تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

العلمي المتدنِّي، يقبلْنَ بذلك؛ لأنه لا خيار بديلاً لهنَّ، إنه قد حانَ الوقت ليتكلَّم السياسيون عن وضْع المرأة والمثْلِيين داخل المجتمعات الإسلاميَّة، وقد طالَبتْ بأن تُمنح الجنسيَّة بعد ثلاث سنوات فقط، بدلاً من خمسة، وكان مُبَرِّرها في ذلك هو أن المرأة التي تعاني سطوة زوجها تستطيع بعد ثلاث سنوات أن تحصل على الجنسيَّة، وتتخلَّص من سطوته بطريقة أسرع؛ أي: بدلاً من خمس سنوات!

محاكمة فيلدرز أم محاكمة القضاة وجاسوسيَّة مستشرق مأجور؟

ولقد تقدمتْ مجموعة من المسلمين وغيرهم بطلب محاكمة فيلدرز بسبب التحريض والتمييز، وإثارة الكراهية في المجتمع ضد المسلمين، المثير للتأمُّل هو أن وزارة العدل والنيابة العامة طالَبتْ في قاعة المحكمة بعدم إدانة فيلدرز على ما قاله في حقِّ الإسلام والمسلمين، وهذا ما ورَدَ في موقع "إن أو إس، nos" الذي يتبع قناة هولندا 1، الذي يعرض المحكمة بصورة مباشرة، وفيه الخبر عن موقف وزارة العدل.

Het Openbaar Ministerie gaat tijdens de rechtszaak tegen Geert Wilders mogelijk vrijspraak eisen. Dat heeft het OM aan de NOS laten weten.

بل تَمَّ أخيرًا عَزْل القضاة وتغييرُهم؛ بناءً على طلب محامي فيلدرز، وفي ذلك قال رئيس الغرفة المستقلة التي عُيِّنتْ للنظر في الطلب: "تَمَّت الموافقة على طلب رَدِّ القضاة وتنحيتهم"، وهو ما يعني عودة المحكمة إلى نقطة البداية! مع أنه كان يُنتظر البتُّ في القضية بعد أيام؛ أي: في 5 نوفمبر 2010م.

وتأجَّلت المحاكمة إلى تاريخ لم يُحَدَّد، قالتْ "مارسيدس غروتشولتن" - الناطقة الرسميَّة باسم محكمة أمستردام لـ CNN -: " علينا أن نبدأ المحاكمة من جديد، ولا نعرف كم سيستغرق الأمرُ من الوقت؛ لأن علينا التخطيط لمحاكمة جديدة، والعثور على قُضاة جُدُد، والأمر قد يتطلَّب عِدَّة أشهر".

مستشرق أم مخبر مُستأجر؟

وقد جَرَتْ حوادث مُريبة - حَوَّلتْ مَجرى القضيَّة تمامًا - إذ زَعَم فيلدرز أنَّ القاضي "سخالكين" حاوَل التأثير على المستشرق الهولندي "هانس ينسن" أحد شهود الدفاع في القضيَّة المرفوعة عليه، وذلك في حفل العشاء الذي دُعِي له القاضي مع المستشرق، دُعِي له القاضي قبل ثلاثة أيام من شهادة "ينسن" أمام المحكمة، وأن القاضي حاوَل إقناع الشاهد بمشروعيَّة ملاحقة فيلدرز قانونيًّا.

كان القاضي "سخالكين" أحد القضاة الثلاثة الذين قرَّروا أنَّ على النيابة العامَّة أنْ تلاحِقَ فيلدرز قانونيًّا، وقد أنكر القاضي الزعم بمحاولة التأثير على الشاهد، كما ورَدَ في صحيفة "دي فولكس كرانت" الهولنديَّة بتاريخ 23 أكتوبر 2010م والنص بالهولندي:

De Amsterdamse raadsheer Tom Schalken heeft niet geprobeerd de verklaring van getuige-deskundige Hans Jansen in het proces-Wilders te beïnvloeden. Tot die conclusie is de president van het Amsterdamse hof، Leendert Verheij، vrijdag gekomen na een gesprek met Schalken. Volgens Verheij is de poging tot beïnvloeding 'op geen enkele manier aannemelijk geworden'.

وقد كَتَب المستشرق "ينسن" نفسه في مقال له عن مزاعمه بمحاولةتأثير القاضي عليه؛ للوقوف في صف المحكمة ضد فيلدرز، وهو ما ورَدَ في صحيفة "دس فولكس كرانت" ليوم 22 أكتوبر.

Schalken probeerde Jansen 'te overtuigen van de juistheid van zijn beslissing Wilders voor de rechtbank te slepen'، zegt Jansen zelf.

وكذلك أوردتْه الصحيفة في نفس اليوم تحت عنوان فرعي (العشاء):

Diner

Schalken was ook aanwezig bij een diner waar arabist Hans Jansen، als getuige-deskundige aangedragen door Wilders en zijn advocaat Moszkowicz، ook was. De raadsheer zou Jansen geprobeerd hebben te overtuigen van het gelijk van de beslissing van de rechtbank om Wilders te vervolgen، schreef Dagblad de Pers en schreef Hans Jansen zelf op de website Hoeiboei.

وهذا نص مقال "هنس ينسن" بالكامل - بتاريخ 22 أكتوبر 2010م - في موقع "هوي بوي" op de website Hoeiboei.، ويشير كلام "ينسن" إلى أن "ينسن" نفسه هو من بدأ أولاً بمحادثة القاضي في حفلة العشاء.

http://hoeiboei.blogspot.com/2010/10/schalken-raadsheer.html

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير