تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

[الصحف البريطانية: المسلمون تحدوا السيول و ..]

ـ[عصماء]ــــــــ[29 Nov 2009, 09:57 ص]ـ

الصحف البريطانية: المسلمون تحدوا السيول والشمس المحرقة لأداء مناسك الحج

http://www.sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news98905746.jpg&width=200&height=160

سبق-أيمن حسن: قالت الصحف البريطانية أن المسلمين تحدوا أنفلونزا الخنازير والسيول والشمس المحرقة لأداء شعائر الحج هذا العام.

وقالت صحيفة " ديلى تلجراف" البريطانية لقد تجمع المسلمون فى البقاع المقدسة يرتدون رداء الإحرام الأبيض التقليدى، لكن هذا العام أضاف المسلمون المظلات الواقية من المطر وكمامات على الوجه لمواجهة أنفلونزا الخنازير، فقد شهد هذا العام أسوأ هطول للأمطار منذ أعوام طويلة، والذى إختلط بمخاوف من مرض أنفلونزا الخنازير.

وقالت صحيفة " التايمز" البريطانية إن بحراً من المظلات البيضاء كان يؤشر بتقدم الحجاج فى صعودهم لجبل عرفات، ليؤدوا فريضة الحج بعد أن هطلت السيول الشديدة وراح ضحيتها حوالى 77 شخصاً على أقل تقدير.

وتضيف الصحيفة: ثم حلت الشمس الملتهبة مكان المطر الغزير، حتى إحتمت العائلات بظلال السيارات والأتوبيسات، وعند غروب شمس يوم يوم عرفة هبط عشرات الآف إلى وادى مزدلفه ليتابعوا الرحلة المقدسة.

و قالت صحيفة "الجارديان":إن مليونى مسلم تحدوا الحرارة خارج مكة وصعدوا جبل عرفات، حيث جلسوا يرتلون القرآن الكريم ويدعون " لبيك اللهم لبيك".

جدير بالذكر إن صحيفة "التايمز" قدمت دليلاً مصوراً تفاعلياً يشرح رحلة الحج بالكامل وبشكل مبسط ويتلقى الأسئلة حول الرحلة، وقد أبدى الكثير من القراء وبعضهم مسيحيين إعجابهم بالدليل وأعتبروه مفيداً وشيقاً فقال القارئ ديفيد ماكان"رغم أننى مسيحى لكن الرحلة شيقة، والدليل قدم معلومات مفيدة"وقال القارئ الآن الكوك "إننى لست مسلماً لكننى سعيد بأن أرى صحيفة "التايمز" تخصص ملفاً لرحلة الحج، أن المسلمين حين يتحدثون عن الرحلة يقدمون لقطات متقطعة لا تبرز ما هية الرحلة، هذا العمل متكامل ومفيد وقد أجدتم نقل الصورة".

على ناصية الخبر/عندما قرأتُ ما جاء في الصحيفة, شعرتُ بوهج حكمة من حكم الله تعالى تشعّ في القلب .. !

لما تزامنت هذه السيول مع موسم الحج؟

نؤمن بأقدار الله وحكمته لا نشرك به شيئا

ولكن, لعلّ من الحكمة ما أبهر نفوس الغرب بعزيمة المؤمن على مواصلة عبادته لا يثنيه عنها شيء أبدا

ـ[الفجر الباسم]ــــــــ[29 Nov 2009, 10:30 ص]ـ

الحمد لله .. إن هذا من البشارات ومما يقوي الأمل في القلب ويزيد يقيننا أن هذه الأمة ما زالت بخير. قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:

" لا تزال طائفة من أمتي ظاهرين على الحق لا يضرهم من خذلهم حتى يأتي أمر الله

و هم كذلك ".أخرجه مسلم و البخاري.

وقال صلى الله عليه و سلم:"ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر إلا أدخله الله هذا الدين بعز عزيز أو بذل ذليل عزا يعز الله به الإسلام وذلا يذل الله به الكفر".أخرجه. أحمد في مسنده .. قال الأرناؤوط: إسناده صحيح على شرط مسلم.

وشكر الله لك على الموضوع.

ـ[عصماء]ــــــــ[12 Jan 2010, 01:07 م]ـ

وشاكرةٌ لكِ مروركِ الكريم

ودمتِ فجراً

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير