تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[أحمد البريدي]ــــــــ[25 Oct 2009, 07:13 ص]ـ

وما زالت تداعيت الموضوع تلقي بظلالها على المجتمع المصري:

عميدة بالأزهر تمزق نقاب طالبة وتضربها أمام الأمن

الإسلام اليوم/ وكالات

في تصعيد جديد لقضية النقاب في مصر، اعتدت الدكتورة عفاف النجار عميدة كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر على طالبة بالكلية بالضرب، وقامت بتمزيق نقابها بعد إجبارها على خلعه أمام قائد حرس الكلية.

فقد فوجئت الطالبة شريهان محمد (بالفرقة الثالثة) أثناء دخولها الكلية؛ باعتراض أحد أفراد حرس الأمن بالكلية، مطالبًا إياها بإبراز "الكارنيه" بطريقة مستفزة وكأنه سيضربها؛ الأمر الذي أعقبه بطلب خلع نقابها حتى يرى وجهها!.

وقالت إنه طلب منها خلع النقاب باستهزاء؛ بحجة أنه ليس واثقًا منها أو من اسمها؛ فرفضت الطالبة لتتدخَّل عميدة الكلية وتجذبها من ملابسها لتُجبِر الطالبة على الصراخ في وجهها: "حسبنا الله ونعم الوكيل".

وأضافت الطالبة في تصريحات لموقع إخوان أون لاين: "عقب ذلك فاجأني قائد الحرس بصحبة بعض العاملات بالكلية يجذبونني من يدي إلى داخل الكلية بقوة نحو مكتب العميدة، التي طالبتها بخلع النقاب أمامها؛ فرفضت حتى يخرج قائد الحرس".

وتكمل: "فوجئت بالعميدة تضربني على صدري ورأسي وتنزع النقاب عني؛ ما أدَّى إلى تمزيقه"، وقالت العميدة: "النقاب يا حلوة مش فرض ولا من الإسلام أصلاً"!!.

حينها انفجرت الطالبة بالبكاء أمامها، لتأمر العميدة قائد الحرس والعاملات بإخراجها من مكتبها بشدَّة وإعادة "كارنيه" الكلية إليها؛ بعد تمزيق نقابها والاعتداء عليها وإهانتها!.

تصرفات العميدة أجبرت عشرات الطالبات على الاعتصام بالكلية؛ احتجاجًا على التصرفات الغريبة، مطالباتٍ بمحاسبة العميدة وإحالتها إلى التحقيق، خاصةً أنها ليست المرة الأولى التي تعتدي فيها العميدة على الطالبات!.

وهدَّدت الطالبات برفع دعوى قضائية ضد عميدة الكلية؛ بعد اعتداءاتها المستمرة على طالبات كليتها إن لم تعتذر للطالبة.

وتفجرت مشكلة النقاب في مصر على إثر اتخاذ شيخ الأزهر محمد سيد طنطاوي قرارات بمنع النقاب داخل الفصول الدراسية، وتعنيفه إحدى الفتيات التي كانت ترتديه لدى وصوله لمعهد ديني بضاحية مدينة نصر بشمال القاهرة.

واتخذ وزير التعليم العالي قراراً مشابهاً يقضي بمنع المنتقبات من دخول النزل الجامعية مرتديات النقاب، وحظر مجمع البحوث الإسلامية كتاباً يدعو إلى النقاب، كما وزعت وزارة الأوقاف 200 ألف نسخة من كتاب ينفي مشروعية النقاب.

المصدر ( http://www.islamtoday.net/albasheer/artshow-12-121704.htm)

ـ[فداء]ــــــــ[29 Nov 2009, 09:23 م]ـ

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=161061

ذكرت هدى رمزى طالبة الدراسات العليا بمعهد القراءات التابع لمعهد فتيات شبرا الخيمة الأزهرى، أنها تستعد حاليا لإقامة دعوى قضائية ضد قرار الدكتور سيد طنطاوى شيخ الأزهر الذى يقضى بمنع المنقبات من دخول المعاهد الأزهرية، بعدما تعرضت للطرد من المعهد أكتوبر الماضى إثر مناقشة بينها وبين شيخ المعهد خلال محاولاته إقناع المنقبات فى فصلها بضرورة التخلى عن ارتداء النقاب.

وقالت هدى إنها امتنعت عن الذهاب للمعهد منذ ذلك الحين خشية إجبارها على خلع النقاب، وخاصة خلال فترة الامتحانات، حيث تستغل إدارة المعهد الفرصة لإجبار الطالبات المنقبات على الكشف عن وجوههن فى وجود مراقبين رجال، وإلا تحرم الطالبة من أداء الامتحان، مشيرة إلى أن مثل هذه الوقائع تكررت من قبل فى معهدها. وذكرت هدى أنها قررت اللجوء للقضاء لإحساسها بأنها تقدم خدمة للإسلام والمسلمين، مشيرة إلى أن الحكومة تسعى لحرمان المنقبات اللاتى تمثلن نسبة كبيرة من المجتمع المصرى من حقهن فى التعليم.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير