تم الاندماج مع الموقع الرسمي لمشروع المكتبة الشاملة وقد يتم الاستغناء عن هذا النطاق قريبا

فصول الكتاب

<<  <   >  >>

ـ[سُدف فكر]ــــــــ[04 Oct 2009, 11:17 م]ـ

بارك الله في علمكم وعملكم وجزاكم الله خيرا

ـ[فهد الجريوي]ــــــــ[07 Oct 2009, 04:52 م]ـ

وفيكم بارك أخت أفنان وجعلنا الله وإياكم من المتعاونين على الخير الدالين عليه.

ـ[فهد الجريوي]ــــــــ[19 Sep 2010, 05:42 ص]ـ

لازلنا في انتظار صدور المجلد الثاني من تعليق الشيخ ابن عثيمين ـ رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته ـ على صحيح مسلم، ولقد اتصلت في العام الماضي في شهر جمادي الآخرة بصاحب الفضيلة الشيخ عمر المقبل وسئلته عن صدور المجلد الثاني لأنه هو وفقه الله من اعتنى بإخراج المجلد الأول، فأخبرني أنه فرغ من إعداد المجلد الثاني والثالث، وأنه ينتظر طباعته، والآن مر على هذه المكالمة سنة وثلاثة أشهر، فلعل المانع خيراً بإذن الله، ولعل الشيخ عمر وفقه الله وبارك فيه يبشرنا بقرب صدوره.

ـ[عمر المقبل]ــــــــ[19 Sep 2010, 04:27 م]ـ

ولقد اتصلت في العام الماضي في شهر جمادي الآخرة بصاحب الفضيلة الشيخ عمر المقبل وسئلته عن صدور المجلد الثاني لأنه هو وفقه الله من اعتنى بإخراج المجلد الأول، فأخبرني أنه فرغ من إعداد المجلد الثاني والثالث، وأنه ينتظر طباعته، والآن مر على هذه المكالمة سنة وثلاثة أشهر، فلعل المانع خيراً بإذن الله، ولعل الشيخ عمر وفقه الله وبارك فيه يبشرنا بقرب صدوره.

رأى الإخوة في المؤسسة أن يجتمع لديهم عدد من المجلدات لتطبع جميعاً لأسباب منها:

1 ـ تخفيف الجهد والوقت في المتابعة لطبع الكتاب (وهذه أبصم عليها، فلا يعرف معاناة المؤلف أو من ينوب عنه في المتابعة إلا من جربها).

2 ـ تخفيف التكلفة المالية التي تظهر فروقها في كتب مثل هذا الإمام الذائع الصيت، الذي تنتشر كتبه كالشمس، ففرق كبير بين كلفة طبع مجلد، وبين كلفة طبع 3 مجلدات أو 4.

وأبشرك أنني سلمتهم إلى نهاية كتاب الصيام في رمضان هذا العام، فلعلهم ينشطون لطباعة ما وصلهم من أجزاء.

وبالمناسبة، فدور العبد الفقير ينتهي بالمراجعة العلمية فقط.

رحم الله شيخنا وغفر له، ورفع درجته في المهديين.

ـ[فهد الجريوي]ــــــــ[20 Sep 2010, 05:36 ص]ـ

بشرك الله بما يسرك يا شيخ عمر وجعلك مباركاً أينما كنت، والأسباب التي ذكرت كافية ووجيهة في التأخير، نسأل الله أن يوفقكم والقائمين عليه لكل خير وأن يجزيكم خير الجزاء.

<<  <   >  >>
تعرف على الموسوعة الشاملة للتفسير