تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[عقائد الشيعة بأختصار]

ـ[عبدالله المحمدي]ــــــــ[13 Apr 2009, 11:08 م]ـ

الخطر القادم:

نعم إنه الخطر القادم إنهم الشيعة لعنهم الله فهم يتربصون بنا أهل السنة ويريدون القضاء علينا فلا بد أن نحذرهم ونحذر من انخدع بحسن معاملتهم وتلطفهم ونصحآ للأمة فقد استعنت بالله في كتابة بعضآ من عقائد الرافضة الأثنى عشرية لنبين لعامة أهل السنة والجماعة حقيقتهم ويعرفوا عدوهم الحقيقي وقد اعتمدت على الله اولآ وآخرآ ثم على كتاب سؤال وجواب في الأثنا عشرية للشيخ عبدالرحمن الشثري (كتاب رائع جدآ) ويدور محتوى الكتاب حول عقيدة الرافضة من خلال مؤلفاتهم وكيف أن بعضهم يناقض بعضهم الأخر وقد علق المؤلف على تناقضاتهم بتعاليق جميلة جدآ ومقنعة

وإليك عقائد الشيعة بإختصار:

1 - يعتقد بعض الشيعة أن الله بعث جبرئيل بالوحي إلى علي عليه السلام فغلط جبرئيل وأنزل الوحي على محمد صلى الله عليه وسلم.كتاب المنية والأمل في شرح الملل والنحل ص 30. . .

2 - يعتقد شيوخ الشيعة أن القرآن الكريم ناقص وأن القرآن الحقيقي صعد به إلى السماء حينما أرتد الصحابة رضوان الله عليهم.كتاب التنبية والرد ص 25 للملطي.

3 - قال أحد شيوخ الشيعة وهو شيخهم الطبرسي في كتاب الوثيقة صفحة 211: وعلى أختلاف النظم كفصاحة بعض فقراتها البالغة حد الإعجاز وسخافة بعضها الآخر. . .ألخ كلامه.

4 - يعتقد شيوخ الشيعة أن الرسول صلى الله عليه وسلم بلغ جزءآ من الشؤيعة وجعل الباقي عند علي بن أبي طالب ليبلغه.

تعليق شهاب الدين النجفي على إحقاق الحق للتستري ج2/ 288 - 289.

5 - يعتقد شيوخ الشيعة أن أئمتهم هم الواسطة بين الله وبين خلقه.كتاب بحار الأنوار ج23/ 99

6 - شيوخ الشيعة يقولون أن الحج إلى قبور الأئمة أهم عندهم من الحج إلى الكعبة المشرفة.كتاب ثواب الأعمال وعقاب الأعمال ص 121 - 122.

7 - شيوخ الشيعة يقولون أن من زار قبر الحسين كمن زار الله في عرشه (تعالى الله عما يقولون).كتاب المزار المفيد ص51.

8 - شيوخ الشيعة يقولون ان تراب وطين قبر الحسين شفاء من كل داء.كتاب الأمالي ص 318 ح 93.

9 - شيوخ الشيعة لا يفرقون بين الله تعالى وبين أئمتهم كما في كتاب مصابيح الأنوار في حل مشكلات الأخبار ج2/ 397 ح 222.

10 - يقول شيخ الشيعة الكليني في كتابه الروضة من الكافي ج8/ 2103 ان الكواكب والنجوم لها تأثير في السعادة والشقاوة وفي دخول الجنة والنار.

11 - تعتقد الشيعة ان علي بن أبي طالب رضي الله عنه يعلم الغيب ويقولون انه يقول وحاشاه يقول: أنا رب الأرض الذي يسكن الأرض به. ينظر كتاب مرآة الأنوار ص 59 للعاملي ويعتقدون أيضآ ان علي يتصرف في الدنيا والأخرة وينظر كتابهم أصول الكافي ج1/ 308 وأن علي هو من يحدث الصواعق والرعد والبرق.

12 - شيوخ الشيعة يقولون أن عليآ يحي الموتى ينظر كتاب أصول الكافي ج1/ 347.

13 - نفى شيوخ الشيعة نزول الله تعالى إلى السماء الدنيا وحكموا على من أثبت هذه الصفة بالكفر. كتاب أصول الكافي ج1/ 90 - 91.

14 - شيوخ الشيعة الإمامية الأثني عشرية يصفون أئمتهم بصفات الله تعالى ويسمونهم باسماء الله تعالى ينظر كتال أصول الكافي ج1/ 103.

15 - شيوخ الشيعة يقولون انه ولا بد مع شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله ان تشهد أن علي ولي الله تعالى فيرددونها في أذانهم وبعد صلواتهم ويلقنوها موتاهم.كتاب فروع الكافي ج3/ 82.

16 - شيوخ الشيعة يقولون أن من لعن أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية بن أبي سفيان وعائشة وحفصة رضي الله عنهم بعد كل صلاة فقد تقرب إلى الله بأفضل القربات.كتاب فروع الكافي ج3/ 224.

17 - شيوخ الشيعة يقولون أن أئمتهم يملكون الضمان لشيعتهم بدخول الجنة ينظر كتاب رجال الكشي ج5/ 490 - 491.

18 - يقولون شيخ الشيعة إن إيمان المؤمن لا يكمل حتى يتمتع والتمتع عندهم بإن يعرض الرجل على المرأة أن يتمتع بها فتوافق دون شهود أو ولي (وهو والله الزنا بعينه) ولقد قالوا أن من تمتع بامرأة مؤمنة فكأنما زار الكعبة سبعين مرة كتاب مصباح التهجد ص 252 للطرسي.

19 - قال إمامهم الخميني وأما سائر الأستمتاعات كاللمس بشهوة والضم والتفخيذ فلا بأس به حتى في الرضيعة. كتاب تحرير الوسيلة ج2/ 221.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير