تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[طالبة مجتهدة]ــــــــ[15 Mar 2009, 05:47 م]ـ

بارك الله فيكم .. وشكرا جزيلا لكم على التنبيه ..

أحسنتم.

ـ[يحيى صالح]ــــــــ[26 Mar 2009, 11:23 م]ـ

الأمر كما ذكر أخونا / عبد الله المدني لئلا ينتشر الحديث عنها بلا تثبت!!!

ـ[الحاتمي]ــــــــ[28 Mar 2009, 12:36 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

إخواني الفضلاء جعلنا الله جميعا من أهله وخاصته، وغفر لنا خطايانا أجمعين وألحقنا بالأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين آمين ..

وإنما الذي أرجوه من الإخوة التثبت والحذر الشديد في نقل مثل هذه الروايات؛ لأن الباطل فيها كثير .. وهو يسهم في نقل الخرافات، وربما أدى إلى ما لا تحمد عقباه على المستوى العقدي .. إن لدينا منهجا صارما في نقل الأخبار ألا وهو منهج المحدثين فينبغي الاستفادة منه في تربية العقل النقدي الإسلامي.

مع أنني لا أستبعد وقوع ما ذكر في القصة، فكليات النصوص الشرعية تؤيد إمكان حصوله، لكنني فقط أطالب بالتثبت من صحة الخبر .. فمثله مما لا أساس له من الصحة قد ملأ الصحف وتطايرت به الأخبار، وشغل الناس بالخرافات الباطلة، وضرر ذلك على المسلمين كبير .. والله أعلم.

كلام جيد , جزاك الله خيرا.

ـ[ابو فارس]ــــــــ[28 Mar 2009, 08:19 م]ـ

اولاً: اشكر اخواني على التفاعل واخص بالذكر اخي عبدالله المدني - والحاتمي 00 وانا مقدر للجميع حسن الرد والتثبت 00 وكوني احد سكان المحافظة وقريب من هذه القرية واطلعت على هذه القصة ورايت بام عيني المقبره والمسجد 00 وعشت احداثها وصداها 00 وقد نشر تحقيق في هذه القصة في جريدة عكاظ في يوم الاثنين من شهر رمضان الموافق: 16/ 9/ 1492هـ 00 والله خير الشاهدين

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير