تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

20 - يعتقد إمامهم الخميني ان البكاء على سيد الشهداء الحسين وإقامة المجالس الحسينية هي التي حفظت الإسلام من أربعة عشر قرنآ.جريدة الاطلاعات الإيرانية العدد 15901 في تاريخ 16/ 8/ 1399هـ.21

- شيوخ المذهب الشيعي يقولون أن الملائكة خلقهم الله من نور أئمتهم وإن من وظائف الملائكة البكاء على قبر الحسين وإن قد وكل بقبر الحسين اربعة الأف ملك يبكونه إلى يوم القيامة وإن كل الملائكة يسألون الله أن يأذن لهم في زيارة قبر الحسين ففوج ينزل وفوج يعرج.كتاب كنز جامع الفوائد ص 334 للكراجكي.

22 - شيوخ الشيعة يقولون إنه إذا تشاجر الملائكة فإن جبرئيل عليه السلام ينزل على علي بن أبي طالب رضي الله عنه فيعرج به إلى السماء لكي يصلح بينهم. ينظر كتاب الأختصاص ص213 للمفيد.

23 - كان شيخ الشيعة العلباء بن دراع يفضل علي بن أبي طالب رضي الله عنه على النبي محمد صلى الله عليه وسلم ويقول إن الذي بعث محمدآ هو علي وزعم أن محمد صلى الله عليه وسلم قد بعثه الله ليدعو إلى علي فدعا إلى نفسه وكان العلباء يذم محمد صلى الله عليه وسلم. ينظر كتاب بحار الأنوار ج 25/ 305 حاشية رقم1.

24 - شيوخ الشيعة يقولون إن الأئمة صلوات الله عليهم لا يتكلمون إلا بالوحي وهذا من ضروريات دين الإمامية. كتاب بحار الأنوار ج17/ 155.

25 - يقول الخميني في كتابه الحكومة الإسلامية ص52 يقول أن لأئمتنا مقامآ لا يبلغه ملك مقرب ولا نبي مرسل.

26 - يقول جواد مغنية: ان الخميني أفضل من نبي الله موسى صلى الله عليه وسلم كما في كتاب الخميني والدولة الإسلامية ص107.

27 - عند الشيعة إن أول ما يسأل عنه الميت في قبره هو عن حب آل البيت.ينظر كتاب بحار الأنوار ج27/ 79.

28 - عند الشيعة إن أهل مدينة قم بإيران مركز الدولة الصفوية يحاسبون في حفرهم ويحشرون من حفرهم إلى الجنة. ينظر كتاب بحار الأنوار ج 57/ 218 ح48 ويقولون مشائخ الشيعة إن للجنة ثمانية أبواب فثلاثة منها لأهل قم.

29 - يقول شيخ الشيعة الحر العاملي: إن حساب جميع الخلق يوم القيامة إلى الأئمة عليهم السلام. ينظر كتاب الفصول المهمة في أصول الأئمة ج1/ 446.

30 - يقول شيخهم الجزائري في كتابه الأنوار النعمانية ج1/ 81 يقول: أرتد الناس كلهم بعد وفاة النبي صلى الله عليه وسلم إلا أربعة: سلمان الفارسي وأبو ذر الغفاري والمقداد بن الأسود وعمار بن ياسر وهذا مما لا إشكال فيه.

31 - يقول الخميني في كتابه الحكومة الإسلامية ص69يقول الصحابة الذين يسمونهم المنافقين.

32 - يعتقد شيوخ الشيعة بإن أبا بكر رضي الله عنه خدم أكثر عمره للأوثان عابدآ للأصنام وأن إيمانه كإيمان اليهود والنصارى وأنه كان يصلي خلف الرسول صلى الله عليه وسلم والصنم معلق في عنقه ويسجد له. كتب الصراط المستقيم ج25/ 155 ـــ ينظر كتاب بحار الأنوار ج 25/ 172 ـــ ينظر الكشكول ص 104 لحيدر بن علي حيدر الحلي الآملي ــ الأنوار النعمانية ج1/ 53.

33 - يعتقد شيوخ الشيعة عليهم لعنة الله أن عمر بن الخطاب كان مخنثآ وبه داء لا يداويه إلا ماء الرجال وينظر كتاب الأنوار النعمانية ج1/ 63.

34 - تعتقد الشيعة أن أبا بكر وعمر رضي الله عنهما يظهران لهم في كل موسم حج حتى يرمونهما بالحجارة اثناء رمي الجمار.

35 - تزعم الشيعة أن كفر عمر بن الخطاب رضي الله مساو لكفر إبليس إن لم يكن أشد منه بل قالوا الشيعة إن إبليس يتعجب من شدة مضاعفة العذاب على عمر رضي الله عنه فيقول إبليس: من هذا الذي أضعف الله له العذاب وأنا أغويت هذا الخلق جميعآ.انظر تفسير العياشي ج2/ 240ح9 سورة إبراهيم.

36 - يقول شيخ الشيعة المجلسي في كتابه جلاء العيون ص45: لامجال لعاقل أن يشك في كفر عمر فلعنة الله ورسوله عليه وعلى كل من أعتبره مسلمآ وعلى كل من يكف عن لعنه. . . بل إن الخميني في كتابه كشف الأسرار ص 126 يصف عمر بن الخطاب بالكفر والزندقة. . . وأخيرآ يحتفل شيوخ الشيعة بيوم مقتل عمر بن الخطاب رضي الله عنه ويجعلونه عيدآ بل إنهم يقدسون أبو لؤلؤة المجوسي ويصفونه بالشجاع لإنه قتل عمر رضي الله عنه.

37 - يقول المجلسي في كتابه حق اليقين ص522: إن أبا بكر وعمر كانا كافرين. . . والذي يحبهما فهو كافر أيضآ.

¥

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير