تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[قد جاءكم رمضان]

ـ[أبو الخير صلاح كرنبه]ــــــــ[21 Aug 2009, 07:37 م]ـ

[قد جاءكم رمضان]

كان النبي صلى الله عليه وسلم يبشر أصحابه بقدوم رمضان يقول: قد جاءكم شهر رمضان شهر مبارك، كتب الله عليكم صيامه، فيه تفتح أبواب الجنان، وتغلق فيه أبواب الجحيم، وتغل فيه الشياطين، فيه ليلة خير من ألف شهر، من حرم خيرها فقد حرم.

قال بعض العلماء

هذا الحديث أصل في تهنئة الناس بعضهم بعضاً بشهر رمضان. وكيف لا يبشر المؤمن بفتح أبواب الجنان، وكيف لا يبشر المذنب بغلق أبواب النيران، كيف لا يبشر العاقل بشهر يغل فيه الشيطان؟ من أين يشبه هذا الزمان زمان.

وفي حديث آخر:

أتاكم رمضان سيد الشهور فمرحبا به وأهلا، جاء شهر الصيام بالبركات فأكرم به من زائر هو آت.

وهو شهر المواساة وشهر يزاد فيه في رزق المؤمن من فطر فيه صائماً كان مغفرة لذنوبه وعتق رقبته من النار وكان له مثل أجره من غير أن ينقص من أجره شيء، قالوا يا رسول الله ليس كلنا يجد ما يفطر الصائم، قال يعطي الله هذا الثواب لمن فطر صائماً على مذقة من لبن أو تمرة أو شربة ماء ومن أشبع فيه صائماً سقاه الله من حوضي شربة لا يظمأ حتى يدخل الجنة.

شهر رمضان شهر يجود الله فيه على عباده بالرحمة والمغفرة والعتق من النار لاسيما في ليلة القدر والله تعالى يرحم من عباده الرحماء.

وكان من دعائهم: اللهم سلمني إلى رمضان وسلم رمضان لي، وتسلمه مني متقبلاً.

بارك الله صيامكم وتقبل طاعتكم وكل رمضان وأنتم بخير

منقول

ـ[حَنان]ــــــــ[21 Aug 2009, 11:38 م]ـ

http://C:\Documents and Settings\ALL\My Documents\My Pictures%D8%AF%D8%B9%D8%A7%D8%A1.jpg009933 اللهم اجعل كل ثانية من ثواني رمضان في ميزان حسناتنا

ـ[حَنان]ــــــــ[21 Aug 2009, 11:40 م]ـ

اللهم اجعل كل ثانية من ثواني رمضان في ميزان حسناتنا

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير