تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>
مسار الصفحة الحالية:

[دعاء]

ـ[يوسف محمد مازي]ــــــــ[09 Jan 2009, 01:32 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

-?وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ -?غافر الآية 60

الحمد لله الذي خلقني ولم أكُ شيئا! اللهم أعني على هول الدنيا وبوائق الدهر ومصائب الليالي و الأيام اللهم اصحبني في سفري، واخلفني في أهلي، وبارك لي فيما رزقتني، ولك فذللني، وعلى خلقي فقومني، وإليك رب فحببني، وإلى الناس فلا تكلني! رب المستضعفين! و أنت ربي، أعوذ بوجهك الكريم، الذي أشرقت له السموات والأرض، وكشفت به الظلمات، وصلح عليه أمر الاولين والآخرين، أن يحل علي غضبك أو ينزل بي سخطك، أعوذ بك من زوال نعمتك، و فجاءة نقمتك، وتحول عافيتك وجميع سخطك، لك العتبى عندي خير ما استطعت، لا حول ولا قوة إلا بك "أخرجه عبد الرزاق في المصنف 9234

- اللهم إليك نشكو ضعف قوتنا، وقلة حيلتنا، وهواننا على الناس، يا أرحم الراحمين، أنت رب المستضعفين، وأنت ربنا! إلى من تكلنا؟ إلى بعيد يتجهمنا؟ أم إلى عدو ملكته أمرنا؟ إن لم يكن بك علينا غضب فلا نبالي. ولكن عافيتك هي أوسع لنا. نعوذ بنور وجهك، الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة. من أن ينزل بنا غضبُك أو يحل علينا سخطك، لك العتبى حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك!. الهيثمي: مجمع الزوائد (35/ 6)

- اللهم امنن علينا بنصر قريب، تشفي به صدور المؤمنين، وتقر به أعين الموحدين، وتخذل به أعداء الدين، وترد به الحق للمهضومين وتستجيب به لدعوة المظلومين.

- اللهم إنا نشكو إليك ظلم السفهاء، وخنوع الضعفاء، وطغيان الأمراء، وشح الأغنياء، وضعف العلماء، وعجز الأمناء، وطعن الأقوياء، وكيد الأعداء، وخذلان الأصدقاء، وخيانة العملاء. اللهم إنا نشكو إليك دماء للمسلمين سفكت، وأعراضا هتكت، وحرمات انتهكت، ومساجد دمرت، ومنازل خربت، ومدارس عطلت، ومزارع أحرقت، وأطفالا يتمت، ونساء تأيمت، وأمهات ثكلت، ليس لنا رب غيرك، ولا ملاذ سواك، اللهم فاغضب لعبادك المؤمنين واثأر لجنودك الموحدين، وانتقم لنا من الطغاة المستكبرين، اللهم أحل بهم سخطك، وأنزل عليهم غضبك ونقمك، واسلبهم حلمك و إمهالك وأرنا فيهم بطشك وقوتك.

- اللهم أيدنا بجند من جندك، وامدنا بروح من عندك. واحرسنا بعينك التي لا تنام واكلأنا في كنفك الذي لا يضام.

- اللهم يا من أهلكت ثمود بالطاغية، و أهلكت عادا بريح صرصرعاتية، وأخذت فرعون وجنده أخذة رابية. اهلك الطغمة اليهودية المتجبرة الباغية، ولا تبق لهم من باقية. اللهم إنهم طغوا في البلاد. فأكثروا فيها الفساد. اللهم فصب عليهم سوط عذاب. وكن لهم بالمرصاد. ودمرهم كما دمرت إرم ذات العماد.

- اللهم يا منزل الكتاب، ويا مجري السحاب. ويا سريع الحساب. ويا هازم الأحزاب. اهزمهم وانصرنا عليهم.

- اللهم إنا نجعلك في نحورهم، ونعوذ من شرورهم. اللهم نكس أعلامهم. وزلزل أقدامهم وأذل دولتهم. وأذهب ريحهم. وأزل عن أرضك سلطانهم. ولا تدع لهم سبيلا على أحد من عبادك المؤمنين. وأنزل عليهم بأسك الذي لايرد عن القوم المجرمين.

- اللهم انصرنا على القوم الكافرين، وانصرنا على أعدائك أعداء الإسلام، اللهم انصرنا على اليهود المغتصيبين الظاليمين. وانصرنا على الملاحدة الجاحدين الكافرين.

وانصرنا على الطغاة الجبارين المتسلطين. وانصرنا على الخونة المنافقين المتآمرين انصرنا على جميع أعدائك أعداء الدين.

- اللهم قد انسدت الطرق إلا إليك، وانقطع الاعتماد إلا عليك،و ضاع الأمل إلا منك. وخاب الرجاء إلا فيك. وأغلقت البواب إلا بابك. وانقطعت الأسباب إلا أسبابك. وضاق كل جناب إلا جنابك. اللهم فلا تجعل اعتمادنا إلا عليك. ولا مفرنا إلا إليك. ولا ذلنا إلا بين يديك. ولا خضوعنا إلا لك. ولاخوفنا إلا منك ولا رجاءنا إلا فيك. ولا رضانا إلا عنك. ولااعتصامنا إلا بك. ولا اخلاصنا الا لوجهك الكريم.

- اللهم من اغتزبك فلن يذل، ومن اهتدى بك فلن يضل، ومن استكثربك فلن يقل، ومن استقوى بك فلن يضعف. ومن استغنى بك فلن يفتقر. ومن استنصربك فلن يخدل ومن استعان بك فلن يغلب، ومن توكل عليك فلن يخيب، ومن جعلك ملاذه فلن يضيع. ومن اعتصم بك فقد هدي إلى صراط مستقيم.

- اللهم فكن لنا وليا ونصيرا. وكن لنا معينا ومجيرا. إنك كنت بنا بصيرا.

وصل اللهم على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير