تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[أبو سارة]ــــــــ[06 - 05 - 2006, 08:12 ص]ـ

الفاضلان موسى وابن النحوية

جزيتما عنا كل خير

الحقيقة مررت على هذا الموضوع فكتبت ماكتبتُ على عجل، وفي نفسي منه شيء،فأضمرت في نفسي أن أعود إليه بتوسع.

وإذ بي أقرأ أحرفكما التي لايعود بعدها سائل إلى سؤال.

أسأل الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلي أن يجزيكما عنا كل خير وأن يبارك في علمكما،وجزوى الخير موصولة إلى أختنا وأستاذتنا معالي نفع الله بعلمها.

ـ[نائل سيد أحمد]ــــــــ[06 - 05 - 2006, 11:35 ص]ـ

لكل رأي والتفاعل حسب الحاجة والضرورة.

ـ[معالي]ــــــــ[06 - 05 - 2006, 03:39 م]ـ

ما شاء الله لا قوة إلا بالله!

لله درّك أستاذنا الكريم!

فصّلتَ فأبدعت، وقلتَ فأجدتَ، وبإذن الله أسمعتَ!

ولعلنا نرى رأي أستاذنا أبي محمد قريبًا بإذن الله.

عن مشروعاتكم العظيمة:

أدعو من هذا المنبر أن يكون لنا وقفات مع الكتب وطبعاتها، ولعل الإخوة الأعضاء، كلٌّ في تخصصه يتحفوننا بأسماء بعض الكتب ومؤلفيها ومحققيها وعدد طبعاتها وسنة طبعها والدار التي تولت نشرها، ويكون ذلك على قسمين: الكتب التي صدرت حديثًا، والقسم الثاني: الكتب القديمة التي طبعت طبعات مختلفة، ولها أثر في بابها.

عظيم!

لعل أستاذنا عاشق الفصحى (مشرف منتدى الكتاب) يتبنى هذا المشروع حال عودته قريبًا بإذن الله، وفي ذاك نفعٌ كبير.

إذا كان للفصيح هذا الأثر وهذه الشهرة ألا يمكن أن يقوم بإعداد بعض الكتب المتخصصة للتحميل من الشبكة بدلا من الاعتماد على المواقع الأخرى؟

أوافقكم، ولعل أستاذيْنا الكريمين القاسم ود. خالد الشبل يتحفانا برأييْهما في مشروعكم الجليل هذا.

كما أدعو إلى ذكر تراجم لبعض أعلام اللغة وأساطينها قديمًا وحديثًا، وخاصة من التلاميذ الذي درسوا على أيديهم؛ إذ يظهر لي أن كل واحد منا درس في جامعة فيها من الأعلام والأفذاذ من يستحق الإشادة والإشارة، فمن أعضاء هذا المنتدى من كانت دراسته في الجامعات المصرية، ومنهم من درس في الجامعات السعودية، ومنهم من درس في الجامعات العراقية، وكذا الشامية، ولا ننسى المغرب العربي، وغير ذلك من البلاد، فَلِمَ نبخل على أساتذتنا بالتعريف بهم؟ سواءً من كان منهم حيًا أم ميتًا ــ حفظ الله الأحياء وأمد في أعمارهم ورحم الموتى وتجاوز عن سيئاتهم ــ.

مشروعٌ جميل!!

أما علماء اللغة القدماء فقد كان الأستاذ الغائب قريع دهره بدأه في زمن خلا، غير أن المشروع توقف بعد عدة مشاركات، ولا أدري لم؟!

وأما المحدثين، فتلك سابقة لكم _كما أحسب_، وليتكم تبدؤون على بركة الله، ثم يتابعكم المنتدون الأفاضل سلمهم الله من كل شر، وبارك فيهم وفي علمهم.

بارك الله فيكم أستاذنا الكريم حضوركم الفاعل والمتميز في جنبات الفصيح، وذاك مما نسعد به ونُسرّ أن يكون بيننا أمثالكم من أهل العلم والفضل.

جزاكم الله خيرا.

ـ[أبو طارق]ــــــــ[06 - 05 - 2006, 03:51 م]ـ

ثم إذا كان للفصيح هذا الأثر وهذه الشهرة ألا يمكن أن يقوم بإعداد بعض الكتب المتخصصة للتحميل من الشبكة بدلا من الاعتماد على المواقع الأخرى؟.

بارك الله فيك أستاذنا الفاضل.

كثيراً ما نتنقل في الشبكة بحثاً عن الكتب والمراجع , وإن وجدنا نجد في بعضها كلاماً. ولا أجد مكاناً أثق فيه أكثر من الفصيح لخبرة أساتذته و معرفتهم بأكثر الكتب نفعاً؛ في وقت نشكو فيه من ارتفاعٍ في أسعار الكتب , ومحدودية الدخل عند الكثير. فليس لنا مكانا لنتعرف به عن الكتب إلا عبر الشبكة.

فبارك الله فيكم , وسدد خطاكم , وأيدكم لفعل الخير.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير