تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

وحدث بعد ذلك كما نعرف كلنا ماحدث 00 هاجمت صربيا، وهاجم مايسمي بالجيش اليوجوسلافي بكل إمكانته العسكرية هذه الجماعة الاسلامية هناك 0 هاجموها من كل حدب في تلك البلاد، ودمروا البلاد والقري، وقتلوا عددا كبيرا من المسلمين، فإلي هذه الساعة – 7/ 1992 – استشهد 60000 من المسلمين، وأكثرهم من الشيوخ والنساء والأطفال: لكن مع ذلك – اذا كنا قد قدمنا 60000 شهيد 0 فسوف نقدم في سبيل الدفاع عن الإسلام، والأرض، والأهل، والكرامة – 3مليون شهيد فهذا عددنا هناك!

وسنواصل هذا الجهاد، وهذه المقاومة إلي آخر رجل في تلك البلاد، وفي هذا السبيل إن شاء الله 0

وقد دُمر من المساجد الإسلامية أكثر من 700 مسجدا، أي أكثر من نصف عدد المساجد، وشرد من الأطفال والنساء والشيوخ مليون نسمة، وهم الآن مقيمون في كرواتيا والدول المجاورة 00 مادليل ذلك؟ - مامعني ذلك؟

معني ذلك أن الصرب هاجموا البوسنة، لأنها " المسلمة"! معني ذلك أنهم يشنون هذه الحرب ضد المسلمين لأنهم يقولون: "ربنا الله "! فهذا هو السبب الأساسي!

المسلمون هناك يقتلون ويذبحون ويعذبون لأنهم المسلمون! وهذه الحقيقة يجب أن يفهمها المسلمون في كل مكان 0 هذه المؤامرة ليست ضد البوسنة والهرسك، بل هناك مؤامرة ضد الإسلام والمسلمين في كل مكان 0 فهذا ليس هجوما علي البوسنة، بل هو هجوم علي السعودية، والمقدسات الاسلامية فيها، فهو هجوم علي الكعبة الشريفة، وهو هجوم علي مسجد رسول الله صلي الله عليه وسلم 0

والله هذا هجوم علي مكة، وهذا هجوم علي المدينة المنورة، وهذا هجوم علي القدس الشريف 0

هذا هو المقصود، المقصود هو الإسلام والمسلمون في كل مكان 0 والبداية هي البوسنة والهرسك 0

والسبب هو – كما فهمنا – لأن البوسنة أقوي جالية اسلامية من الجماعة الإسلامية في تلك البلاد، والقضاء علي هذه الجماعة يسهل لهم الطريق علي بقية الجماعة الإسلامية في السنجق وكوسفو وفي أوروبا الغربية وبعد ذلك يريدون التوجه للقضاء علي هذه الأمة الإسلامية حيث وجدت علي هذه الأرض!

هذه هي الخطة، وهذا هو المقصود في البوسنة والهرسك، ويجب أن يفهم ذلك المسلمون في كل مكان، هذه هي: " الصليبية الجديدة " 0

فالبوسنة والهرسك هي امتداد للحروب الصليبية ضد لإاسلام والمسلمين 0

البوسنة هي محاولة لتكوين "فلسطين الجديدة" في أوروبا 0

فأنتم تسمعون الآن أنهم – الصرب – يريدون سلاما ويطالبون بالمفاوضات، حتي ساسة صربيا يطالبون بالمفاوضات مع المسلمين! لماذا في هذا الوقت؟

هم يريدون مفاوضات مع المسلمين لأنهم دخلوا في البوسنة، فالآن يريدون مفاوضات، ويبقي كل واحد علي مكانه 0 الصرب يبغون الاستيلاء علي الارض، وبعد ذلك تكون مفاوضات 0 هذه المفاوضات – كما تعرف عن هذا العالم – تستمر عشر سنوات، بل عشرات السنين! كما يحدث لفلسطين، فنحن نسمع الآن عن سنة المفاوضات، لكن إسرائيل موجودة في فلسطين 0 ونفس ذلك مايريده الصرب، في هذه المؤامرة الكبري ضد المسلمين 0 فهم يريدون فلسطين جديدة في أوروبا، وهي البوسنة، ونحن – كمسلمين هناك – مانريد مفاوضات بهذا الثمن 0 نحن نريد طرد وانسحاب الصرب من البوسنة 0

هم – الآن – دخلوا أرضنا، ودخلوا بيوتنا، ولامفاوضات الا إذا انسحبوا من هذه الأرض، ومن هذه البيوت، وبعد ذلك نحن نقبل المفاوضات 0 نجلس علي " طاولة " لنتحدث عن السلام، لكن بعد قرار بذلك من الشعب المسلم في البوسنة والهرسك، ونحن فهمنا – أيها الأخوة – في البوسنة أمورا كثيرة، منها:

1 – فهمنا السبيل، فهمنا الطريق 0 والطريق الذي نسير فه الآن كمسلمين في البوسنة والهرسك هو طريق رسول الله صلي الله عليه وسلم لما طُرد وشُرد من بيته وأهله 0 هذا طريق الصحابة – صلوات الله عليهم أجمعين – هذا الطريق هو طريق الأنبياء كلهم 0 هذا الطريق هو طريق الصالحين في كل زمان، وفي كل مكان من هذه الأمة 000هذا هو طريقنا، ونحن فهمنا هذا الطريق 0 هذا الطريق هو طريق طويل، وبعيد، وصعب، وليس مفروشا بالورود، ولكن إذا كنا فعلا – كمسلمين هناك – في هذا الطريق، فنحن بخير، وإذا ترَكَنا هذا العالم كله في هذه القضية، فسوف يساعدنا الله سبحانه وتعالي " أليس الله بكافٍ عبده "

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير