على ديننا الذي جمع الله به قلوبنا إذ القلوب لا تجتمع إلا على هذا الدين نحن محسودون على أمننا الذي نعيشه والعالم في اضطراب وقلق وانقسامات سياسية وتناحر حزبية ونحن نعيش في هذا البلد في أمن واستقرار محسودون على رغد العيش الذي تفضل الله به علينا وعلى هذه القيادة التي نرجو من الله أن يأخذ بناصيتها إلى ما فيه الخير والصلاح للأمة في حاضرها ومستقبلها.

يا شباب الإسلام تمسكوا بدينكم وحافظوا على إسلامكم وحذروا دعاة الضلال وحذروا دعاة الفتنة وحذروا ممن يريدون أن يلقوا في قلوبكم بشر أو يحدثوا في قلوبكم شر أو يكرهوا إليكم بلادكم ودينكم أو يسخروكم لتنفيذ باطلهم وأغراضهم الدنيئة فتمسكوا بهذا الدين وتمسكوا به لعلكم تفلحون

أسأل الله أن ينصر دينه ويعلي كلمته ويجمع قلوب المسلمين على طاعته ويولي عليهم خيارهم وأن يصلح ولاة أمرنا وأن يرزقهم الاستقامة على الهدى وأن يعيذنا وإياهم من نزغات الشيطان

وصلى الله وسلم وبارك على عبد الله ورسوله وعلى آله وصحبه. (1)


(1) النقاط التي في النص كلمات لم تكن واضحة في الشريط.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[10 Jul 2004, 06:52 م]ـ
جزاكم الله خيراً على هذا العمل، وما رأيكم لو قمتم بالاختيار والانتقاء لما ترونه مناسباً منها، فأخشى أن يطول عليكم الأمر. أسأل الله لكم العون والسداد.

ـ[موراني]ــــــــ[12 Jul 2004, 07:49 م]ـ
أنظر أيضا هذا الرابط وأدخل في:
المؤتمر العلمي الأول.
كان موضوعه القاضي عبد الوهاب فهناك تجدون مواضيع المحاضرات
التي حسب علمي لم تنشر بعد.

موراني

ـ[موراني]ــــــــ[12 Jul 2004, 10:20 م]ـ
عفوا! ....
أنظر هنا:

موراني

http://www.bhothdxb.org.ae/mainpage.htm

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير