تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

وتعرض عضلات منطقة الظهر إلى الهواء وكذلك مخارج الجذور العصبية من النخاع القطني الشوكي سيؤدي إلى هجمات شديدة من التقلصات العضلية وبالتالي إعاقة الدوران الدموي الذي يصل إلى العمود الفقري.

من هنا نفهم أن ما أمرنا الله به من تغطية بعض الأماكن الحساسة في الجسم بالنسبة للرجل وأماكن أخرى إضافية بالنسبة للمرأة ليس فقط لقبح إظهار تلك الأماكن أمام الناس, بل لتجنب الأضرار التي ستصيب ذلك الإنسان لعدم رعايته شؤون الحماية .. إذن ما ندرك من ذلك أن الله سبحانه وتعالى شرع الدين خدمة للإنسانية.

إخوتي الأعزاء! أحببت أن أضع بين أيديكم ماجاء بقلم الكاتب أندريه ليفشينوف في لباس المرأة من خلال علم الطاقة لعلي أتمكن من توضيح فكرة كيف أنه يدعو بشكل غير مباشر إلى اللبس الشرعي كما جاء في الإسلام، فلنتأمل سوية لما سأنقله لكم من كتابه نقلا حرفيا!!

1 - الإنسان يقتني ألبسة تعكس طبيعة تركيبته الطاقية (أي أنها تتناسب مع أسلوب تفكيره وحياته) فالطاقة تؤثر على طريقة لباسنا واختيارنا لأزيائنا.

2 - إن ما نرتديه يؤثر بشكل أو بآخر على حالتنا العامة وعلى الخلفية الانفعالية وعلى الحالة الصحية.

الحالة الخارجية تؤثر على الحالة الداخلية بشكل أو بآخر.

3 - قلة من الناس من يعرفون الحقائق البسيطة التي تتحدث عن الألبسة وتأثيرها على الحالة الصحية للإنسان وعى سبيل المثال معروف أن حجم الهواء بين الجسم والأقمشة التي تغطي هذا الجسم يكون متناسبا مع حجم الطاقة التي يحصل عليها الجسم وأجهزته.

4 - كلما كان حجم الهواء أكثر كلما كانت كمية الطاقة التي تصل إلى الجسم أكبر، فيكون الجسم بحالة صحية أفضل و يضعف العناصر المعيقة للطاقة.

5 - الألبسة النسائية الضيقة تحد من طاقة الجسم فتضطر المرأة لتناول المنبهات لزيادة كمية الطاقة كالقهوة والسجائر والكحول مما يؤدي إلى المرض.

6 - إن حجم الفراغ يتناسب طردا مع كمية الطاقة (وذلك يتوافق مع الثوب الفضفاض)، وعشاق الموضة الذين يرتدون أحيانا ألبسة ضيقة جدا، يحرمون أجهزة الجسم من تيارات الطاقة الضرورية لعملها بشكل سليم وتام،

فأجسادهن تعطي الطاقة ولعدد من الأشخاص تلعب هذه الطاقة دورالجذب فيبرز عندها التعلق بالجانب الدنيوي من الحياة وغالبا ما يصبح عاشقات هذه النوع من الألبسة أسيرات مختلف الأمراض حتى المميتة منها،

ولا يعلمن أن هذا الأسلوب وهذه الأزياء تقوم بحجب الطاقة الضرورية للجسم من الفضاء المحيط له وتمنعها من الوصول للجسم وهذا ما يؤدي إلى تأهرم الجسم بسرعة.

7 - أما إذا استخدمت هذه الألبسة لفترة قصيرة وغير متواصلة، فان النتيجة ستكون الإحساس بالتعب والإرهاق (علامات نقص الطاقة) كما يظهر لديها رغبة باللجوء إلى المواد التي تعتقد خطأ أنها قادرة على تنشيط الطاقة الجسدية وزيادتها، مثل القهوة والمشروبات الكحولية والسجائر وبالتالي ستكون عرضة لمجموعة من الأمراض التي تتسبب بها الألبسة الضيقة وهي كثيرة وتأتي على الجهاز العصبي والدورة الدموية وما إلى ذلك من أمراض.

8 - إن الألبسة الفضفاضة تشكل في محيط الجسم مجالا هوائيا ونتيجة لذلك يتشبع الجسم بالطاقة ويحتفظ بها فتصبح الطاقة مغذية للجسم بشكل دائم وان المرأة التي ترتدي ألبسة فضفاضة تحصل على الكثير في طريق عودتها من العمل فالجسم الذي كان يعطي الطاقة طوال يوم شاق في العمل يحتاج إلى من يتعاطف معه ويحتاج إلى مصدر تغذية من الطاقة.

سبحان الله!!! ألا تجدون معي أن أغلب النساء المدمنات على القهوة والمشروبات الكحولية والسجائر

عن من ذوات اللبس الفضح والضيق والقصير بالاضافة للقلق والتوتر النفسي الملازم لهن.

ولا يسعني إلا أن أقول الحمد لله على نعمة الإسلام وعلى هذا الدين العظيم الذي لم يترك شيء من أمور الدنيا إلا وأرشدنا بكيفية التعامل معه فهاهم علماء العصر الحديث وبأقلامهم يؤيدون ما جاء به رسول الله المصطفى صلى الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوى وانما هو وحي يوحى. فقد أمر المرأة بالحجاب وبلباس فضفاض لا يصف ولا يشف وساتر لكل البدن وكأنها جوهرة ثمينة جدا يجب أن تحفظ لمكانتها الكبيرة.

الأديان كلها تؤكد على الحجاب واللباس الفضفاض

أحبتي لقد أكد الاسلام على الحجاب من خلال الآيات التالية:

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير