تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

وصلى الله وسلم وبارك على نبينا وعلى جميع الأنبياء وسلم تسليماً كثيراً

ـ[قطرة مسك]ــــــــ[11 Jan 2009, 03:58 ص]ـ

مقال رائع، وفق الله الكاتب والناقل.

وأود أن أضيف على ماذكره الأخ مالك هذه الفائدة:

نَبَّه الشيخ مشهور حسن آل سلمان حفظه الله إلى بعض الآداب بالنسبة لما يحدث لإخواننا في غزة بقوله: فاليوم كما ذكر الذي يحدث في غزة محرقة تأخذ الأخضر واليابس فالدعاء يكون في الجماعة وفي صلاة المفرد والنبي صلى الله عليه وسلم لما دعا كان يدعو بألفاظ أحب لإخواني ولا سيما الأئمة أن يدعوا بها والبركة في الدعاء بألفاظه صلى الله عليه وسلم كان يقول: اللهم أَنْجِ فلان، اللهم الْعَنْ فلان، ما يضير أن يقول: العن وزير الدفاع اليهودي، والعن كل من قرر أن يضرب المسلمين، ما ينبغي أن نتأثر بالإعلام ولا بكلام الساسة سمعت من كم يوم أول ما جرت الأحداث وقد صليت خلف إمام وقد سمعته ..... فدعا دعاء طيب ولكن عَلَّقَ الدعاء في كل الدعاء على إسرائيل، نحن لسنا ساسة ولسنا إداريين نحن طلبة علم شرعيين، إسرائيل في كتاب ربنا وفي حديث نبينا: نبي الله يعقوب، فإن دَعَوْنا ندعو على يهود لا ندعو على إسرائيل، هم يفرحون إن سميناهم إسرائيل، وإسرائيل بريء منهم عليه السلام، أن تلعن إسرائيل هذه رِدَّة لأن إسرائيل لا يراد به إلا يعقوب ونحن نعتقد اعتقادا جازما أن رب إسرائيل، رب يعقوب هو ربنا،وأن رب اليهود هو الذي ذكرت لكم من يعتقدون به فندعو- لا يؤذينا عمرو فنشتم خالدا- ندعو على من آذانا ونخصص وكلما أصبنا الدعاء على أناس معينين وضيقنا الألفاظ وقصدنا حتى لو وصلنا إلى اسم شخص فيكون ذلك هو المراد وذلك أَدْعَى للاستجابة ..... نَدْعُوا على من آذانا، نُسَمِّيه، نُسَمِّي من بيده القرار ..... وهذا هدي النبي صلى الله عليه وسلم، دعا بالنَّجاة لأشخاص بأسمائهم ودعا باللعنة على أشخاص بأعيانهم.

المصدر: http://www.balligho.com

ـ[الكاتب]ــــــــ[11 Jan 2009, 09:47 ص]ـ

[ QUOTE= أبومجاهدالعبيدي;69148] [ B][size=5][align=justify]

شكرا إسرائيل

شكرا إسرائيل .. فلقد أظهرت لنا أننا لا نملك علماء أحرار، بل فقهاء قد شربوا الذل كما شربناه، ولكنهم شرعوه لنا

شكرا إسرائيل .. فلقد أظهرت لنا عمالة المشايخ اللذين تباكوا على قتلى 11سبتمبر، وخرسوا الآن

والله الذي لا إله إلا هو إن هذا لهو الحق الذي لامرية فيه. وإن مصيبتنا في علمائنا أشد من مصيبتنا في حكامنا , وإن هذا لهو البلاء المبين. فأين هؤلاء من قول الحق تبارك وتعالى (وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولا تكتمونه فنبذوه وراء ظهورهم واشتروا به ثمنا قليلا فبئس ما يشترون) إي والله بئس ما يشترون. أيسكت العلماء في هذه الكارثة التي حلت بإخواننا في العقيدة بل حلت بالإمة جمعاء خوفا على مناصبهم وجاههم وعزهم بل الأدهى من ذلك من يبرر تخاذل الحكام وخزيهم وعارهم. نعوذ بالله من الخذلان وإننا لله وإنا إليه راجعون ونسأل الله أن يأجرنا في مصيبتنا وأن يبدلنا خيرا منهم وليس ذلك على الله بعزيز (وإن تتولوا يستبدل قوما غيركم ثم لا يكونوا أمثالكم)

ـ[مها]ــــــــ[11 Jan 2009, 08:30 م]ـ

ملامح النصر في معركة غزة ( http://www.lojainiat.com/index.php?action=showMaqal&id=6989) مقال جدير بالقراءة أيضا.

ـ[قطرة مسك]ــــــــ[12 Jan 2009, 02:22 ص]ـ

ودونكم أيضا هذا المقال، ولن نعدم الخير بإذن الله مادام في الأمة كهؤلاء:

يا أهل العزة في غزة لا تحسبوه شرا لكم ( http://www.islamlight.net/index.php?option=content&task=view&id=12208&Itemid=25)

ـ[الشريفة فاطمة]ــــــــ[12 Jan 2009, 04:50 ص]ـ

كلام طيب

ولكن اتساءل منذ ان وعيت على الدنيا لماذا الجهاد ليس بمفروض على المسلمين؟ في العراق؟ وفلسطين؟ والشيشان؟ والبلقان؟

دام الفتوحات الاسلامية جلها كان بالسلم وبعضها كان بالسيف فلماذا لم يجهر بالدعوة للجهاد في البلاد الاسلامية؟

كنت مع زميلة لي بالجامعة نتحدث عن احوال غزة وناس فلسطين وحضر في بالي الدكاترة والاساتذة الافاضل الفلسطيننين الذين حضروا مؤتمر الاعجاز العددي في القران الكريم بالرباط الذين اعجبت بابحاثهم ماشاء الله فقد كانت بالمستوى العظيم وانا التي كنت احسب ان الدراسة بفلسطين منعدمة او متقطعة لكونها في حالة حرب وحصار دائم ماعدا بعض المناطق فكيف يصل الطلاب الى مرحلة الجامعة بل ويتخرجون ماشاء الله بشتى المجالات وببراعة اللهم بارك؟

سالت صديقتي نحن مسلمين؟ والحرب على فلسطين حاليا هي حرب على الاسلام والمسلمين فهل الجهاد مفروض في بلاد القدس الشريف؟

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير