تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[ألإشارة خضراء فننطلق .. أم حمراء فنـ .... ؟؟!!]

ـ[البصري]ــــــــ[28 - 02 - 2005, 09:03 م]ـ

إخواني الفصحاء البلغاء في شبكة الفصيح، لا أدري هل المجال في منتدياتكم مفسوح لبعض ما يتلجلج في داخل نفوس إخوانكم من كتابات وإبداعات أدبية، نثرية كانت أو شعرية .. ؟؟!!

فإنهم قد تنطلق منهم إبداعات في لحظة تأثر، لا يستطيعون لها حبسًا، لكنهم ـ لقلة محبي الفصيح ـ لا يجدون من يقرؤها القراءة النقدية المؤصلة، والتي تعطيها ما لها وما عليها، وإنما هم بين من يهز رأسه ويتلفت غير محيط بكثير من مفرداتها وأساليبها، وآخر لا تقوم معه ولا تقعد؛ لأنه يرى الأدب صنعة المفاليس .. !!

فإن كان المجال مفتوحًا لعرض بعض الكتابات والإبداعات، ففي أي أقسام المنتدى يكون؟ أرجو إعطائي إحدى إشارتين، إما خضراء فأنطلق على بركة الله، وإما حمراء فأتوقف غير آسف ولا كاره " وعسى أن تكرهوا شيئًا ويجعل الله فيه خيرًا كثيرًا "

ـ[أبوأيمن]ــــــــ[04 - 03 - 2005, 11:50 ص]ـ

أخي الكريم البصري ترددت كثيرا في كتابة رد على موضوعك، و لعل الدافع في ذلك هو التبعة و المسؤولية التي تضمنها، لأنني لست ممن يعطي الضوء الأخضر، لا و لست من الفصحاء البلغاء، لكني أرى أن الضوء الأخضر يتوهج بكتاباتك و اقتراحاتك، و المنتدى كبوابة مفتوحة على الشبكة ضوؤه أخضر لا يحمر أبدا

و لا أخفيك شيئا أخي الكريم، فقد كنت معاديا للأدب لجهلي به - و الناس أعداء ما جهلوا - و بعد حين تبين لي وجه آخر منه لا يكاد طالب العلم يستغني عنه، لكني ما زلت من المفلسين فيه

و لعل كتاباتك تنير لنا الطريق إن شاء الله

أخوك أبو أيمن

ـ[المستبدة]ــــــــ[05 - 03 - 2005, 12:19 ص]ـ

أخي / البصري

بل هي خضراء .. ولم تكن يوماً للأدب الشامخ السامق حمراء .. !

وأهلاً بالإبداع الذي ينطلق ولحظاته ...

منتدى الإبداع يحفل بالنصوص الإبداعيّة نثرية كانت أو شعرية ...

حيّاكم الله هنا .. ولتنثر لنا مما عندك .. فلا أشك بحروفكم التي تختمر في

أرواحكم أنها قادرة على أن تمنحنا جميل لحظات .. ونبيل أفكار ...

سننتظر بشغف ...

دمتم

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير