تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[يهود اليوم ... هم يهود الخزر!!!]

ـ[سليم]ــــــــ[05 - 07 - 2005, 12:19 ص]ـ

السلام عليكم

الموضوع لفت نظري بعد ان قرأت تعليق الاخ لؤي الطيبي وقوله: "إن كان ثمّة من بقي منهم من نسل إخوة يوسف عليه السلام أحد (من أبيه) ".

,وكنت قد قرأت كتابا لأحد كتاب الغرب عن يهود هذا اليوم مبيناً وشارحاً اصل يهود اليوم ,وسوف اسرد لكم ذلك بعد ان استعرض وباختصار تاريخ اليهود من ايام قدوم ابراهيم عليه السلام حتى يومنا هذا.

بعد ان قدم النبي ا براهيم عليه السلام الى ارض كنعان استقر فيها وانجبت ساره اسحق عليه ا لسلام, اخبرهالله تعالى انه سوف يجعل من ذريته ائمة وانبياء ,يقول تعالى: (وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فأتمهن قال إني جاعلك للناس إماماً قال ومن ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين).وقد وهب الله لإسحق يعقوب وليعقوب اثنا عشر ولداً (سبطاً) وهم: يهوذا, روبين, شمعون, لاوي, يشجر, آشر, يوسف, بنيامين, دان, نفتيالي, روبالون, وجاد. ومكثت الاسباط كلها في ارض كنعان الى ان صنع اخوة يوسف ما صنعوا معه والقوه في غيابت الجب, وهكذا وصل يوسف عليه السلام الى مصر الفراعنه, بعد ان جاء القحط وسادت المجاعه ارض كنعان وذهاب اخوة يوسف بحثاً عن الطعام الى ارض مصر حيث اخوهم يوسف عليه السلام ,وهكذا وصلت اسباط اليهود الى مصر الفراعنه.

وعاشوا هناك وكان لهم عزاً من عز يوسف الى ما كان من امر الكهنه وتأليب فرعون مصر على اليهود وحثه على قتل كل مولود ذكر, ونجاة موسى عليه السلام من براثنهم, وخروجهم وتيههم في الصحراء, وبعدها تمكين الله لهم ارض فلسطين.

وبدأت صفحه جديده من تاريخهم (على ايدي الانبياء) حيث كونوا مملكتين واحدة في الشمال وآخرى في الجنوب, وقضاء الفرس وبابل عليهما, وتشتتهم في الارض وتمركزهم في الجزيرة العربيه (واليمن) الى ان جاء الاسلام ونقضهم العهود فقتل الرسول عليه الصلاة والسلام ما قتل وجلى ما جلى ,ومنهم من دخل الاسلام, وقيل ان عددهم انذاك كان ضئيلاً جداً (لا يتجاوز مئات الالاف_200 - 300).

,وبعد خروجهم من ارض الحجاز فمنهم من اخذ الشمال صوباً (ارضالعراق والشام) ومنهم جنوباً (اليمن) ,ومن اليمن وصلوا شمال افريقيا. وعاشول في ظل الدوله الاسلاميه معززين يقيمون شعائرهم الدينيه بحريه ودون قيد, ومن شمال افريقيا دخلوا الاندلس بعد ان اقام عبد الرحمن الغافقي الدوله الاسلاميه هناك.

واستمروا في عيشهم الرغيد في ظل الدوله الاسلاميه على قله عددهم, وكانت الحروب الصليبيه واثناء الحروب كانت تعيش في منطقة القوقاز قبائل تترية قديمة شمال غربي بحر الخزر (بحر قزوين).

فلأغلبية الساحقة ليهود هذا الزمان ليست من ذرية بني إسرائيل القدماء، وأن معظم اليهود الآن هم من نسل يهود الخزر،، وانتشر يهود الخزر بعد ذلك في روسيا وأوربا الشرقية والغربية.

ـ[أبو سارة]ــــــــ[05 - 07 - 2005, 08:34 ص]ـ

جزيت خيرا أخي سليم

معلومات قيمة تشكر عليها0

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير